إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 10-20-2010, 10:12 PM
  #1
هشام غنيم محمد
مشارك
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
العمر: 57
المشاركات: 40
افتراضي السيرة الذاتية - مدير مالى و إدارى


هشام غنيم محمد غنيم



القاهرة – مصر
020112955583
السن : 43 عام

E-mail: (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)

مدير مالى و إدارى

نبذة مختصرة :

منظم ، و محفز و مبادر، بدأت محاسباً ، تراكمت لدى الخبرة على مدى 18 عاماً تدرجت خلالها فى وظائف الإدارة المالية إلى مدير مالى و إدارى ، لدى القدرة على التواصل بفاعلية و كفاءة مع جميع الدوائر و المستويات ذات العلاقة داخلياً و خارجياً ، أستخدم المبادرة لتحقيق الأهداف بأسلوب أداء متطور فى تنفيذ سياسات و توجهات المنظمة. أتطلع دوماً لمواجهة تحديات جديدة و مسؤليات أوسع فى التقدم الوظيفى.

الإنجازات :
- صممت الدورة المستندية المناسبة لإحكام الرقابة و تحديد المسؤليات.
- قمت بتدريب الموظفين و المديرين على الدورة المستندية.
- إعددت اللائحة الداخلية لتنظيم العمل.
- أعدت صياغة عقود العمل لتطبيقها عند تعيين موظفين جدد.
- أعددت نماذج الشئون الإدارية المناسبة لمتطلبات العمل.
- عدلت نظام التأمين الإجتماعى للأفضل للموظفين حديثى التعيين.
- أعددت هيكل الأجور للوظائف و صممت نظام عادل للزيادات السنوية.
- أدخلت نظام التأمين الصحى الحكومى للموظفين القدامى و الجدد.
- أستبدلت نظام الحضور و الإنصراف من النظام اليدوى إلى النظام الآلى .
- نظمت الملفات المتعلقة بالوضع القانونى للشركة.
- أعددت ملف شامل للتحليل المالى للميزانيات.
- أدخلت نظام المصادقات مع العملاء و الموردين.
- طبقت برنامج حسابات جديد و دربت المحاسبين عليه.
- قمت بتعديل نظام صرف الرواتب إلى النظام البنكى.
- أجريت فحص لضريبة المبيعات من 2002 حتى 2007.
- نظمت تقديم الإقرارات الضريببة فى المواعيد القانونية.
- تعاملت مع مؤسسات التمويل البنكية و الإيجار التمويلى.
الخبرات :
مدير مالى و إدارى بشركة هاسكو للتجارة والصناعة – العبور
من 10/ 2008 حتى الآن
المسؤليات :
- تصميم الدورة المستندية ( الحسابات ، مشتريات ، مبيعات ، إنتاج ، شئون إدارية ) و تدريب الموظفين و المديرين على تداول المستندات لإحكام الرقابة.
2- إعداد اللائحة الداخلية لتنظيم العمل لضبط منظومة العمل بما يخدم أهداف الشركة.
3- صياغة عقود العمل لتطبيقها عند تعيين موظفين جدد للحفاظ على حقوق الشركة و تنظيم علاقة العمل بينها وبين الموظفين.
4- تصميم نماذج الشئون الإدارية المناسبة لمتطلبات العمل( نماذج طلبات الإجازة ، الأذون الشهرية ، محضر التحقيق الإدارى ، التقييم الدورى و السنوى للموظف ، الإستقالة ).
5- تعديل نظام التأمين الإجتماعى إلى الأفضل للموظفين حديثى التعيين بتعديل قيمة الأجر الأساسى و المتغير فى إستمارة ( 1 ) تأمينات لنسبة 60% من الأجر الشامل.
6- إعداد هيكل الأجور للوظائف بتحديد حد أدنى و حد أعلى للمربوط المالى للدرجة الوظيفية و تصميم نظام عادل للزيادات السنوية مقوم على أساس التقييم الدورى و السنوى للموظف.
