إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-2009, 09:59 PM
  #1
خالد بن الوليد
مشارك مبتدئ
 الصورة الرمزية خالد بن الوليد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 23
Icon19 ماهي اسس محاسبة وكلاء التوزيع لشركات الحديد و الصلب ؟

سؤال ضروري جدا


ماهي اسس محاسبة وكلاء التوزيع لشركات عز وبشاي للحديد والصلب وماهي نسب الربح لهذه الانشطة ؟ وياريت لو فيه حالات مثل بأرقام الدعاوي
خالد بن الوليد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-24-2009, 11:10 PM
  #2
okiskar
 الصورة الرمزية okiskar
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 548
افتراضي مشاركة: سؤال هام جدا

أعتقد أن أفضل من يدلك على أسس محاسبة من ذكرت هم أنفسهم
أما بالنسبة لنسب ربح هذه الأنشطة فأنظر التعليمات التنفيذية الخاصة بتلك الأنشطة
مع خالص التحيات
okiskar غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-20-2009, 04:48 PM
  #3
خالد بن الوليد
مشارك مبتدئ
 الصورة الرمزية خالد بن الوليد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 23
افتراضي مشاركة: سؤال هام جدا

اشكرك ولكني بحثت ولم اجد ما يفيدني
خالد بن الوليد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-20-2009, 08:20 PM
  #4
alaasalama
مشارك ذهبى
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
العمر: 48
المشاركات: 200
افتراضي مشاركة: سؤال هام جدا

قرات هذا التعليق عن عز والوكلاء في احد المنتديات ورايت ان اطرحه عليكم
بالنسبه لعز
اري ان احدا لا يمكنه الوصول لاسس المحاسبه لذا الافضل ان نترك محاسبته علي الله لانه الوحيد القادر علي ذلك ولانه يعلم من اين اكتسبه وفيم انفقه
اما وكلاء التوزيع فان لم يكونوا من الظلمه فهم من اعوان الظلمة
__________________

alaasalama غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-22-2009, 08:27 PM
  #5
امل محمد صلاح
مشارك نشط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
العمر: 62
المشاركات: 63
افتراضي مشاركة: سؤال هام جدا

على فكرة اسس محاسبة غز او بشاى لايوجد لها اسس محاسبية حيث انهم يتم محاسبتهم بمركز كبار الممولين ويكون ذلك من خلال الدفاتر والمستندات المقدمة اى لايتم محاسبتهم تقديريا حتى تكون هناك اسس محاسبية ولابد ان يكون الكلام موضوعى وليس اتهام وخلاص هذه الكيانات قوة اقتصادية هائلة تساهم فى السوق سواء رضينا او رفضنا سواء اختلفنا حول الاشخاص وهذا ليس مجاله فى مناقشة اى حالة باسلوب علمى وحضارى
امل محمد صلاح غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-23-2009, 12:14 AM
  #6
خالد بن الوليد
مشارك مبتدئ
 الصورة الرمزية خالد بن الوليد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 23
افتراضي مشاركة: سؤال هام جدا

لا والله يا استاذة امل انا عندي حالة وهو احد وكلاء التوزيع لشركة بشاي للصلب وتم محاسبته جزافيا ومش عايز اقولك انه كمان تم محاسبته اعتباطا بمبالغ خيالية والحالة حاليا منظورة امام لجنة الطعن وقدمت فيها مذكرة جيدة لكني مش عايز اقولك اني مرعوب من القرار وكان عندي امل اني اجد حالة مثل لكني فشلت والله الموفق لكن انشاء الله عند صدور القرار سوف اطرحه عليكم لأعرف رايكم
خالد بن الوليد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-25-2009, 10:27 AM
  #7
اسامة حسن
مشارك نشط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 79
افتراضي مشاركة: سؤال هام جدا

الم تحصل على شهادة من بشاى للصلب بحجم التعاملات مع وكيلك لانها مصروف عند الوكيل ايراد عند الشركة و ايضا اذا كان يوجد عقد بنسبة عمولة
اسامة حسن غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-25-2009, 11:54 AM
  #8
الحريري
مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
العمر: 60
المشاركات: 119
افتراضي مشاركة: سؤال هام جدا

سيدي الفاضل
اولا :- يجب الحصول علي شهادة من الشركات التي يتعامل معها عميلك بكمية وقيمة الحديد الذي قام بشراءه
وكذلك بيان بالمبالغ المخصمة من من المنبع ان وجدت
ثانيا :- اذا كان لدية فواتير بيع - وكارت صانف ويكون افضل بالطبع - ولايشترط دفاتر منتظمة
ثالثا :- الي سيادتكم تعليمات المصلحة بخصوص هذا النشاط
تعليمات تنفيذية للفحص رقم (86) لسنة 1997
بشـــأن
أسس المحاســـبة الضـــــريبة لنشـــاط
تجــــــارة حــديد التســليح
توحيداً لأسس محاسبة نشاط تجارة حديد التسليح بين المأموريات وإزاء الاستفسارات العديدة من بعض المأموريات والممولين أو وكلائهم فى هذا الشأن.
قامت الإدارة العامة للفحص الضريبى بدراسة شاملة لهذا النشاط شملت الاطلاع فى العديد من المأموريات التى ينتشر فى دائرة اختصاصها هذا النشاط على ملفات مموليه وعلى قرارات اللجان الداخلية ولجان الطعن الصادرة بشأنه، وكذلك الاجتماع مع مديرى الفحص بالمأموريات ذات الاختصاص.
وقد أسفرت هذه الدراسة عن ملاءمة الاسترشاد بالأسس الآتية عند محاسبة الحالات التقديرية، وأما الحالات التى يتقدم فيها الممول بإقراره الضريبى مستنداً إلى دفاتر وحسابات معتمدة من أحد المحاسبين فيجرى بشأنها ما يجرى على حالات فحص الدفاتر مع مراعاة عدم إهدارها إلا لأسباب جدية وفقاً لما ورد بالتعليمات التنفيذية التى أصدرتها المصلحة فى هذا الشأن، وأخرها التعليمات رقم 18 لسنة 1997 بشأن الأمور التى يلزم مراعاتها لاعتماد الدفاتر التى يمسكها الممول أو عدم الاعتداد بها والتى يتعين على المأموريات الالتزام بما ورد بها
أولاً : تحديد رقم الأعمال :
يتم الاسترشاد بالعوامل التالية فى تقديره :
1- مناقشة الممول المناقشة الوافية والمعاينات المتكررة للمنشأة ومخازنها وفروعها إن وجدت وتحديد كميات ونوعية الحديد الذى تقوم بالاتجار فيه من واقع المعاينة والمناقشة .
2- تحديد مصادر الحصول على الحديد (جهات الشراء) .
3- مراعاة أية حصص تصرف للمنشأة .
4- مراعاة طبيعة النشاط على وجه التحديد فيما إذا كان النشاط عبارة عن تجارة حديد مبروم أو حديد مبطط أو حديد مربع أو حديد كمر أو زوايا أو صاج .
5- مراعاة الجهات التى يتم البيع إليها والتى تنحصر فى السوق الخاص والأهالى وأصحاب العمارات وخلافه والتوريدات للقطاع العام .
6- مراعاة الكميات التى تقوم المنشأة بشرائها شهرياً وسعر شراء الطن من واقع فواتير الشراء .
7- مراعاة الاطلاع على فواتير البيع لتحديد هامش الربح .
8- مراعاة أنه فى حالة المنشأت الموجودة بالمناطق المنشأة حديثاً تتأثر مبيعاتها بالزيادة عن مثيلاتها فى المناطق الأخرى.
9- الاطلاع على بيانات الخصم والإضافة وعلى سجل كبار الممولين وسجل التعاقدات وسجل المستوردين بالمأمورية.
10- ضرورة الاسترشاد بالبيانات المتوافرة بالنسبة لضريبة المبيعات فى تحديد رقم الاعمال .

ثانياً : عدد أيام العمل فى السنة :
تحتسب بواقع 52 أسبوع أو 12 شهر حسب الأحوال.
ثالثاً : نسبة إجمالى الربح : (تطبق على النحو التالى)
أ - المبيعات من الإنتاج المحلى :
تطبق نسبة مجمل ربح في المبيعات للاهالى والقطاع الخاص بواقع من 8 - 10% حسب رقم الأعمال حتى مبلغ مبيعات مليون جنيها.
وتنخفض النسبة تدريجياً في حالة زيادة رقم الأعمال عن مليون جنيهاً وبحد أدنى 5% وفقاً لرقم الأعمال.
وبالنسبة للتوريدات تنخفض نسبة مجمل الربح وفقاً لأرقام الأعمال السابق الإشارة إليها بواقع 2%
عن مثيلها المطبقة فى معاملات القطاع الخاص.
ب- المبيعات من الحديد المستورد :
تطبق فى شأنها نسبة مجمل الربح الواردة فى القرارات الوزارية الصادرة فى هذا الشأن وأخرها القرار الوزارى رقم 476 لسنة 1990.
مع مراعاة ضرورة الالتزام بما ورد فى التعليمات التنفيذية رقم 20 لسنة 1997 بشأن إلتزام المستوردين وباقىحلقات التداول الأخرى بتقديم البيانات اللازمة عن السلع المستوردة التى تم بيعها بمعرفتهم.
رابعاً : المصروفات :
تحتسب المصروفات المؤيدة مستندياً واللازمة لمزاولة النشاط طبقاً لتعليمات المصلحة الصادرة فى هذا الشأن وما تقضى به أحكام المادة 24 من القانون رقم 157 لسنة 1981، والمعدلة بالمادة 27 من القانون رقم 187 لسنة 1993، وما جرى عليه العرف فى هذا النشاط .
خامساً : للمأمورية الخروج عن هذه التعليمات فى حالة وجود دلائل مؤكدة تستدعى ذلك شريطة موافقة رئيس المأمورية.
سادساً : على كافة المناطق الضريبيه مراعاة تنفيذ المأموريات التابعة لها لهذه التعليمات بكل دقة.

تحريراً فى: 5/10/1997
الحريري غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-26-2009, 08:47 PM
  #9
okiskar
 الصورة الرمزية okiskar
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 548
افتراضي مشاركة: ماهي اسس محاسبة وكلاء التوزيع لشركات الحديد و الصلب ؟

مجمل الربح بنسبة 6%
okiskar غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-26-2009, 10:55 PM
  #10
loverkoko
مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
العمر: 46
المشاركات: 185
افتراضي مشاركة: ماهي اسس محاسبة وكلاء التوزيع لشركات الحديد و الصلب ؟

وفى حالات 5%
loverkoko غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:57 AM