إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 07-31-2010, 03:03 PM
  #1
s_elkemary
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 26
Icon23 شهادة acpa (أرجو الافادة من الاخوة الكرام)

انا محاسب مصرى اعمل بالمملكه العربيه السعودية بجدة وأنوى دراسه شهادة acpa للعمل على زيادة قدراتى . ارجو الافادى فى مدى كفاءة هذه الشهاده مقابل الشهادات الاجنبية الاخرى فى الدراسة وتنمية القدرات المحاسبية. مع العلم ان سبب أختيارى لها فى الوقت الحالى هو ضعف اللغه الانجليزية
s_elkemary غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-02-2010, 02:56 PM
  #2
s_elkemary
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 26
افتراضي مشاركة: شهادة acpa (أرجو الافادة من الاخوة الكرام)

يا ريت لو حد يعرف اى حاجة عن الشهادة دى ويقدر يفيدنى يرد لان الامر مهم
s_elkemary غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-21-2010, 11:43 PM
  #3
حسام هداية
 الصورة الرمزية حسام هداية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 5,163
افتراضي مشاركة: شهادة acpa (أرجو الافادة من الاخوة الكرام)

تم نقل الموضوع إلى مكانه الصحيح
يرجى قراءة قواعد المشاركة في المنتدى
قبل وضع أي موضوع جديد
__________________


حسام هداية غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-18-2010, 08:22 PM
  #4
mr.aboubakr
مشارك فعال
 الصورة الرمزية mr.aboubakr
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 195
افتراضي مشاركة: شهادة acpa (أرجو الافادة من الاخوة الكرام)

علي فكرة دي شهادة معتمدة من جامعة كامبريج و المجمع العربي للمحاسبين العرب تكلفتها في السعودية 2000دولار و تكلفتها في مصر 1000 دولار و ثمان مواد الامنتحانات مرة واحدة في ديسمبر من كل عام بصراحة شهادة مفيدة في المعلومات فقط ولكنها غير معتمدة عالميا ذي cpa او cma
mr.aboubakr غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 08:38 AM
  #5
eslam4u4all
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 22
افتراضي مشاركة: شهادة acpa (أرجو الافادة من الاخوة الكرام)



بسم الله الرحمن الرحيم

تعريف بعض الشهادات المحاسبيه الهامه جدا

المحاسب الإداري المعتمد/ المدير المالي المعتمد CMA/CFM

لقد تم تصميم شهادتي المحاسبالإدارى المعتمد CMA والمدير المالى المعتمد CFM من قبل المعهد الأمريكي للمحاسبينالإداريين بالولايات المتحدة الأمريكية IMA، وذلك لإضفاء صفة الاعتماد المهنى علىالعاملين فى مجالات المحاسبة الإدارية و الإدارة المالية.

الفئات الوظيفية المرشحة للحصول على الشهادة :

1 - المدراء الماليونالراغبون في الحصول على تأهيل مهني يوثق خبرتهم العملية، وكسب المعرفة التي تمكنهممن أداء مهامهم الوظيفية بأسلوب ومنهج علمي متطور
2 - كافة المتخصصين و العاملينفي مجال المراجعة و التدقيق المالي و الإداري
3 - كافة العاملين في المجالالمحاسبي الراغبون في الحصول على تأهيل مهني يمكنهم من تولي وظائف قيادية في المجالالمحاسبي المالي
4 - العاملون والمتخصصون في قطاع البنوك والاستثمار

قيمة الحصول على الشهادة

إن الحصول على هاتين الشهادتين من قبلالعاملين فى تلك المجالات يحقق لهم العديد من المزايا ، نوجزها فيما يلى :

1 - اعتلاء مناصب إدارية عليا سواء فى جهات أعمالهم
2 - زيادة المعرفةالعلمية فى مجالات متعددة (الإدارة والمحاسبة المالية ومحاسبة التكاليف - ولاقتصادوالتمويل،. .. الخ)
3 - الاعتماد المهنى للخبرات السابقة
4 - التميز بارتفاعالرواتب

المؤهلات المطلوبة للتسجيل للاختبار

يتطلب التسجيللدخول تبار:
1 - الحصول على مؤهل جامعي، درجة البكالوريو س، فيالمجال
2 - خبرة عملية لا تقل عن عامين في مجال المحاسبة الإدارية أو الإدارةالمالية أو كلتيهما.


المحاسب القانوني المعتمد CPA

تم تصميم منهج المحاسب القانوني المعتمد Certified Public Accountant/CPA من قبل معهد المحاسبين القانونيين المعتمدين بالولاياتالمتحدة لإضفاء صفة الاعتماد المهني العالمي على العاملين بالمجال. ونهدف من عقدبرنامج المراجعة إلي تزويد المشاركين ببرنامج للمراجعة الهيكلية يتضمن كافة الجوانبالمتعلقة بالتقدم إلي تبار الذي يؤهل المتقدمين للحصول علي هذه الشهادة المهنيةالهامة، حيث يحظي من يحملونها باحترام المجتمع المحاسبي ويحصلون علي الفرصة الكاملةللتأهل للوظائف القيادية في مجالهم، كما أنها تضفي الصفة المهنية علي ممارساتهم فيهذا المجال.

الفئات الوظيفية المرشحة للحصول على الشهادة:

1 - العاملين فيمجال التدقيق الخارجي والداخلي
2 - المحاسبين بالشركات والبنوك
3 - المدراءالماليون ورؤساء إدارات الحسابات
4 - العاملون في قطاع التمويل بالقطاع الحكوميوالخاص
خريجي كليات التجارة

قيمة الحصول على الشهادة

1 - إن الحصول على شهادةالمحاسب القانوني المعتمد يعني اكتساب سمعة عالمية في مجال التدقيق، نظراً لاحتياجالسوق بوجه عام لهذا التخصص الدقيق
2 - توفر هذه الشهادة لحامليها فرصاً وظيفيةمتميزة نظراً للمهارات رفيعة المستوي والخبرات التي تؤهلهم لها هذهالشهادة
3 - التواصل مع الآلاف من المحاسبين القانونيين المعتمدين على مستوي العالممن خلال عضوية المعهد الأمريكي للمحاسبين المعتمدين والاطلاع على ما يطرأ على هذاالتخصص الهام

المؤهلات المطلوبة للتسجيل للاختبار

1 - الحصول على مؤهل جامعي، درجةالبكالوريو س، في المجال
2 - خبرة عملية لا تقل عن عامين في مجالالتدقيق







المدقق الداخلي المعتمد CIA

لقد تم تصميم شهادة المراجع الداخلى المعتمد Auditor/CIA Certified Internal من قبل معهد المدققين الداخليين Institute of Internal Auditors - IIA بالولايات المتحدة الأمريكية، لإضفاء صفة الاعتماد المهنى على العاملين فى مجالالتدقيق الداخلى من خلال التدريب المكثف على موضوعات ومجالات المعرفة المطلوبةللحصول على هذه الشهادة، وذلك لتوثيق خبرتهم التى تمكنهم من تولى مناصب قيادية فىمجال التدقيق الداخلى.


الفئات الوظيفية المرشحة للحصول على الشهادة:

تشمل الفئات المرشحة للحصول علىهذه الشهادة عدداً من المتخصصين في الحقل المالي والمحاسبي ومنهم:
كافةالمتخصصين و العاملين في مجال التدقيق المالي و الإداري بالشركات والبنوك وشركاتالتمويل الاستثمار
1 - مدققي القطاع الخاص والحكومي
2 - خريجي كليات الإدارةوالتجارة
3 - المدراء الماليون الراغبون في الحصول على تأهيل مهني يوثق خبرتهمالعملية، وكسب المعرفة التي تمكنهم من أداء مهامهم الوظيفية بأسلوب ومنهج علميمتطور
4 - كافة العاملين في المجال المحاسبي الراغبون في الحصول على تأهيل مهنييمكنهم من تولي وظائف قيادية في مجال المحاسبي المالي
5 - المحاسبون المهنيونالراغبون في الحصول على فرص وظيفية أكثر تقدما في مجال عملهم

المؤهلات المطلوبة للتسجيل للاختبار

1 - الحصول علىمؤهل جامعي، درجة البكالوريو س، في المجال
خبرة عملية لا تقل عن عامين في مجالالتدقيق الداخلي أو مجال ذي صلة كالتدقيق الخارجي أو توكيد الجودة أو الرقابةالداخلية
2 - تعادل درجة الماجستير عاماً من الخبرة في المجال


قيمة الحصول على الشهادة

تعتبر شهادة المدقق الداخلي المعتمد شهادة زمالةللمدققين الداخليين الأمريكيين
احتياج سوق العمل لحاملي هذه الشهادة ومن ثمارتفاع قيمة المزايا والفرص الوظيفية لهم
تساعد هذه الشهادة في إعداد جيل جديدمن المحاسبين العرب المؤهلين تأهيلاً مهنياً عالمياً، لمواجهة التحديات الاقتصاديةالتي يواجهها العالم العربي في عصر العولمة.




