مشاركة: ( س و ج محاسبة ) هذه المشاركة لطرح اسئلتك او حالة عملية واجهتك في عملك والرد
ارجو الفتوى فى الحالة التالية
شركة مساهمة كبرى ترغب فى اعادة تقييم الاصول الثابتة وترحيل الفرق بالزيادة الى الاحتياطي مباشرة
ثم توزيع اسهم مجانيةعلى المساهمين الحاليين بقيمة هذا الفرق
فهل ينتج عن ذلك ربح رأسمالى يستحق ضريبة
مشاركة: ( س و ج محاسبة ) هذه المشاركة لطرح اسئلتك او حالة عملية واجهتك في عملك والرد
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال السيد احمد
ارجو الفتوى فى الحالة التالية
شركة مساهمة كبرى ترغب فى اعادة تقييم الاصول الثابتة وترحيل الفرق بالزيادة الى الاحتياطي مباشرة
ثم توزيع اسهم مجانيةعلى المساهمين الحاليين بقيمة هذا الفرق
فهل ينتج عن ذلك ربح رأسمالى يستحق ضريبة
القانون المصري يمنع اعادة التقييم ومعيار المحاسبة المصري رقم 10 والخاص بالاصول الثابتة طرح طريقة اعادة التقييم كطريقة لاثبات الاصول الثابتة ولكن ذكر عبارة عندما تسمح القوانين والي الان لم تسمح القوانين في مصر
__________________
[overline]
قال صلى الله عليه وسلم:
<أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس ، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور يدخله على مسلم ، أو يكشف عنه كربه أو يقضي عنه ديناً أو يطرد عنه جوعاً ، ولأن أمشي مع أخ في حاجه أحب إليَّ من أن أعتكف في هذا المسجد - مسجد المدينة - شهراً ومن كف غضبه ستر الله عورته ، ومن كتم غيظه ولو شاء أن يمضيه أمضاه ، ملأ الله قلبه رجاءً يوم القيامة ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى تهيأ له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام >
مشاركة: ( س و ج محاسبة ) هذه المشاركة لطرح اسئلتك او حالة عملية واجهتك في عملك والرد
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال السيد احمد
ارجو الفتوى فى الحالة التالية
شركة مساهمة كبرى ترغب فى اعادة تقييم الاصول الثابتة وترحيل الفرق بالزيادة الى الاحتياطي مباشرة
ثم توزيع اسهم مجانيةعلى المساهمين الحاليين بقيمة هذا الفرق
فهل ينتج عن ذلك ربح رأسمالى يستحق ضريبة
مرفق معيار المحسبة المصري رقم 10 والخاص بالاصول الثابتة
__________________
[overline]
قال صلى الله عليه وسلم:
<أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس ، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور يدخله على مسلم ، أو يكشف عنه كربه أو يقضي عنه ديناً أو يطرد عنه جوعاً ، ولأن أمشي مع أخ في حاجه أحب إليَّ من أن أعتكف في هذا المسجد - مسجد المدينة - شهراً ومن كف غضبه ستر الله عورته ، ومن كتم غيظه ولو شاء أن يمضيه أمضاه ، ملأ الله قلبه رجاءً يوم القيامة ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى تهيأ له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام >