إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-2009, 02:09 PM
  #1
محمد احمد زكي
 الصورة الرمزية محمد احمد زكي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
العمر: 49
المشاركات: 399
Icon17 قواعد وأسس محاسبة المنشآت الصغيرة ضريبيًا طبقاً للقرار 414 ( دعوة للنقاش )



غالى خلال الاجتماع


أصدر الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية، مساء أمس، الخميس، قواعد وأسس محاسبة المنشآت الصغيرة، وذلك خلال اجتماع موسع حضره جلال الزوربة رئيس اتحاد الصناعات المصرية، ومحمد المصرى رئيس اتحاد الغرف التجارية وأعضاء مجلس إدارة اتحادى الصناعات والغرف التجارية، وشارك فيه أشرف العربى رئيس مصلحة الضرائب المصرية ومحمد علام مستشار وزير المالية لشئون الفحص الضريبى.

وأوضح غالى أن أسس المحاسبة الضريبية للمنشآت الصغيرة تتضمن عددا من التيسيرات، حيث تهدف الوزارة إلى تحقيق العدالة الضريبية بين أفراد المجتمع، وضمان أن كل من يحقق أرباحا يدفع الضرائب المستحقة، مشيرا إلى أن المالية لا تستهدف من تلك الأسس زيادة الحصيلة. وقال إن القرار يسمح بسداد دفعات تحت حساب الضريبة بنسبة 60% من قيمة آخر ضريبة أقرت بها تلك المنشآت، على أن يتم سداد هذه النسبة على ثلاث دفعات متساوية فى نهاية يونيو وسبتمبر وديسمبر من كل عام، كما لا يسرى عليها أحكام الخصم تحت حساب الضريبة.

وبالنسبة للمنشآت الصغيرة التى تتعامل فى سلع مسعرة جبريا، مثل البقال التموينى والصيدليات، أوضح غالى أنه إذا اقتصر تعامل هذه المنشآت على السلع المسعرة أو كانت ضمن أنشطتها سلع خاضعة للتسعير الجبرى، فيتم تحديد أرباحها من خلال حصر فواتير الشراء، وتحديد الربح على أساس هامش الربح المحدد لهذه السلع وفقا للتسعير الجبرى، وسوف يتم بالتعاون مع ممثلى تلك المنشآت ووضع نماذج إقرارات ضريبية تراعى ذلك.

وبالنسبة لنظام إهلاك أصول المنشآت الصغيرة، قال غالى إنه سيسمح لتلك المنشآت باستخدام طرق مبسطة للإهلاك تحسب بطريقة القسط الثابت سنويا، وهى 5% من تكلفة شراء أو إنشاء أو تطوير أو تجديد أو إعادة بناء أى من المبانى والمنشآت والتجهيزات المملوكة لها، و10% من تكلفة شراء أو تطوير أو تحسين أو تجديد أى من الأصول المعنوية التى يتم شراؤها، بما فى ذلك شهرة النشاط، و25% من قيمة الحاسبات الآلية ونظم المعلومات والبرامج وأجهزة تخزين البيانات، و15% من قيمة الأصول الأخرى.

وقال أشرف العربى رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن أسس المحاسبة الضريبية قسمت المنشآت الصغيرة إلى ثلاثة فئات، الأولى المنشآت التى لا يزيد رأسمالها المستثمر على خمسين ألف جنيه، ولا يزيد رقم أعمالها السنوى على 250 ألف جنيه، كما لا يتجاوز صافى ربحها السنوى وفقاً لآخر ربط ضريبى نهائى مبلغ عشرين ألف جنيه، وهذه المنشآت يسمح لها إذا كانت فردية بعدم إمساك دفاتر وسجلات محاسبية، وعلى هذه المنشآت الالتزام بإصدار فواتير مقابل ما تؤديه من أعمال وخدمات ومبيعات سلع.

أما إذا كانت تلك المنشآت الصغيرة تتخذ شكلا شخصا اعتباريا، فإنها تلزم بإمساك دفتر واحد (أجندة) للإيرادات والنفقات، لتحديد أرباحها من خلاله، وعلى المنشأة الاحتفاظ بالمستندات المؤيدة لإيراداتها ونفقاتها.