المحلل المالي المعتمدCFA

تعبر شهادة المحلل الماليالمعتمد /CFA Chartered Financial Analyst عن برنامج معتمد دولياً لقياس كفاءةالمحللين الماليين وتكامل معارفهم. وقد تم تصميم هذه الشهادة من قبل معهد المحللينالماليين بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد منح المعهد شهادات بها للمرة الأولي عام 1963، ومنذ ذلك الحين وهي رمز التميز في المجتمع الاستثمارى على مستوي العالم. ويتممنح الشهادة بعد اجتياز اختبار ثلاثي المراحل لقياس قدرة المتقدمين للاختبار عليتطبيق المعارف الأساسية المتعلقة بأسس الاستثمار واتخاذ القرار علي المستويالمهني.
ونقوم بعقد دورات تدريبية متخصصة في هذه الشهادة لإعدادالمتقدمين للحصول علي هذه الشهادة بحيث يتمكنون من اجتياز تبارات النهائية بكفاءةوامتياز.

الفئات الوظيفية المرشحة للحصول على الشهادة


تشمل قائمة المرشحين للحصول على هذه الشهادة العديد من المهنيينوالمحترفين بمجال الاستثمار وعلى رأسهم:
1 - المحليين الماليين
2 - رؤساء الشركات
3 - مدراء الشركات الاستثمارية
4 - مدراء إدارات الاستثمار بالبنوك والشركاتالمساهمة
5 - مدراء محافظ الاستثمار
6 - واضعي الاستراتيج يات
7 - تقييم الشركاتوالأصول
8 - الأكاديميي ن صين بمجال الاستثمار

المؤهلات المطلوبة للتسجيل للاختبار

1 - الحصول على مؤهلجامعي، درجة البكالوريو س، في المجال
2 - خبرة عملية لا تقل عن عامين في مجالالتحليل المالي

ما هي القيمة المضافة من الحصول على الشهادة
تصميم منهج المحلل المالي المعتمدلتعميق المعارف الخاصة بنظم تقييم الاستثمار وإدارة محافظ الاستثمار والأوراقالمالية، ورفع مهارات المهنيين صين في هذا المجال. ويركز المنهج عدة جوانب أهمها:
التميز في تقييم وتحليل حقوق الملكية والأوراق المالية والدخول الثابتة
تزويد المشاركين بالمعارف المتصلة بالقوانين واللوائح المتصلة بالأوراق الماليةوالمحافظ الاستثماري ة وقواعد السلوك المهني
تزويد المشاركين بالمعارف المتصلةبعمليات تقييم الأصول وإدارة محافظ الاستثمار
تحليل وتقييم الاستثمار
تحليلالقطاعات والأنشطة التجاري


مدير الخزانة المعتمدCTP

تمتصميم شهادة مدير الخزانة المعتمد Certified Treasury Profession al/CTP من قبلجمعية المهنيين الماليين Associatio n for Financial Profession als-AFP لتحديدالمعايير المتصلة بالعمل في الحقل المالي. وقد أصبحت بمثابة رمز للتميز في أداءالمهام بالغة التعقيد في إدارة الخزانة، ومن هنا يأتي سعي كيانات الأعمال عند توظيفكوادر مهنية في الإدارات المالية إلي الاستعانة بحاملي هذه الشهادة التي تزودالحاصلين عليها بالمعارف التي تجعل منهم ثروة لكيانات الأعمال التي ينتمون إليهالأنها تؤهلهم إلي مهارات غاية في الأهمية منها نظم إدارة النقدية (الخزانة) وإدارةالمخاطر وهيكلة رأس المال وحوكمة الشركات.

