هام تحذير من استخدام التكييفات [ الكاتب : غاااوي نت - آخر الردود : غاااوي نت - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 80 ]       »     منهج المحاسبة لجميعة المحاسبين والمراجعين المصرية [ الكاتب : على أحمد على - آخر الردود : asdawy - عدد الردود : 305 - عدد المشاهدات : 68720 ]       »     طرق جديدة لتحمير البطاطس [ الكاتب : غاااوي نت - آخر الردود : sultanaccount - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 1111 ]       »     تعاريف المعايير الدولية للتقارير المالية [ الكاتب : على أحمد على - آخر الردود : sultanaccount - عدد الردود : 4 - عدد المشاهدات : 8398 ]       »     برنامج المخازن المتطور الاصدار الثانى [ الكاتب : ايمان حسن - آخر الردود : sultanaccount - عدد الردود : 74 - عدد المشاهدات : 19753 ]       »     فوائد الصوم الصحية في رمضان [ الكاتب : كوريا الكلاني - آخر الردود : sultanaccount - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 349 ]       »     تعرف علي فوائد تناول العنب [ الكاتب : غاااوي نت - آخر الردود : sultanaccount - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 398 ]       »     فوائد تناول مشروب الحلبة [ الكاتب : غاااوي نت - آخر الردود : sultanaccount - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 429 ]       »     كيف تتغلب على مصاعب الصوم في رمضان؟ [ الكاتب : كوريا الكلاني - آخر الردود : sultanaccount - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 472 ]       »     معلومات مخاطر التدخين على الحمل [ الكاتب : غاااوي نت - آخر الردود : sultanaccount - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 793 ]       »     رسالة ماجستير- مساهمة في تصميم نظام محاسبة التكاليف [ الكاتب : حسام هداية - آخر الردود : sultanaccount - عدد الردود : 209 - عدد المشاهدات : 16617 ]       »     برنامج حسابات العملاء أكسيل [ الكاتب : Mohamed Medhat Roshdy - آخر الردود : sultanaccount - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 1046 ]       »     حكم استئناف بتقادم ضريبة كسب العمل [ الكاتب : على أحمد على - آخر الردود : sultanaccount - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 534 ]       »     شيخ روحاني سعودي 00491634511222 - 00491634511222 [ الكاتب : شووجي - آخر الردود : شووجي - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 311 ]       »     موسوعة الضرائب المصرية تحديث 7 أغسطس سنة 2019 إعداد الأستاذ صلاح إسماعيل [ الكاتب : على أحمد على - آخر الردود : ربيع سلامه - عدد الردود : 26 - عدد المشاهدات : 81714 ]       »     ( س و ج محاسبة ) هذه المشاركة لطرح اسئلتك او حالة عملية واجهتك في عملك والرد عليها [ الكاتب : هشام حلمي شلبي - آخر الردود : ربيع سلامه - عدد الردود : 3151 - عدد المشاهدات : 474070 ]       »     تعديلات معايير المحاسبة المصرية أبريل 2019 [ الكاتب : sultanaccount - آخر الردود : hanyone - عدد الردود : 3 - عدد المشاهدات : 8813 ]       »     ماتريال كامل لدراسه شهاده الــ cpa ٢٠١٩💪 [ الكاتب : هشام حلمي شلبي - آخر الردود : lazourd - عدد الردود : 2 - عدد المشاهدات : 6001 ]       »     حالات مثل لجان طعن [ الكاتب : khaled elmalky - آخر الردود : محمد الغلبان - عدد الردود : 3 - عدد المشاهدات : 7544 ]       »     كيف تعلم طفلك أن لا يكون طماعاً [ الكاتب : كوريا الكلاني - آخر الردود : كوريا الكلاني - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1050 ]       »    


إضافة رد
قديم 03-17-2019, 08:24 AM
  #1
marwa elmiligy
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Mar 2019
المشاركات: 1
افتراضي نصائح لحفظ كتاب الله

