إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 05-31-2009, 04:49 PM
  #1
على أحمد على
 الصورة الرمزية على أحمد على
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
العمر: 77
المشاركات: 4,002
Icon28 دعوى اشهار افلاس

دعوى اشهار افلاس تاجر توقف عن دفع دين تجارى ( كمبيالة ) الإثنين يونيو 30, 2008 3:33 pm


أنه في يوم ............ الموافق .................

بناءا على طلب السيد / ................. والمقيم في .............. ومحله المختار الأستاذ / ........... الالمهنة الكائن ب...................... – شارع .......................... .

انتقلت أنا / ...................... محضر محكمة ................... حيثإقامة

السيد / ................... المقيم في ..................

مخاطباً مع /

وأعلنته بالآتي :



يداين الطالب المعلن إليه بمبالغ طائلة أستحق أداؤها ، ومن بينهامبالغ بموجب سندات أذنيه مستحقة الأداء بياناتها كالتالى :

1 - مبلغ . . . جنيه ( . . . . . . . . . . . . . . . . . . جنيه فقط لا غير ) تاريخ الإستحقاق . . . / . . . / . . . . تاريخ التوقف . . . / . . . / . . . . رقم البروتستو . . . . .

2 - مبلغ . . . جنيه ( . . . . . . . . . . . . . . . . . . جنيه فقط لاغير ) تاريخ الإستحقاق . . . / . . . / . . . . تاريخ التوقف . . . / . . . / . . . . رقم البروتستو . . . . .

هذا فضلا عن سندات اذنية اخرى تستحق الأداء علىالتوالى من تاريخ آخر بروتستو .

وحيث أن الطالب دأب بمطالبة المعلن إليهبسداد الدين المستحق عليه إلا أن المعلن إليه رفض السداد رغم المطالبات الوديةالمتكررة ولم يتحرك ساكنا .

وحيث أن المعلن إليه قد توقف عن سداد دينه وفىحالة نشاطه التجارى وتوقفه عن دفع دين تجارى وقد ثبت ذلك من بروتستو عدم الدفعالمحرر ضده والمبين بصدر الصحيفة .

وحيث أن توقف المعلن إليه عن دفع هذاالدين التجارى ، وعجزه عن أداؤه فى مواعيد استحقاقه ، والبروتستوات المحررة ضدهمثبتة لامتناعه عن الوفاء بقيمة الدين وكاشفة عن خطورة مركزه المالى المضطرب ، وفىكثرة عدد البروتستوات لأكبر دليل على سوء حالته المالية .

وحيث أن الدينالذى يطالب به الطالب من المعلن إليه هو دين حال ومحقق الوجود وخال من النزاع .

وحيث أن توقف المعلن إليه عن أداء هذا الدين ينبئ عن مركز مالى مضطربووقوعه فى ضائقة مالية مستحكمة تزعزع معها ائتمان التاجر وتتعرض بحقوق دائنيه إلىخطر محقق وأكيد الاحتمال . ] طعن رقم 385 لسنة 59 ق بجلسة 07 / 05 / 1990 [

وحيث أن من المسلم به قانونا فى هذا المقام - أنه من تاريخ توقف التاجر عنالوفاء بديونه التجارية واعتباره فى حالة إفلاس تصبح أمواله جميعا ضامنة للوفاءبأموال الدائنين ويجب وضعها تحت إشرافهم حتى لا يتم العبث بها من جانب المدين ومنهامركز المعلن إليه ومحل تجارته وأى فرع آخر له .

وحيث أن المادة 195 من قانونالتجارة تنص على " كل تاجر توقف عن دفع ديونه يعتبر فى حالة الإفلاس ويلزم اشهارإفلاسه بحكم يصدر بذلك "

وحيث أنه وبالبناء على ما تقدم وعملا بنص المادة 196 من قانون التجارة لم يعد من سبيل أمام الطالب سوى الالتجاء إلى محراب القضاءللمحافظة على أموالها والحصول على حكم بإشهار إفلاس المعلن إليه .