ونقوم، إدراكاً منا لأهمية حامليهذه الشهادة، بإعداد المتقدمين للحصول عليها وتأهيلهم لاجتياز تبار النهائي الذييعقد لهذا الغرض بكفاءة واقتدار.

ما هي الفئات الوظيفية المرشحة للحصول على الشهادة

تشمل قائمة المرشحين لحضور برنامج المراجعة لهذه الشهادة المهنيةقطاع عريض من المتخصصين في مجالات إدارة الخزانة والاستثمار والتمويل . ولكن حضوربرنامج المراجعة لا يقتصر عليهم، فهو مفتوح لجميع المهتمين، ومن بين هؤلاء:
المتخصصون الذين يؤدون مهام تتعلق بالتمويل والمحاسبة والخزانة الذينيرغبون في الحصول على تأهيل مهني يمكنهم من تولي وظائف قيادية في هذه المجالات
الصيارفة ومقدمي الخدمات المالية الذين يعملون على إنشاء وتنفيذ المنتجاتوالخدمات اللازمة لمؤسسات بدائل التمويل
العمالة الفنية والإدارية المساعدةلمسئولي التمويل
المدراء الماليون الراغبون في الحصول على تأهيل مهني يوثقخبرتهم العملية، وكسب المعرفة التي تمكنهم من أداء مهمهم الوظيفية بأسلوب ومنهجعلمي متطور
الطلاب الراغبين في دراسة ما يتعلق بالتمويل والأعمال المتصلةبمجاله

المؤهلات المطلوبة للتسجيل للاختبار

الحصول على مؤهل جامعي، درجة البكالوريو س، في إدارة الأعمال أوالتمويل
خبرة عملية لا تقل عن عامين في مجال إدارة النقدية/الخزانة أو منصبيتصل بالتمويل
التدريس في مجالات التمويل أو إدارة الخزانة لعامين على الأقل

ما هي القيمة المضافة من الحصول على الشهادة

تهدف شهادة CTP إلى تنمية وصقل الجوانب العلمية والمهنية لديكم بما يضمن الاستعداد الكامللمواجهة التغيرات التي تطرأ على هذا المجال على المستوى العالمي والمحلي، وتعكسبدقة المسئوليات الملقاة على عاتق مدير إدارة الخزانة. ويتمتع حاملو هذه الشهادةبالثقة الكاملة من جانب ممارسي الأنشطة المالية في أسواق المال الدولية والمحليةعلى حد سواء، وتتاح لهم فرص الترقي للكوادر العليا من الوظائف في الإدارات الماليةبسرعة أكبر من أقرانهم غير الحاصلين عليها نظرا للخبرات والمهارات المالية المتطورةالتي يكتسبونها من خلال دراستهم لها، مما يمكنهم من حصاد القيم الآتية:

1 - الإلمام بمفاهيم المحاسبة المالية 10 إدارة النقدية في شركات الأعمال
2 -إدارةحسابات ونظم الدفع والتحصيل 11 القدرة على التعامل مع المناخ المالي غير المستقر
3 -الإلمام بنظم المعلومات المالية 12 إدارة الفائض والعجز في التدفقات النقدية
4 -إدارة المعاملات المالية الدولية 13 التنبؤ بالتدفقات النقدية
5 - فهمالمتغيرات الخارجية المؤثرة على إدارة الخزانة 14 إدارة المخاطر المالية
6 - الرقابة على مخاطر الفائدة ومخاطر الصرف الأجنبي 15 الاستفادة من عمليات إدارةالخزانة المتوافقة مع أحدث التقنيات
7 -استخدام التسهيلات الائتمانية لتمويلالعجز في النقدية 16 وضع نظم من شأنها خفض الأرصدة النقدية غير المربحة مع تقديمالسيولة الكافية
8 - التأكيد على مقدرة الشركة على الوفاء بالتزاماته ا المالية 17 الاستفادة بشكل أكثر كفاءة من النقدية المتاحة لدى الشركة
9 - بناء علاقاتمالية ومصرفية لدعم إدارة الخزانة


المحتوي العلمي لمنهج الشهادة

يساعد هذا البرنامج المتقدمين للاختبار في هذه الشهادة من خلال سبع وحدات تغطيموضوعات إدارة النقدية والتدفقات النقدية الداخلة والخارجة والاستفاءة القصوى منالنقدية والمفاهيم المحاسبية والاستثمار والاقتراض والخزانة الدولية وإدارة المخاطروالتطورات التقنية الحديثة وإدارة العلاقات المصرفية.


