المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tetomemo
أشكر ادارة المنتدى استاذنا الفاضل / علي و الاستاذ / ياسر علي على تلك المجهودات الفائقة و أتقدم بمفكرة بسيطة و سوف تكون نقطة في بحر علم محاسب التكاليف و هي :::
1 / يكون التسجيل بدفاتر المحاسبة المالية وفقا للاحداث التاريخية بمعنى ما حدث فعلا للعمليات المالية 2 / يتم التسجيل بدفاتر التكاليف وفقا للاحداث التاريخية كذلك و يتم مقارنته بما يجب حدوثه - تكاليف معيارية - 3 / تقدم تقارير المحاسبة المالية و تشمل القوام المالية الى الجهات الخارجية بينما تقدم تقارير التكاليف الى جهات اتخاذ القرار داخل المنظمة 4 / يتبع طريقة القيد المزدوج في المحاسبة المالية كذلك في محاسبة التكاليف 5 / يتم تحديد تكلفة المخزون من انتاج تام و شبه تام و خامات و مستلزمات عن طريق حسابات التكاليف و بالتالي يتم استخدام تلك المعلومات بالقوام المالية في آخر الفترة 6 / تهتم المحاسبة المالية بتحديد نتيجة النشاط النهائية من ارباح و خسائر عن فترة مالية محددة كبيانات اجمالية عن النشاط بينما تهتم محاسبة التكاليف في حصر و تحليل عناصر التكاليف بصفة تفصيلية لكل عنصر لتحديد المسئولية و الرقابة و اتخاذ القرارت و تحديد الطاقة الفائضة و العاطلة |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو فتحى
جزاك الله كل خير بس عايزين نعرف ايه وجه الاختلاف بين المحاسبة المالية والمحاسبة الضريبية؟
وكل عام وانتم بخير وياريت لو تعرفنا اوجه الاختلاف بين انواع المحاسبة سواء ادارية او مالية او تكاليف او ضريبية او دولية ولك جزيل الشكر |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو فتحى
اوجه الاختلاف بين انواع المحاسبة سواء ادارية او مالية
|
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|