أما الفئة الثانية من المنشآت الصغيرة، هى التى يزيد رأسمالها المستثمر على خمسين ألف جنيه، ولا يتجاوز مبلغ 250 ألف جنيه، أو يزيد رقم أعمالها السنوى على مبلغ 250 ألف جنيه، ولا يتجاوز مبلغ المليون جنيه، أو يزيد صافى ربحها وفقاً لآخر ربط ضريبى نهائى عن مبلغ عشرين ألف جنيه، ولا يتجاوز المائة ألف، وهذه المنشآت تتبع عددا من القواعد والأسس المحاسبية لدى إعدادها لقوائمها المالية، حيث تعد الحسابات بفرض استمرارية عمل المنشأة، وإثبات قيمة النفقات والأصول وفقا للقيمة التاريخية لها، على أن تحمل كل سنة بما يخصها من مصروفات وما يخصها من إيرادات، ويتم إعداد قوائم الدخل والحسابات الختامية وفقا لهذا المبدأ، ويلتزم كل منها بإمساك دفاتر وسجلات مبسطة وفقا لهذه القواعد والأسس، وعليها الاحتفاظ بالمستندات المؤيدة لإيراداتها ونفقاتها.

أما الفئة الثالثة من المنشآت الصغيرة فهى التى يزيد رأسمالها المستثمر على مبلغ 250 ألف جنيه أو يتجاوز رقم أعمالها السنوى مبلغ المليون جنيه أو يزيد صافى ربحها السنوى وفقاً لآخر ربط ضريبى نهائى على مبلغ مائة ألف جنيه، وهذه المنشآت يتحدد صافى الربح الذى تحققه كل منها على أساس قائمة الدخل المعدة وفقا لمعايير المحاسبة المصرية ، وتلتزم هذه المنشآت بإمساك دفاتر وسجلات وفقا لطبيعة النشاط الذى تمارسه، وعليها الاحتفاظ بالمستندات المؤيدة لإيراداتها ونفقاتها، ويتحدد وعاء الضريبة بتطبيق أحكام قانون الضريبة على الدخل على صافى الربح الذى تحققه المنشاة.

ويسمح للمنشأة الصغيرة التى يتعذر عليها الحصول على مستندات تؤيد مصروفاتها، أن تطلب من مأمورية الضرائب المختصة تعيين مندوب لها لدى المنشأة بلا مقابل، لحصر وتسجيل ومتابعة نفقاتها غير المؤيدة مستنديا، ولا تسرى هذه القواعد فى العقود طويلة الأجل، حيث يتم تحديد صافى الأرباح لتلك العقود على أساس المستخلصات فى كل سنة على حدة.

وأشار العربى إلى أنه سيتم إنشاء سجل خاص فى كل مأمورية لتسجيل المنشآت الصغيرة، التى ستلتزم بتقديم طلب لمحاسبتها ضريبيا كمنشآت صغيرة قبل بداية السنة، وبالنسبة للوضع الحالى فعلى تلك المنشآت التقدم بهذا الطلب خلال شهرين من الآن، وتتولى وحدة خدمة الممولين بكل مأمورية تقديم خدمات التوعية والمساعدة اللازمة لتسجيل المنشآت الصغيرة.

وبالنسبة لنظام الفحص، قال محمد علام مستشار وزير المالية لشئون الفحص، إنه سيتم تطبيق نظام الفحص بالعينة، وفى حالة ثبوت تهرب المنشأة من أداء الضريبة المستحقة عليها باستعمال إحدى طرق التهرب، تطبق العقوبات المقررة بقانون الضرائب على الدخل.

من جانبه أكد جلال الزوربة رئيس اتحاد الصناعات، حرص المجتمع الصناعى على نشر ثقافة إصدار الفواتير، مشيدا بما تحقق من تيسيرات وإصلاحات عديدة نفذتها الحكومة ووزارة المالية سواء فى مجال الضرائب أو الجمارك. ودعا أعضاء اتحادى الصناعات والغرف إلى التمسك بطلب الفاتورة من مورديهم، لأن انتظام التعاملات التجارية سيحقق مصالح الجميع كبار وصغار المصنعين والتجار، كما أن نظام الفاتورة أمر متعارف عليه فى معظم دول العالم، وهو سهل التطبيق فى مصر ويجب أن "نصر عليه"، وقال إن المجتمع الضريبى مطالب اليوم بأن يتماشى مع التغيير والتطور الكبير فى المنظومة الضريبية، وفى الماضى كان 95% من المجتمع الضريبى يشكو من الضرائب، و5% متهربون، أما اليوم فإن 95% راضون عن الضرائب و5% ما زالوا متهربين، وحان الوقت لدخولهم منظومة الضرائب.