بنــاء عليــــــــه



أنا المحضر سالف الذكر قدانتقلت حيث اقامة المعلن إليه وسلمته صورة من هذه للعلم بما جاء به ونفاذ مفعولهقانونا وكلفته بالحضور أمام محكمة ، الكائنة فى ....... وذلك فى تمام الساعةالتاسعة وما بعدها من صباح يوم . . . . . . الموافق . . . / . . . / . . . ، ليسمعالمعلن إليهم الحكم بإشهار إفلاسه وتحديد يوم . . . / . . . / . . . ، كتاريخ مؤقتللتوقف عن الدفع وتعيين أحد السادة قضاة المحكمة مأمورا للتفليسة وتعيين وكيلاللدائنين مع الأمر بوضع الأختام على مقر المعلن إليه المبين بصدر الصحيفة وأى مقرآخر يرشد عنه الطالبين وأموالهمالمنقولة على أن يندب لذلك الموظف المختص بقلمالتفاليس بمحكمة ، مع الأمر بنشر ملخص الحكم فى جريدتين رسميتين ، وبلصقه بلوحةالإعلانات القضائية للمحكمة وبكل محكمة أخرى يكون للمعلن إليه المفلس مقر بدائرتهاعلى أن تكون المصاريف ومقابل أتعاب المحاماة على عاتق التفليسة ، وذلك بحكم مشمولبالنفاذ المعجل وبلا كفالة ، على أن يكون تنفيذ الحكم بمسودته الأصلية .

معالاحتفاظ بكافة الحقوق الأخرى للطالب .




موضوع: دعوىاشهار افلاس تاجر توقف عن دفع دين تجارى ( شيك ) الإثنين يونيو 30, 2008 3:33 pm


أنه في يوم ............ الموافق .................

بناءا على طلب السيد / ................. والمقيم في .............. ومحله المختار الأستاذ / ............... الالمهنة الكائن ب..................... – شارع ................... .

انتقلت أنا / ...................... محضر محكمة ................... حيث إقامة

السيد / ................... المقيم في ..................

مخاطباً مع /

وأعلنته بالآتي :



يداين الطالب المعلن إليه بمبالغ طائلة أستحق أداؤها ، ومن بينهامبالغ محررة بشيكات بياناتها كالتالى :

1 - مبلغ . . . جنيه ( . . . . . . . . . . . . . . . . . . جنيه فقط لا غير ) بموجب الشيك رقم . . . . . . . ، مسحوباعلى بنك . . . . . . . فرع . . . . . . . ومستحق السداد فى تاريخ . . . / . . . / . . . .

2 - مبلغ . . . جنيه ( . . . . . . . . . . . . . . . . . . جنيه فقطلا غير ) بموجب الشيك رقم . . . . . . . ، مسحوبا على بنك . . . . . . . فرع . . . . . . . ومستحق السداد فى تاريخ . . . / . . . / . . . .

وقد تبين عدم وجودرصيد يقابل كل شيك من هذه الشيكات فى ميعاد استحقاقه ، وهو ما أفادت به البنوكالمسحوبة عليها الشيكات .

وحيث أن الطالب قد طالب المعلن إليه بسداد المبالغالمستحقة عليه إلا أن المعلن إليه رفض السداد رغم المطالبات الودية ولم يتحرك ساكنا .

وحيث أن المعلن إليه قد توقف عن سداد دين وفى حالة نشاطه التجارى وتوقف عندفع دين تجارى وقد ثبت ذلك من افادة البنوك المذكورة .

وحيث أن توقف المعلنإليه عن دفع هذا الدين التجارى ، وعجزه عن أداؤه فى مواعيد استحقاقه ، والإفادةالصادرة من البنوك لذلك مثبتة لامتناعه عن الوفاء بقيمة الدين وكاشفة عن خطورةمركزه المالى المضطرب ، وفى إفادة البنوك المذكورة بعدم وجود رصيد له لديه لأكبردليل على سوء حالتة المالية كون الشيك أقوى سند أذنى من حيث الإثبات ، وهى الحالةالتى أوصلته لارتكاب الجرم الجنائى المتمثل فى جريمة إعطاء شيك بدون رصيد وهىالحالة الأجل و الأعظم من تحرير بروتستو عدم الدفع .

