إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-2012, 12:43 PM
  #1
Amr Sadek
مشارك ذهبى
 الصورة الرمزية Amr Sadek
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 230
افتراضي مشاركة: Product management أدارة المنتج

إدارة المنتجات


إدارة المنتجات هي وظيفة دورة الحياة التنظيمية داخل شركة تتعامل مع التخطيط، التنبؤ، أو تسويق المنتج أو المنتجات في جميع مراحل دورة حياة المنتج .
دور يتكون من تطوير المنتجات وتسويق المنتجات، و ذلك بهدف تحقيق أقصى قدر من إيرادات المبيعات، والحصة السوقية، وهوامش الربح.
مدير المنتج في كثير من الأحيان المسؤل عن تحليل ظروف السوق وتحديد ملامح أو وظائف للمنتج.

دور أدارة المنتج

إدارة العديد من الأنشطة تمتد من استراتيجية للتكتيكية ويختلف بناء على الهيكل التنظيمي للشركة. ويمكن إدارة المنتجات أن تكون وظيفة مستقلة من تلقاء نفسها، أو عضوا في التسويق أو الهندسة.
في حين شارك مع كامل دورة حياة المنتج، والتركيز إدارة المنتجات الرئيسية هي في قيادة منتج جديد ووفقا لتطوير المنتجات وإدارة جمعية (PDMA)، و أيجاد منتجات جديدة متميزة - تلك التي تقدم فوائد فريدة وقيمة متفوقة للعملاء.

اعتمادا على حجم الشركة وتاريخها، وإدارة المنتج لديها مجموعة متنوعة من الوظائف والأدوار. أحيانا يكون هناك مدير المنتج، وأحيانا يتم تقاسم دور مدير المنتج من قبل أدوار أخرى.
في كثير من الأحيان هناك الربح والخسارة (P & L) كمقياس رئيسي لتقييم أداء مدير المنتج. في بعض الشركات، وظيفة إدارة المنتج هو محور العديد من الأنشطة الأخرى في جميع أنحاء المنتج.
في البعض الآخر، فمن واحدة من الكثير من الامور التي تحتاج ليحدث لجلب المنتج إلى الأسواق ومراقبة وإدارة بنشاط في السوق.

إدارة المنتجات غالبا ما تخدم دورا متعدد التخصصات، ورأب الصدع داخل الشركة بين فرق مختلف الخبرات، وعلى الأخص بين الهندسية المنحى و المنتخبات ذات التوجه التجاري.
على سبيل المثال، مديري المنتجات في كثير من الأحيان ترجمة الأهداف التجارية المحددة للمنتج من قبل التسويق أو المبيعات إلى

المتطلبات الهندسية.
و على العكس فإنها قد تعمل لشرح قدرات والقيود المفروضة على اظهار المنتج في التسويق والمبيعات.
مدراء المنتج لها أيضا واحدة أو أكثر من التقارير المباشرة الذين يديرون المهام التنفيذية و الإشراف على مبادرات جديدة.


تسويق المنتجات
• وضع دورة حياة المنتج فى الاعتبار
• تمايز المنتجات
• تسمية المنتج والعلامات التجارية
• المواقع والمنتجات والرسائل الصادرة
• تشجيع المنتج خارجيا مع الصحافة، والعملاء، والشركاء
• ملاحظات العملاء السلوك وتمكين (مرحلة ما قبل الإنتاج، والبرمجيات نسخة تجريبية)
• إطلاق منتجات جديدة في السوق
• رصد المنافسة و تطوير المنتجات
• تحديد المرشحين المنتج الجديد
• جمع و أستطلاع أراء العملاء
• تحديد متطلبات المنتج
• تحديد الأعمال حالة وجدوى
• الفحص وتحديد منتجات جديدة على مستوى عال
• منتجات جديدة داخل الشركة
• بناء خرائط طريق المنتجات
• تطوير جميع المنتجات في الوقت المحدد، و العمل على المسار الحرج
• ضمان المنتجات هي ضمن هوامش السعر الأمثل وتصل إلى مواصفات
إدارة المنتجات الداخلية والخارجية لإدارة المنتج
العديد من الرجوع إلى وظائف (تسويق المنتج) الداخلية (تطوير المنتجات) والصادرة.


إدارة (تسويق واردة ويعرف أيضا باسم) هو "رادار" للمنظمة، ويشمل معلومات مثل بحث العملاء، والاستخبارات التنافسية، تحليل الصناعة، والاتجاهات، وإشارات اقتصادية و الأنشطة التنافسية كذلك توثيق المتطلبات، ووضع استراتيجية المنتج في المقارنة، وتتركز الأنشطة الصادرة في توزيع أو دفع المبيعات والتدريب الرسائل، اذهب إلى السوق استراتيجيات ورسائل التواصل من خلال قنوات مثل الإعلانات، والعلاقات العامة والمناسبات.


في كثير من الأحيان يتم تنفيذ مهام المنظمات واردة وصادرة من قبل الشخص نفسه.

تمت الترجمة بواسطة جوجل مع تصرف بسيط

أرجوا ان تكون المقالة مفيدة للأخوة الزملاء
__________________
leave an impact
Amr Sadek غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:14 AM