وأشاد محمد المصرى رئيس اتحاد الغرف التجارية ببرنامج الإصلاح الضريبى، حيث خفض سعر الضريبة من 42% للمنشآت التجارية و34% للمنشات الصناعية إلى 20% فقط لكل المنشآت العاملة فى مصر.

من ناحيته حدد على موسى رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، 3 عوامل وراء تهرب البعض من دفع ضرائب الدخل، وهى باعة الأرصفة وتهربهم من ضريبة المبيعات، وتعدد الأجهزة الرقابية، ونقص أساليب الميكنة الحديثة، مطالبا بدعم وزارة المالية لهذا الملف.

من ناحية أخرى أكد غالى أن وزارة المالية سوف تتقدم خلال الدورة البرلمانية المقبلة بمشروع قانون تعديلات على قانون الضرائب على المبيعات، يشمل 30 مادة، وذلك لحل المشاكل التى أظهرها التطبيق العملى للقانون خلال الفترة الماضية، ومشروع قانون التأمينات الاجتماعية الجديد.



http://www.mof.gov.eِg/Arabic/PDF/whatnews-a-6-7-09.pdf
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة أحمد فاروق سيد حسنين ; 07-21-2009 الساعة 03:09 AM
محمد احمد زكي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-03-2009, 02:21 PM
  #2
أحمد فاروق سيد حسنين
 الصورة الرمزية أحمد فاروق سيد حسنين
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,257
Icon28 مشاركة: صدور قواعد جديدة لمحاسبة المنشآت الصغيرة ضريبيًا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد احمد زكي مشاهدة المشاركة
ويسمح للمنشأة الصغيرة التى يتعذر عليها الحصول على مستندات تؤيد مصروفاتها، أن تطلب من مأمورية الضرائب المختصة تعيين مندوب لها لدى المنشأة بلا مقابل، لحصر وتسجيل ومتابعة نفقاتها غير المؤيدة مستنديا،
بسم الله الرحمن الرحيم

هذا الكلام خطير جداً
و الله يا أخوانى
أتصدمت
بالخبر كله
الله المستعان

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

__________________
محاسب قانونى
أحمد فاروق سيد حسنين





اسألكم الدعاء لأبي وأمى
بالرحمة والمغفرة

أحمد فاروق سيد حسنين غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-03-2009, 04:18 PM
  #3
وليد الجد
 الصورة الرمزية وليد الجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: مصر / الزقازيق
المشاركات: 496
افتراضي اقرارات ضريبة خاصة للمنشات الصغيرة