وحيث أن الدين الذىيطالب به الطالب من المعلن إليه هو دين حال ومحقق الوجود وخال من النزاع .

وحيث أن توقف المعلن إليه عن أداء هذا الدين ينبئ عن مركز مالى مضطربووقوعه فى ضائقة مالية مستحكمة تزعزع معها ائتمان التاجر وتتعرض بحقوق دائنيه إلىخطر محقق وأكيد الاحتمال . ] طعن رقم 385 لسنة 59 ق بجلسة 07 / 05 / 1990 [

وحيث أن من المسلم به قانونا فى هذا المقام - أنه من تاريخ توقف التاجر عنالوفاء بديونه التجارية واعتباره فى حالة إفلاس تصبح أمواله جميعا ضامنة للوفاءبأموال الدائنين ويجب وضعها تحت إشرافهم حتى لا يتم العبث بها من جانب المدين ومنهامركز المعلن إليهم ومحل تجارتهم وأى فرع آخر لهم .

وحيث أن المادة 195 منقانون التجارة تنص على " كل تاجر توقف عن دفع ديونه يعتبر فى حالة الإفلاس ويلزماشهار إفلاسه بحكم يصدر بذلك "

وحيث أنه وبالبناء على ما تقدم وعملا بنصالمادة 196 من قانون التجارة لم يعد من سبيل أمام الطالب سوى الالتجاء إلى محرابالقضاء للمحافظة على أمواله والحصول على حكم بإشهار إفلاس المعلن إليه .



بنــاءعليــــــــه



أنا المحضر سالف الذكر قدانتقلت حيث اقامة المعلن إليه وسلمته صورة من هذه للعلم بما جاء به ونفاذ مفعولهقانونا وكلفته بالحضور أمام محكمة ، الكائنة فى ، وذلك فى تمام الساعة التاسعة ومابعدها من صباح يوم . . . . . . الموافق . . . / . . . / . . . ، ليسمع المعلن إليهالحكم بإشهار إفلاسه وتحديد يوم . . . / . . . / . . . ، كتاريخ مؤقت للتوقف عنالدفع وتعيين أحد السادة قضاة المحكمة مأمورا للتفليسة وتعيين وكيلا للدائنين معالأمر بوضع الأختام على مكتب المعلن إليه المبين بصدر الصحيفة وأى مقر آخر يرشد عنهالطالب وأمواله المنقولة على أن يندب لذلك الموظف المختص بقلم التفاليس بمحكمة ، معالأمر بنشر ملخص الحكم فى جريدتين رسميتين ، وبلصقه بلوحة الإعلانات القضائيةللمحكمة وبكل محكمة أخرى يكون للمعلن إليه المفلس مقر بدائرتها على أن تكونالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة على عاتق التفليسة ، وذلك بحكم مشمول بالنفاذالمعجل وبلا كفالة ، على أن يكون تنفيذ الحكم بمسودته الأصلية




موضوع: صيغة اشهار افلاس تاجر متوفى او معتزل التجارةالإثنين يونيو 30, 2008 3:35 pm


إنه فى يوم ................ الموافق ..../.../.........

بناء على طلب السيد / ................ المقيم فى ................
ومحله المختار مكتب الأستاذ / ................ المحامى الكائن فى ................
أنا ................ محضر محكمة ................ الجزئية قد إنتقلت فى التاريخ المذكور أعلاه وأعلنت :
1- السيد / ............. ( بصفته أحد ورثة المرحوم / ......... ) المقيم فى........ قسم ........ محافظة .............
مخاطباً مع / ................
(وكذا كل الورثة بالتركة ويعلن الجميع فى أخر موطن للمتوفى)

