
مشاركة: من الكويت ارجوكم ساعدوني
السلام عليكم يا اخى العزيز
المحاسبة فى شركة دعاية واعلان سهلة جدا لانى مدير مالى بوكالة دعايو واعلان
اولا : نشاط الشركة فى in door - out door مثل اللاخ ابو راتب ما قال
المقصود ب indoor
هى كل الاعلانات التى تتم داخل الشركة مثل يفط المكتب - الطرقات الداخلية - المطبوعات الورقية ( offset )ولها اشكال عديدة مثل الكروت الشخصية - فلاير - برشور - الدعوات - الاظرف - بوست ايت -لتر هيد - كتالوجات ةلا تتوقف على ذلك فقط يوجد الكثيرمن المطبوعات ممكن نتكلم عنها فيما بعد على الميل لو تريد ذلك وبتكون هذه المطبوعات لها مواصفات خاصة طبقا لتمطلبات العميل- طباعة البانرات وغيرها غير توريدات giveaways سواء مطبوع عليها او غير مطبوع عليها طريقة المعالجة المحاسبية
اولا : فى حالة الطباعة يوجد فصل الوان وزنكات وطباعة وتلك تعامل تحت حساب مصاريف تكلفة المشتريات بمعنى تم صرف على المنتج فى حالته الاولى حتى اصبح نهائى تام للبيع مثل طباعة الكروت الشخصية كمثال صغير واسهل فى حالة الطباعة فقط يتم شراء الورق وارسالها الة المطبعة للطباعة وهناك مطابع تقوم بعملية التوريد والطباعة وهنا تعامل مشتريات نهائية بدون الحاجة الى اللجوء الى هذا الحساب الوسيط
ثانيا outdoor
ويقصد بها الاعلانات على الطرق السريعة والمبانى ( الشاسيهات التى يتم تاجيرها بالشهر او ربع او نصف او سنوى ) وتعامل بحساب تكلفة ايجار الشاسيهات ويقصد بها قيمة اجار الشاسية بالنسبة للشركةالمؤجرة بهدف اعادة التاجير مرة اخرى
ده شرح مبسط لاعى وكالة دعاية واعلان غير وجود انشطة اخرى لللاعلان سواء مرئى او سمعى وطريقة التعامل معه من اول مراحل انتاجة الى التسليم والاذاعة له
وده الميل بتاعى
[email protected] ورقم الموبيل 0102615162