[justify] [/justify][justify][/justify][justify][/justify][justify][/justify][justify]
القاهرة/ أ ش أ
صرح وزير المالية المصري يوسف بطرس غالي ان الوزارة ستخصص نماذج اقرارات ضريبية خاصة للمنشأت الصغيرة التي يقتصر تعاملها على السلع المسعرة، أو كانت ضمن أنشطتها سلع خاضعة للتسعير الجبرى.
واضاف انه سيتم تحديد أرباح تلك المنشأت مثل البقال التمويني، والصيدليات، من خلال حصر فواتير الشراء، وتحديد الربح على أساس هامش الربح المحدد لهذه السلع وفقا للتسعير الجبرى.
ويسمح للمنشأة الصغيرة التى يتعذر عليها الحصول على مستندات تؤيد مصروفاتها أن تطلب من مأمورية الضرائب المختصة تعيين مندوب لها لدى المنشأة بلا مقابل، لحصر وتسجيل ومتابعة نفقاتها غير المؤيدة مستنديا، ولاتسرى هذه القواعد فى العقود طويلة الأجل، حيث يتم تحديد صافى الأرباح لتلك العقود على أساس المستخلصات فى كل سنة على حده.
وحول القواعد وأسس المحاسبة الضريبية للمنشآت الصغيرة، أوضح الوزير أنها تتضمن عددا من التيسيرات حيث تهدف الوزارة الى تحقيق العدالة الضريبية بين أفراد المجتمع وضمان أن كل من يحقق أرباحا يدفع الضرائب المستحقة ، مؤكدا أن المالية لاتستهدف من تلك ألأسس زيادة الحصيلة .
وبموجب القواعد الجديدة يسمح بسداد دفعات تحت حساب الضريبة بنسبة 60% من قيمة آخر ضريبة أقرت بها تلك المنشآت، على أن يتم سداد هذه النسبة على ثلاث دفعات متساوية فى نهاية يونيو، وسبتمبر، وديسمبر من كل عام كما لايسرى عليها أحكام الخصم تحت حساب الضريبة .
من جانبه، قال أشرف العربى رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن أسس المحاسبة الضريبية قسمت المنشآت الصغيرة الى ثلاثة فئات، الأولى المنشآت التى لايزيد رأسمالها المستثمر على 50 الف جنيه ولايزيد رقم أعمالها السنوى على 250 ألف جنيه، كما لايتجاوز صافى ربحها السنوى وفقا لآخر ربط ضريبى نهائى مبلغ 20 ألف جنيه وهذه المنشآت يسمح لها إذا كانت فردية بعدم إمساك دفاتر وسجلات محاسبية، وعلى هذه المنشآت الإلتزام بإصدار فواتير مقابل ماتؤديه من أعمال وخدمات ومبيعات سلع .
أما اذا كانت تلك المنشآت الصغيرة تتخذ شكل شخص إعتبارى فإنها تلتزم بإمساك دفتر واحد " أجندة " للايرادات والنفقات، لتحديد أرباحها من خلاله، وعلى المنشأة الإحتفاظ بالمستندات المؤيدة لإيراداتها ونفقاتها .
أما الفئة الثانية من المنشآت، هى التى يزيد رأسمالها المستثمر على 50 ألف جنيه، ولايتجاوز مبلغ 250 ألف جنيه أو يزيد رقم أعمالها السنوى على مبلغ 250 ألف جنيه، ولايتجاوز مبلغ المليون جنيه، أو يزيد صافى ربحها وفقا لآخر ربط ضريبى نهائى على مبلغ 20 ألف جنيه، ولايتجاوز 100 ألف.
وهذه المنشآت تتبع عدد من القواعد والأسس المحاسبية لدى إعدادها لقوائمها المالية حيث تعد الحسابات بفرض إستمرارية عمل المنشأة، وإثبات قيمة النفقات والأصوال وفقا للقيمة التاريخية لها على أن تحمل كل سنة بما يخصها من مصروفات ومايخصها من إيرادات، ويتم إعداد قوائم الدخل والحسابات الختامية وفقا لهذا المبدأ, ويلتزم كل منها بإمساك دفاتر وسجلات مبسطة وفقا لهذه القواعد والأسس , وعليها الإحتفاظ بالمستندات المؤيدة لإيراداتها ونفقاتها .
أما الفئة الثالثة من المنشنآت الصغيرة، فهى التى يزيد رأسمالها المستثمر على مبلغ 250 ألف جنيه، أو يتجاوز رقم أعمالها السنوى مبلغ المليون جنيه أو يزيد صافى ربحها السنوى وفقا لآخر ربط ضريبى نهائى على مبلغ 100 ألف جنيه.
وهذه المنشآت يتحدد صافى الربح الذى تحققه كل منها على أساس قائمة الدخل المعدة وفقا لمعايير المحاسبة المصرية , وتلتزم هذه المنشآت بإمساك دفاتر وسجلات وفقا لطبيعة النشاط الذى تمارسه وعليها الإحتفاظ بالمستندات المؤيدة لإيرادتها ونفقاتها، ويتحدد وعاء الضريبة بتطبيق أحكام قانون الضريبة على الدخل على صافى الربح الذى تحققه المنشآة .
وأشار العربى الى أنه سيتم إنشاء سجل خاص فى كل مأمورية لتسجيل المنشآت الصغيرة والتى ستلتزم بتقديم طلب لمحاسبتها ضريبيا كمنشأ صغيرة قبل بداية السنة، اما المنشأت القائمة حاليا فعليها التقدم بهذا الطلب خلال شهرين من الآن، على ان تتولى وحدة خدمة الممولين بكل مأمورية تقديم خدمات التوعية والمساعدة اللازمة لتسجيل المنشآت الصغيرة .
من جانبه دعا جلال الزربة رئيس إتحاد الصناعات أعضاء إتحادى الصناعات والغرف الى التمسك بطلب الفاتورة من مورديهم لأن إنتظام التعاملات التجارية سيحقق مصالح الجميع كبار وصغار المصنعين والتجار.
واضاف ان المجتمع الضريبى مطالب اليوم بأن يتماشى مع التغير والتطور الكبير فى المنظمة الضريبة وفى الماضى كان 95% من المجتمع الضريبى يشكوا فى الضرائب و 5% متهربون، أما اليوم فإن 95% راضون عن الضرائب و 5% مازالوا متهربين وحان الوقت لدخولهم منظومة الضرائب .
وبدوره أشاد محمد المصرى رئيس إتحاد الغرف التجارية برنامج الإصلاح الضريبى والذى خفض سعر الضريبة من 42% للمنشآت التجارية و 34% للمنشآت الصناعية الى 20% فقط لكل المنشآت العاملة فى مصر .
وبالنسبة لنظام إهلاك أصول المنشآت الصغيرة، سيسمح لتلك المنشآت باستخدام طرق مبسطة للاهلاك تحسب بطريقة القسط الثابت سنويا وهى 5% من تكلفة شراء، أو إنشاء، أو تطوير ، أو تجديد، أو إعادة بناء أى من المبانى والمنشآت والتجهيزات المملوكة لها، و 10% من تكلفة شراء أو تطوير أو تحسن أو تجديد أى من الأصول المعنوية التى يتم شراؤها، بمافى ذلك شهرة النشاط و 25% من قمية الحاسبات الآلية ونظم المعلومات والبرامج وأجهزة تخزين البيانات و 15 % من قيمة الأصول الأخرى .
ويتم فحص المنشأت عن طريق، نظام الفحص بالعينة، وفى حالة ثبوت تهرب المنشأة من أداء الضريبة المستحقة عليها باستعمال إحدى طرق التهرب , تطبق العقوبات المقررة بقانون الضرائب على الدخل .
في السياق نفسه، حدد على موسى رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة 3 عوامل وراء تهرب البعض من دفع ضرائب الدخل وهى باعة الأرصفة وتهربهم من ضريبة المبيعات فى منافسة غير عادلة مع التاجر الملتزم وتعدد الأجهزة الرقابية ونقص أساليب الميكنة الحيدثة مطالبا بدعم وزارة المالية لهذا الملف
[/justify]
__________________
وليـــد الجــــد
محاسب قانوني
وليد الجد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-04-2009, 02:51 AM
  #4
okiskar
 الصورة الرمزية okiskar
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 548
افتراضي مشاركة: اقرارات ضريبة خاصة للمنشات الصغيرة