1- النية: يجب ان تسأل نفسك لماذا أنت ترغب في أن تحفظ القرآن ؟ هناك قوم يرغبون في استظهار القرآن لأجل أن يقال عنهم أنهم حفظة القرآن ويشار إليهم بالبنان. فهذا لا يجوز، وهو من الرياء، ويدخل في الشرك الأصغر. فأنت بحاجة ان تصفي نيتك خالصة لوجه الله سبحانه وتعالى. وأن تقول في نفسك انك ترغب في أن تحفظ القرآن بهدف الله لاغير.
2- الدعاء: نعم فالدعاء سلاح قوي للغايةً وفعال. فكما أفاد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :"الدعاء سلاح المؤمن". فيجب ان تدعو ربك في مختلف وقت وكل حين أن يوفقك في استظهار القرآن وأن ييسر لك إنهاء حفظه بشكل كامل.
3- عدم الإستعجال: هناك قوم يستعجلون في استظهار القرآن، ويريدون أن يحفظوا القرىن عن ظهر قلب في أسبوع أو أسبوعين. وذلك غير منطقي، فماذا هناك لو حفظت القرآن في سنة أو سنتين؟ فحفظ القرآن يلزم أن يصبح من أعمالك اليومية كالعمل والنوم والاكل والشرب وتداوم عليه حتى تبلغ.
4- الحمد: نعم فيجب ان تشكر الله على كل صفحة تحفظها، وان تحمده بان هداك ويسرك لحفظ كتابه. فيما هناك العديد من الناس لا يحفظونه، فكما صرح تعالى :"لإن شكرتم لأزيدنكم".
5- النفس الطويل: فيجب أن تقنع نفسك انك ستتواصل تلك الطريق الطويلة مهما طالت أو امتدت. وأنك ستكملها لآخرها ولن تستسلم.
6- الصبر: فالطاعة يا أخي تتطلب للصبر ويجب ان تصابر نفسك على القرآن. لان الله سيعطيك أعظم شيء في الدنيا وهو كتابه كما صرح :"ولقد آتينك سبع من المثاني والقرآن الكبير.
7-الإمكانيات متباينة: ويجب أن تعلم أنك لا تتشابه عن غيرك من الناس، وليس شرطاً إن استظهار فلان صفحة في ساعتين مثلاً، أن تنطبق عليك، فلربما تحفظها انت في 1/2 ساعة أو ساعة، وبذلك.
8- وقت الحفظ: هناك العديد من الناس يقولون أن في أعقاب الغداة هو أفضل وقت لحفظ القرآن. ذلك صحيح ولكن ليس باستمرارً. وذلك لم يرد في عصري أو آية في القرآن. ولكن أفضل وقت تشعر بأن نفسك وذهنك صافية فيه وغير مشغولة بالتفكير بأمور أخرى، فهذا هو الوقت المثالي لحفظ القرآن.
9- التلاوة والتجويد: فمن غير المنطقي ان تحفظ القرآن وتكون حافظاً لكتاب الله وأنت لا تجيد قرائته بأحكامه. فيجب كحد أدنى أن تكون معك دورة الاحكام التاهيلية -المبتدئة- في القرآن.
10- ورد القراءة: يلزم ان يكون لك هناك ورد متكرر كل يوم للقراءة غير الحفظ، ولو صفحة او صفحتين.
11 _ تحميل من التطبيقات تطبيق حفظ القرأن الكريم للمساعدة علي التذكير بالورد اليومي ولسهولة وجوده معك دائما علي هاتف .
حمله من هذا الرابط وابدأ بالحفظ
https://www.yalaphone.com/best-apps-...he-holly-quran
marwa elmiligy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-08-2019, 07:45 PM
  #2
السيليه
مشارك ذهبى
 الصورة الرمزية السيليه
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: الدوحه
المشاركات: 270
افتراضي رد: نصائح لحفظ كتاب الله

جزاك الله خير
علينا نحن امه محمد ان لانهجر القران
السيليه غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:39 AM