مدقق نظم المعلومات المعتمدCISA

تم تصميم لشهادة مدققنظم المعلومات المعتمد Certified Informatio n Systems Auditor/CISA من قبل لجمعيةتدقيق وضبط نظم المعلومات Informatio n Systems Audit & Control Associatio n- ISACA، لتأهيل الحاصلين عليها لتطبيق ممارسات التدقيق على نظم المعلومات بالفاعليةالمطلوبة، كما تتيح ممارسة عمليات الرقابة علي وتأمين نظم المعلومات و تفهمالمتطلبات الخاصة ببيئة نظم تقنية المعلومات .

كما أن هذه الشهادة تمنححاملها سمعة إيجابية من حيث التأهيل لعملية تدقيق نظم المعلومات . ويستلزم الحصولعلى هذه الشهادة إجراء اختبار متخصص فى مجال تدقيق نظم المعلومات، ولذا يجب أ نيتوافر في المتقدم له مجموعة من المهارات الخاصة بالتدقيق وإدارة نظم المعلومات. ولذا نعمل من خلال الدورات التدريبية التي نعقدها في هذا المجال إلي تزويد الراغبينفي الحصول على هذه الشهادة بالمهارات والمعارف اللازمة.

ما هي الفئات الوظيفية المرشحة للحصول على الشهادة

شهادة مدقق نظم المعلومات المعتمد CISA تهم العديد من الفئات العاملة بحقل نظم المعلومات، ومن بينهم:
مدققي نظمالمعلومات
مدراء نظم المعلومات
المدققين الداخليين للشركات والهيئات
مدراء ومسئولي تطوير النظم الآلية
أخصائيي خدمة الدعم الفني لنظم المعلومات
مدراء ومسئولي شبكات المعلومات

المؤهلات المطلوبة لتسجيل للاختبار

تمنح شهادة مدقق نظم المعلومات المعتمد في تدقيق وضبط وأمن نظمالمعلومات بعد اجتياز تبار الذي يتطلب المؤهلات الآتية لحضوره:

خبرة مناسبةفي مجال تدقيق وضبط وأمن نظم المعلومات
الالتزام بقانون الأخلاق المهنية
الالتزام بالاستمرار في برنامج التعليم المستمر
الالتزام بمعايير تدقيق نظمالمعلومات

ما هي القيمة المضافة من الحصول على للشهادة

شهادة مدقق نظم المعلومات المعتمد هي حجر الزاوية لجمعية ISACA، حيثيعمل اختبار CISA منذ عام 1978 على قياس كفاءة عملية التدقيق على نظم المعلوماتوضبط أمن نظم المعلومات. وقد حصل على هذه الشهادة حتى الآن ما يزيد على 44 ألفمتخصص. ويمثل الحصول علي هذه الشهادة قيمة مضافة لحامليها حيث:
أصبحت CISA رمزاً عالمياً للإنجاز والكفاءة في هذا المضمار، وهو المعيار المتعارف عليه بين أهلالمهنة على مستوي العالم.
أصبحت CISA رمزاً للالتزام بخدمة الشركات والهيئاتومجال تدقيق وضبط نظم المعلومات بوجه عام.
أصبحت CISA البرنامج المفضل الذيتبني عليه الشركات والهيئات في جميع القطاعات اختيارها لتوظيف كوادر نظم المعلومات.

ولأهمية هذه الشهادة في مجال نظم المعلومات، فقد أصبح لزاماً أن تتأكد ISACA من تكامل خبرات المتقدمين للحصول عليها. لذا يشترط للحصول على هذه الشهادةخبرة عملية لا تقل عن خمس سنوات في مجالات تدقيق نظم المعلومات أو أمن وسرية نظمالمعلومات أو غيرها من الحقول المتصلة بضوابط نظم المعلومات، أو الدراسة لسنواتتعادل كل سنتين منها سنة من الخبرةالعملي .
المهني المحترف للموارد البشرية/كبيرالمهنيين المحترف للموارد البشرية PHR/SPHR

شهدت السنوات الأخيرة نقلةنوعية في العلوم الإدارية، وإن هذه النقلة جاءت لتواكب التقدم الذي شهده عالمالأعمال في الاقتصاديا ت الحرة والذي تلعب فيه إدارات الموارد البشرية دورا مؤثر وفعال. وفي ضوء الدور الهام والمؤثر لإدارة للموارد البشرية في كيانات الأعمال، وفيظل هذا التحول، فقد كان لزاماً أن يتم توثيق خبرات كافة المستويات الإدارية في حقلالموارد البشرية.

