إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2006, 04:47 PM
  #1
elgamal_rty
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
العمر: 38
المشاركات: 20
Lightbulb الاعتراف بالايراد

عرف الفكر المحاسبى مدخلين لتحديد مفهوم الايراد الاوليركز على تدفق الاصول الداخله والتانى يمثل تدفقات السلع والخدمات
ويتحقق الايراد عند نقطه البيع حيث نجد الايراد المتحقق مؤيد بالاصول النقديه
ا الاعتراف بالايراد عند نقطه البيع
2-الاعتراف بالايراد قبل الا نتاج مثل صناعه استكشاف البترول
3-الاعتراف بالايراد بتمام الانتاج كما فى مناجم الذهب والفضه
4الاعتراف بالايراد خلال الانتاج كما فى العقود المقاولات وبنائء السفن
5-الاعتراف بالايراد قبل التسليم كما فى البيع بالتقسيط
فالايراد هومقدار الزياده الصافيه فى اصول المشروع والناتجه عن مزاوله نشاطه الرئيسى وتقاس بالقيمه النقديه ولكن ينادى الكثير من المحاسبين بقياس الايراد بالقيمه الحاليه
elgamal_rty غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 01-20-2011, 01:23 PM
  #2
walid elmsry
مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
العمر: 36
المشاركات: 112
افتراضي مشاركة: الاعتراف بالايراد

هناك معيار من بين معايير المحاسبة المصريية يسمي معيار الايرادات وهو رقم (11) وسوف يفيدك باذن الله في هذا الموضوع
walid elmsry غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 04-28-2011, 05:02 PM
  #3
هشام حلمي شلبي
 الصورة الرمزية هشام حلمي شلبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 5,222
افتراضي مشاركة: الاعتراف بالايراد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة walid elmsry مشاهدة المشاركة
هناك معيار من بين معايير المحاسبة المصريية يسمي معيار الايرادات وهو رقم (11) وسوف يفيدك باذن الله في هذا الموضوع
مرفق معيار المحاسبة المصري والخاص بالايرادات وهو رقم (11)
الصور المرفقة
نوع الملف: pdf معيار 11 الايراد.pdf‏ (109.8 كيلوبايت, المشاهدات 98)
__________________
[overline]
قال صلى الله عليه وسلم:

<أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس ، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور يدخله على مسلم ، أو يكشف عنه كربه أو يقضي عنه ديناً أو يطرد عنه جوعاً ، ولأن أمشي مع أخ في حاجه أحب إليَّ من أن أعتكف في هذا المسجد - مسجد المدينة - شهراً ومن كف غضبه ستر الله عورته ، ومن كتم غيظه ولو شاء أن يمضيه أمضاه ، ملأ الله قلبه رجاءً يوم القيامة ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى تهيأ له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام >
صححه الألباني الأحاديث الصحيحة رقم (906)
هشام حلمي شلبي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:37 AM