شكراً أستاذ وليد على إطلاع سيادتك المستمر وتناولك للموضوعات الجديدة أول بأول
أما بالنسبة للموضوع ذاته فلي مقولة ولا تأخذها بمحمل شخصي ألا وهي أبقى قابلني
ههههههههههه
__________________
[gdwl]اللهُم أني أسالك عِلماً نافعاً وقلباً خاشعاً ولساناً ذاكراً شاكراً وعملا ً صالحاً متقبلاً ويقيناً صادقا[/gdwl]
okiskar غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-04-2009, 09:12 AM
  #5
حمزة المحاسب
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
العمر: 39
المشاركات: 135
Icon22 مشاركة: صدور قواعد جديدة لمحاسبة المنشآت الصغيرة ضريبيًا

نص المادة (18) من القانون 91 لسنة 2005


(يصدر بقواعد وأسس المحاسبة الضريبية وإجراءات تحصيل الضريبة على أرباح المنشآت الصغيرة قرار من الوزير، وبما لا يتعارض مع أحكام قانون تنمية المنشآت الصغيرة الصادر بالقانون رقم 141 لسنة 2004، وذلك بما يتفق مع طبيعتها وييسر أسلوب معاملتها الضريبية).

من نص المادة السابقة كان الكل ينتظر القواعد والأسس المحاسبية الضريبية للمنشآت الصغيرة، وكذلك إجراءات تحصيل الضريبة على أرباحها.

ولكننا من قراءتنا لمحتوى ما صدر من قرارات بهذا الشأن نجد أن ما صدر هو تقرير الحدود الدنيا لكل فئة من الثلاث فئات من حيث طبيعة إمساك الدفاتر وطريقة تنظيمها.