وأعلنتهمبالأتى
الطالب أحد ورثة المرحوم / .............. ( أو أحد دائنى المرحوم /......... ) الذى
توفى وهو متوقف عن دفع ديونه للطالب وأخرين ممن لهم حقوقمالية لدى المتوفى وحيث أن هذه الديون معينة المقدار وحالة الأداء الأمر الذى أضربالطالب بأضرار بالغه تتمثل فى .................
فمن ثم يحق للطالب طلب شهرإفلاس المرحوم /.............. حتى يتم تعين اميناً للتفليسة تكون مهمته حصر أموالالمرحوم /............ ومعرفة مقدار الديون التى عليه لتصفية التركة وليتقاسمالدائنين الباقى من التركة قسمة الغرماء كلاً حسب مقدار دينه وذلك طبقاً لنص المادة 551 من قانون التجارة والتى تنص على أنه :
1- يجوز شهر إفلاس التاجر بعد وفاتهأو إعتزاله التجارة إذا توفى أو إعتزل التجارة وهو فى حالة توقف عن الدفع . ويجبتقديم طلب شهر الإفلاس خلال السنة التالية للوفاة أو إعتزال التجارة .
ولايسرىهذا الميعاد فى حالة إعتزال التجارة إلا من تاريخ شطب أسم التاجر من السجل التجارى .
2- يجوز لورثة التاجر طلب شهر إفلاسة بعد وفاته مع مراعاة الميعاد المذكور فىالفقرة السابقة .
فاذا إعترض بعض الورثة على شهر الإفلاس وجب أن تسمع المحكمةأقوالهم ثم تفصل فى الطلب وفقاً لمصلحة ذوى الشأن
3- تعلن صحيفة دعوى شهرالإفلاس فى حالة وفاة التاجر إلى الورثة جملة فى آخر موطن للمتوفى .


وكذلك طبقاً لنص المادة 562 من قانون التجارة والتى تنص على أنه :
1- إذا لم يعين فى حكم شهر الإفلاس التاريخ الذى توقف فيه المدين عن الدفعاعتبر تاريخ صدور حكم شهر الإفلاس تاريخاً مؤقتاً للتوقف عن الدفع ..
2- وإذاصدر حكم شهر الإفلاس بعد وفاة المدين أو بعد اعتزاله التجارة ولم يعين فيه تاريخالتوقف عن الدفع أعتبر تاريخ الوفاة أو إعتزال التجارة تاريخاً مؤقتاً للتوقف عنالدفع .
3- تستعين المحكمة فى تعيين تاريخ التوقف عن الدفع بكل فعل أو قول أوتصرف يصدر من المدين ويكشف عن اضطراب أعماله أو سعيه إلى الاستمرار فى نشاطهالتجارى بوسائل غير مشروعة أو ضارة بدائنيه . ويدخل فى ذلك على ـ وجه الخصوص شروعالمدين فى الهرب أو الانتحار , أو إخفاء أمواله أو بيعها بخسارة أو عقد قروض بشروطباهظة أو الدخول فى مضاربات طائشة .



بناء عليه
أنا المحضر سالفالذكر قد إنتقلت فى التاريخ المذكور أعلاه إلى حيث مقر المعلن إليهم وسلمت كلاًمنهم صورة من أصل هذا الإعلان وكلفت كلاً منهم بالحضور أمام محكمة ............ الإبتدائية الكائن مقرها فى .............. أمام الدائرة ( ) تجارى وذلك بجلستهاالعلنية التى ستنعقد فى تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم ................ الموافق ..../..../........ وذلك ليسمعوا الحكم بالأتى :
اولاً: بإشهار إفلاس مورثهم المرحوم / ........ ( أو .......... أسم التاجرالمعتزل التجارة) وتحديد يوم ............... الموافق.../..../...... تاريخ التوقفعن دفع ديونه ( يمكن أن يكون تاريخ الوفاه أو أن يكون تاريخ ترك التجارة )
ثانياً: تعيين أحد الساده قضاة المحكمة قاضياً للتفليسة وتعين أميناً للتفليسة .
ثالثاً: الأمر بوضع الأختام على جميع أموال المرحوم /.............. ( أو ..... أسم التاجر المعتزل التجارة )
رابعاً: الأمر بنشر ملخص حكم شهر الإفلاسفور صدوره فى إحدى الصحف اليومية .
مع إلزام التفليسة بالمصروفات ومقابل أتعابالمحاماه , مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب وذلك بحكم مشمول بالنفاذالمعجل طليقاً من قيد الكفالة .
ولأجل العلم /



