
مشاركة: انواع التكاليف ؟؟؟؟...ارجو المساعدة
هل قصدك أنواع المصروفات ام انواع محاسبة التكاليف
عموماً في
مصروفات تشغيل ( وهي الخاصة بالنشاط الاساسي للشركة مثل الحديد والخشب والاسمنت في شركة المقاولات او الورق والاحبار في شركة طباعة وهكذا )
مصروفات عمومية وادارية ( مثل راتب المدير العام - راتب الموظفين - فاتورة التليفون - الكهرباء والمياة - المهمات المكتبية وهي غير مرتبطة مباشرة بالانتاج او بالنشاط الاساسي للشركة )
مصروفات تسويقية وبيعية ( رواتب المندوبين - الاعلانات - الكهرباء الخاص بقسم المبيعات - التليفون الخص بقسم المبيعات - عمولة المندوبين )
وانواع محاسبة التكاليف
محاسبة تكاليف الاوامر الانتاجية ( وهنا يتم عمل المنتج بناءً على طلب العميل مثل شركات المقاولات يتم عمل المشروع بناء على طلب العميل او في شركات الطباعة يتم طباعة كتب معينة بناءً على طلب العميل ويتم تحميل التكلفة على الامر مثل المشروع في شركة المقاولات )
محاسبة تكاليف المراحل ( هنا يتم عمل المنتج بناءً على خطة موضوعة مسبقاً مثل شركات المياه الغازية فيتم الانتاج يومياً بناءً على خطة انتاج ويتم تحميل التكاليف على كل مرحلة فالانتاج ياخذ يتم على اكثر من مرحلة وفي النهاية بتم تجميع اجمالي تكلفة المراحل وقسمتها على عدد المنتجات لنعرف تكلفة الوحدة الواحدة
ومحاسبة تكاليف المراحل الانتاجية