وهل من جديد يذكر عندما نص القرار بالسماح بسداد دفعات تحت حساب الضريبة بنسبة 60% من قيمة آخر ضريبة أقرت بها تلك المنشآت، على أن يتم سداد هذه النسبة على ثلاث دفعات متساوية فى نهاية يونيو وسبتمبر وديسمبر من كل عام، كما لا يسرى عليها أحكام الخصم تحت حساب.

عامة هناك فرق واضح بين أسس المحاسبة الضريبية ، وبين طرق تنظيم عرض الإيرادات والمصروفات ... !!!

ولا تعليق أكثر من ذلك ...!!!

التعديل الأخير تم بواسطة حمزة المحاسب ; 07-04-2009 الساعة 09:22 AM
حمزة المحاسب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-04-2009, 09:33 AM
  #6
محمد فخر الدين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 362
افتراضي مشاركة: صدور قواعد جديدة لمحاسبة المنشآت الصغيرة ضريبيًا

مشكور على هذة المعلومات ولكن ينقص هذة المعلومات الكثير منها هل يطبق على السنوات 2005/2008 والغد سوف يظهر الكثير
محمد فخر الدين غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-04-2009, 11:24 AM
  #7
mody mody
مشارك ماسى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 542
افتراضي مشاركة: صدور قواعد جديدة لمحاسبة المنشآت الصغيرة ضريبيًا

راى ان اللى حصل ده لا يتمشى مع المجتمع المصرى وان يكون هناك مامور فى كل منشاه عشان المصروفات الغير مؤيدة بمستندات مش عارف اقول ايه شئ اغرب من الخيال
وبعدان الكلام ده هيطبق من امتى

التعديل الأخير تم بواسطة mody mody ; 07-04-2009 الساعة 11:29 AM سبب آخر: اضافة
mody mody غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-04-2009, 01:11 PM
  #8
عصام سرحان
 الصورة الرمزية عصام سرحان
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
العمر: 49
المشاركات: 611
افتراضي مشاركة: صدور قواعد جديدة لمحاسبة المنشآت الصغيرة ضريبيًا

انا بصراحة مش عارف اقول اية تمخض الججبل فولد فارا ايه ده و اين الاسس المنتظر صدورها منذ اربع سنوات و هل تم جديد سوا ان يكون هناك مأمور في كل منشأة و هل سيقبل اي ممول بذلك انا كنت اتوقع ضريبة استقطاعية محددة طبقا لصافي ربح اخر ربط ضريبي نهائي او رأس المال او لاقم الاعمال و ما غير ذلك يكون وفقا معايير اخري او بالاحري يكون هناك اسس ربحيه محددة ولكن يهذا الوضع فعلي المحاسب الجلوس في البيت فليس لازمة فأمور الضرائب سوف يجلس و يسجل و يقدر و يحب الضريبة و بدون مقابل و عجبي و عمار يا مصر باولادك
عصام سرحان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-04-2009, 02:58 PM
  #9
الحريري
مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
العمر: 60
المشاركات: 119
افتراضي مشاركة: صدور قواعد جديدة لمحاسبة المنشآت الصغيرة ضريبيًا

المشكلة مش فيهم
المشكله عندننا نحن فنحن محاسبين بلا نقابة وبلا راي
بدءو بعقوبات علي المحاسب
ثم بمنعة من كتابة تقريرة
ثم وضع مامور ضرائب بالشركات

يلا نشتغل عندهم ونخلص
الحريري غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-04-2009, 06:23 PM
  #10
عصام سرحان
 الصورة الرمزية عصام سرحان
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
العمر: 49
المشاركات: 611
افتراضي مشاركة: صدور قواعد جديدة لمحاسبة المنشآت الصغيرة ضريبيًا ( دعوة للنقاش )

عذرا ايها الاستاذة علي الاخطاء في الكتابة و لكن السبب في ذلك هو مدي الضيق الذي نتعرض له كل فترة و محاربة اعمالنا دون ان يكون هناك من يقف بجوارنا
و الي متي نظل علي هذا الوضع
ارجو مشاركه الاخوة المحاسبين لان الموضوع مهم جدا

التعديل الأخير تم بواسطة على أحمد على ; 07-05-2009 الساعة 07:21 AM
عصام سرحان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:19 PM