السند القانونى : المواد 551 ، 562 من قانون التجارة




موضوع: صيغة اشهار افلاس تاجر فردالإثنين يونيو 30, 2008 3:34 pm


إنه فى يوم ................ الموافق ..../.../.........

بناء على طلب السيد / ................ المقيم فى ................
ومحله المختار مكتب الأستاذ / ................ المحامى الكائن فى ................
أنا ................ محضر محكمة ................ الجزئية قد إنتقلت فى التاريخ المذكور أعلاه وأعلنت :
السيد / ................ المقيم فى ............ قسم .......... محافظة .............
مخاطباً مع / ................

وأعلنته بالأتى
بتاريخ .../..../...... طالب المدعى من المعلن إليه سداد قيمة الكمبيالة المؤرخة بتاريخ .../..../...... والحالة الأداء إلا أن المعلن إليه إمتنع عن سداد قيمة الكمبيالةدون مبرر قانونى الأمر الذى أضر الطالب بأضرار بالغة تتمثل فى .................
فمن ثم يحق للطالب إقامة تلك الدعوى بطلب شهر إفلاس مدينه وذلك طبقاً لنصالمادة 554 من قانون التجارة والتى تنص على أنه :
1- لكل دائن بدين تجارى خال منالنزاع حال الأداء أن يطلب الحكم بشهر إفلاس
مدينة التاجر ويكون للدائن بدينمدنى حال هذا الحق إذا أثبت أن التاجر قد توقف عن
دفع ديونه التجارية الحالةفضلاً عن دينه المدنى .
2- ويكون للدائن بدين آجل الحق فى طلب شهر الإفلاس إذالم يكن
لمدينة التاجر موطن معروف فى مصر أو إذا لجأ إلى الفرار أو أغلق متجرهأو
شرع فى تصفيته أو أجرى تصرفات ضارة بدائنيه بشرط أن يقدم الدائن مايثبت
أن المدين توقف عن دفع ديونه التجارية الحالة
3 - ويطلب الدائن شهر إفلاسمدينة بصحيفة تودع قلم كتاب المحكمة
المختصة مصحوبة بما يفيد إيداع مبلغ ألفجنيه خزانة المحكمة على سبيل
الأمانة لحساب مصروفات نشر الحكم الصادر بشهرالإفلاس , يطلب فيها إتخاذ الإجراءات التحفظية اللازمة ويبين فيها الظروف التىيستدل منها على توقف المدين عن دفع ديونه. ويحدد قلم كتاب المحكمة أقرب جلسة لنظرالدعوى ويعلن بها المدين.

وعليه يحق للطالب رفع هذه الدعوى بطلب شهر إفلاسمدينة حيث أن الدين ثابت المقدار ولا نزاع عليه وحال الأداء والمدين تاجر وقد توقفعن أداء ديونة نتيجة إضطراب أعماله
وعلى المحكمة أن تحدد تاريخاً مؤقتاً للتوقفعن الدفع وتعين اميناً للتفليسة وتختار أحد قضاة المحكمة ليكون قاضياً للتفليسةوتأمر بوضع الأختام على محل تجارة المدين
وذلك طبقاً لنص المادة 561 من قانونالتجارة والتى تنص على أنه :
1- تحدد المحكمة فى حكم شهر الإفلاس تاريخاً مؤقتاًللتوقف عن الدفع وتعين أميناً للتفليسة , وتختار أحد قضاة المحكمة ليكون قاضياًللتفليسة . وتأمر بوضع الأختام على محل تجارة المدين .
2- وللمحكمة , عندالضرورة , أن تأمر باتخاذ الإجراءات اللازمة للتحفظ على شخص المدين . ولايجوزللمحكمة أن تأمر بهذا الإجراء فى حكم شهر الإفلاس إذا طلب المدين شهر إفلاسه خلالالميعاد المشار إليه فى الفقرة الأولى من المادة 553 من هذا القانون .
3- ويرسلقلم كتاب المحكمة إلى النيابة العامة ملخصاً من حكم شهر الإفلاس فور صدوره .

بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد إنتقلت فى التاريخ المذكور أعلاهإلى حيث المعلن إليه وسلمته صورة من أصل هذا الإعلان وكلفته بالحضور أمام محكمة ............ الإبتدائية الكائن مقرها فى .............. أمام الدائرة ( ) تجارىوذلك بجلستها العلنية التى ستنعقد فى تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم ................ الموافق ..../..../........ وذلك ليسمع الحكم عليه بالآتى :
اولاً: بإشهار إفلاسه وتحديد يوم ............... الموافق.../..../...... تاريخ التوقف مؤقتاًعن دفع ديونة
ثانياً: تعيين أحد الساده قضاة المحكمة قاضياًللتفليسة وتعين أميناً للتفليسة
ثالثاً: الأمر بوضع الأختام على جميع أموالالمدعى عليه
رابعاً: الأمر بالتحفظ على شخص المدين ومنعه من مغادرة البلاد
خامساً: الأمر بنشر ملخص حكم شهر الإفلاس فور صدوره فى إحدى الصحف اليومية
مع إلزام التفليسة بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماه , مع حفظ كافة الحقوقالقانونية الأخرى للطالب وذلك بحكم مشمول بالنفاذ المعجل طليقاً من قيد الكفالة .
ولأجل العلم /

السند القانونى : المواد 554 ، 561 من قانون التجارة




موضوع: دعوىرجوع المفلس من المشترى بالثمنالإثنين يونيو 30, 2008 3:34 pm


إنه في يوم .......

بناء على طلب السيد / ................المقيم فى

ومحلهالمختار مكتب الأستاذ / ................المحامى الكائن فى ................
أنا ................محضر محكمة ................الجزئية قد انتقلت فى التاريخ المذكورأعلاه وأعلنت :

السيد / ........المقيم فى ...........

مخاطباً مع /

السيد / ........المقيم فى ...........

مخاطباً مع /

السيد / ........المقيم فى ...........

مخاطباً مع /

و أعلنتهمبالآتي



بموجب عقد مؤرخ ...... اشترى الطالب من المعلن إليه الثانيالعقار رقم ........ الكائن ........ لقاء ثمن قدره ........ جنيها و تم الوفاءبكامل الثمن و قد أقام المعلن اليه الاول الدعوى رقم ........ لسنه ........ تجارىكلى ........ ضد الطالب واختصم فيها المعلن إليه الثاني طالبا الحكم ببطلان عقدالبيع سالف البيان لإبرامه خلال فترة الريبة إعمالا لنص المادة 228 من قانونالتجارة و بجلسة ...... قضى بهذا البطلان مما ترتب عليه أن استردت التفليسة العقارهذا العقد فتقدم الطالب إلى المعلن إليه الأول بطلب تحقيق دينه المتمثل في الثمنالمدفوع للمعلن إليه الثاني إلا أنه رفض قبوله .

و لما كان المعلن إليهالثاني قد استعان بهذا الثمن فى شراء ........ و من ثم كون التفليسة قد استفادت منالثمن الذي قبضه المعلن إليه الثاني إذ لولاه ما كانت أموال التفليسة قد وصلتللقيمة التي هي عليها.
و اذ كان ما تقدم فان التفليسة تكون قد أثرت بقدر الثمنالمدفوع للمعلن إليه الثاني و أن هذا الإثراء قابلة افتقار في جانب الطالب دون أنيكون لذلك سند من القانون .