ولهذا قامت جمعية إدارة الموارد البشرية Society for Human Resources Management/SHRM بالولايات المتحدة الأمريكية بتصميم شهادتين مهنيتين فيالموارد البشرية وهما:

المهني المحترف للموارد البشرية PHR

كبيرالمهنيين المحترف في الموارد البشرية SPHR
وتتضمن الشهادتان أحدث النظريات وأفضل وأحدث التطبيقات لها، بحيث تمثلان لمن يحصل عليهما توثيقاً للاحترافية فيالمجال وتضعه علي خريطة المحترفين علي مستوي العالم من خلال إضفاء صفة الاعتمادالمهنى على العاملين فى مجال الموارد البشرية.

الفئات الوظيفية المرشحة للحصول على الشهادة

تشمل الفئات المرشحة للحصول على هذه الشهادة المتخصصينفي حقل الموارد البشرية ومنهم:
العاملين في الموارد البشرية الراغبين فيرفع مهاراتهم الوظيفية من خلال دراسة منهج الشهادتين
مدراء إدارات المواردالبشرية بالشركات والمؤسسات والبنوك ممن يقع على عاتقهم مهام الموارد البشريةبالإدارات الرئيسية والفروع، وفروع هذه الجهات بالخارج
الموظفون حديثي التعيينبإدارات الموارد البشرية بالشركات والهيئات
الحاصلين على شهادة المهنيالمحترف في الموارد البشرية الساعين إلى التأهل للمستوي المتقدم بالحصول على شهادةكبير المهنيين المحترف في الموارد البشرية
الإداريون الراغبون في احترافمهنة الموارد البشرية

قيمة الحصول على الشهادتين

إن الحصول علىهاتين الشهادتين من قبل العاملين فى تلك المجالات يحقق لهم العديد من المزايا،نوجزها فيما يلى:
تعزيز المعرفة المهنية و الاعتماد المهني للمعارفوالخبرات المهنية المكتسبة في حقل الموارد البشرية، وفي العديد من المجالات المهنيةالأخرى
مزيد من الثقة في قدرة حاملي هاتين الشهادتين على خدمة إداراتالموارد البشرية بالشركات والمؤسسات وزيادة كفاءة وفاعلية موظفيها في تحقيق أهدافهذه الجهات
الاطلاع على أحدث ما يستجد في حقل الموارد البشرية من خلالالعضوية في أكبر الجهات العلمية والمهنية المتخصصة، مما يتيح فرصاً متميزة للتطورالمهني
سرعة وسهولة الترقي في مناصب الموارد البشرية وزيادة المزاياالوظيفية والتميز بارتفاع الرواتب
تحقيق شرط الحصول على هاتين الشهادتينالذي تضعه بعض الجهات عند توظيف كوادر الموارد البشرية



المؤهلات المطلوبة لتسجيل للاختبار

خبرة عملية في مجال العمل بالموارد البشرية لمدة سنتين،أو:
حديثي التخرج في أي مجال.

المحتوي العلمي لمنهج الشهادتين باستخدام منهج SHRM

مراجعة منهج شهادتي حول منهج PHR/SPHR وفقالمنهج SHRM المكون من ست كتب بالإضافة إلى قرص مدمج. وجدير بالذكر أن المنهجالدراسي موحد بين الشهادتين إلا أن تلاف بينهما يكمن في تبار النهائي الخاص بالحصولعلى الشهادة، فنطاق تبار للشهادة الأولي PHR يتكون من 200 سؤال، أما نطاقه بالنسبةللثانية SPHR فيتكون من 300 سؤال. ومن ثم يمكن الحصول على كل شهادة منهما على حدةباختيار نطاق تبار.
eslam4u4all غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:41 PM