و كان المقرر أن القانون التجاري و إذ جاء خلوامن نص يجيز للمتعاقد مع المفلس بعقد من عقود المعاوضة بعد القضاء ببطلانه طبقاللمادة 228 من ذلك القانون أن يسترد من التفليسة المقابل الذي قدمه للمفلس فان رجوعهذا المتعاقد على التفليسة بهذا المقابل لا يكون إلا على أساس ما تقضى به القواعدالعامة و إذ كان لا يحق للمشترى من المفلس أن يستند فى استرداد الثمن من التفليسةعلى الالتزام بالضمان الناشئ عن عقد البيع لأنه ما دام هذا العقد لا ينفذ في حقجماعة الدائنين , فانه لا يمكن مطالبتهم بالالتزامات المترتبة عليه و من ثم فلايكون للمشترى فى هذه الحالة من سند فى الرجوع على التفليسة سوى دعوى الإثراء بلاسبب متى توافرت شروطها . و متى أثبت الطالب - باعتباره دائنا مفتقرا - إثراء جماعةالدائنين من الثمن المدفوع منه لمدينهم أصبح دائنا لهم بهذه المنفعة و من ثم يحق لهالحصول على حقه من أموال التفليسة بالأولوية على الدائنين الذين تتكون منهم جماعةالدائنين

وإعمالا لنص المادة 311 من القانون التجاري فقد قام الطالب باختصامالمعلن إليه الثالث باعتباره طالب الإفلاس

و يركن الطالب فى إثبات إثراءجماعة الدائنين من الثمن المدفوع منه للمعلن إليه الثاني إلى كافة طرق الإثباتالمقررة قانونا و منها البينة والقرائن .

بناء عليه


أنا المحضرسالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محال إقامة المعلن إليهم وأعلنت كل منهم بصورمن هذا و كلفته بالحضور أمام محكمة ........ الدائرة ........ تجارى كلى بمقرهاالكائن بشارع ........ و ذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم ........ الموافق ........ الساعة........ لسماع الحكم بقبول دينه البالغ ........ جنيها ضمن ديونالتفليسة و بالوفاء له به بالأولوية على سائر الديون , مع إلزام التفليسة المصاريفو مقابل أتعاب المحاماة و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة مع حفظ كافةالحقوق.

ولأجل العلم /
__________________
Ali Ahmed Ali
على أحمد على غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-15-2015, 07:53 PM
  #2
على أحمد على
 الصورة الرمزية على أحمد على
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
العمر: 77
المشاركات: 4,002
افتراضي مشاركة: نموذج طلب شهادة افلاس

نموذج طلب شهادة افلاس السيد / رئيس القلم التجاري تحية طبية ..،، أرجو إعطائي شهادة تفيد وجود إفلاس من عدمه ضد / الاسم : المقيم : وذلك عن المدة من ....../.... /.......... حتى الآن ومستعد لسداد الرسم .. وتفضوا بقبول وافر الاحترام..... مقدم الطلب
__________________
Ali Ahmed Ali
على أحمد على غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-15-2015, 07:55 PM
  #3
على أحمد على
 الصورة الرمزية على أحمد على
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
العمر: 77
المشاركات: 4,002
افتراضي مشاركة: نموذج طلب شهادة بروتستو

نموذج طلب شهادة بروتستو السيد / مدير ادارة البروتستو – محكمة .............الابتدائية تحية طيبة وبعد مقدمه لسيادتكم / برجاء اعطائى شهادة بوجود بروتستو عدم الدفع من عدمه ، حرر ضد/ السيد/ شركة/ العنوان/ المدة / من ......../...../..........الى...../....../............. ومستعد لسداد الرسوم المطلوبة وتفضلوا سيادتكم بقبول وافر الاحترام مقدمه لسيادتكم الطالب
__________________
Ali Ahmed Ali
على أحمد على غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-15-2015, 10:27 PM
  #4
sultanaccount
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
العمر: 67
المشاركات: 2,251
افتراضي مشاركة: دعوى اشهار افلاس

شكرا جزيلا وجزاك الله خيرا وكل عام وسيادتك والجميع بخير
sultanaccount غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:53 AM