7- إدخال نظام التأمين الصحى الحكومى للموظفين القدامى و الجدد للحفاظ على رأس المال البشرى للشركة و ترسيخ الإنتماء و الولاء للشركة.
8- إستبدال نظام الحضور و الإنصراف من النظام اليدوى إلى النظام الآلى للمساعدة فى إعداد تقارير التقييم الدورى و السنوى للموظفين بشكل عادل لا مجال للمجاملات أو الأهواء فيه.
9- مراجعة ملفات وعقود عمل الموظفين و مهام ومسؤليات و صلاحيات كل موظف و إجراء التعديلات اللازمة بما تقتضيه مصلحة العمل.
10- تنظيم العلاقات و آليات التخاطب بين الإدارات حسب الهرم الوظيفى و الحد من تداخل المهام و الصلاحيات وحل المشاكل الإدارية سواء كانت داخلية أو خارجية.
11- تنظيم الملفات المتعلقة بالوضع القانونى للشركة و التأكد من وجود كافة الوثائق و الشهادات الخاصة بالنشاط و مراسلة و مخاطبة المؤسسات الحكومية بما يخدم أهداف و مصالح الشركة.
12- إعداد ملف شامل للتحليل المالى للميزانيات عن الفترة من 2005 إلى 2009.
13- إعداد التقارير اللازمة بناءاً على نتائج التحليل المالى و التركيز على نقاط القوة و تلاشى نقاط الضعف و إتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الأداء المالى للشركة و تحسين مركزها المالى.
14- المشاركة فى الإجتماعات مع العملاء و الموردين و الإجتماعات الدورية و الطارئة بالشركة.
15- أدخال نظام المصادقات مع العملاء و الموردين.
16- إعادة دراسة الإئتمان الممنوح للعملاء و الممنوح للشركة من الموردين من ناحية القيمة و فترة التحصيل أو السداد للمساعدة فى خلق سيولة بالإعتماد على المصادر الذاتية لتمويل نشاط الشركة.
17- تطبيق برنامج حسابات جديد و تدريب المحاسبين عليه.
18- تعديل نظام صرف الرواتب إلى النظام البنكى و إبرام إتفاقية مع البنك لإيجاد فرص تمويلية للقروض الشخصية للموظفين بضمان وظيفتهم.
19- تقديم الإقرارات الضريببة فى المواعيد القانونية.
20- التعامل مع مؤسسات التمويل البنكية و الإيجار التمويلى و الحصول على تمويل إضافى يعادل 25% من الإئتمان الممنوح للشركة.
21- الرقابة على أداء الإدارة المالية و المحاسبين بالشركة .
22- الرقابة على التدفقات النقدية اللازمة لإداء الشركة .
23- الرقابة على المعاملات البنكية و كافة الأمور المتعلقة بالكشوف و المعلومات البنكية و إصدار الشيكات.
24- إقرار و إعتماد صرف الشيكات و توقيتها.
25- إعداد الموازنات التخطيطية الخاصة بكل إدارة وعمل مراجعة شاملة للموازنات بناءاً على المعلومات المقدمة من كل إدارة و متابعة تنفيذها وتحليل الإنحرافات.
26- إجراء التعديلات اللازمة على الموازنات التخطيطية و إقرارها و تعميمها على الموظفين بالشركة.
27- رفع التقارير الدورية و السنوية اللازمة لمجلس الإدارة.
28- إعداد القوائم المالية لعام 2008 ، عام 2009.
مسؤل الحسابات بشركة المنزل للمفروشات ( هابيتات – مصر ).
من 10/ 2002 حتى 9 / 2008
المسؤليات :
1- متابعة ومراجعة تسجيل القيود اليومية والترحيل للأستاذ العام للعمليات المالية .
2- متابعة وتحقيق حسابات العملاء المسددة نقداً أوبأوراق قبض أوبالكروت الإئتمانية ( فيزا – ماستر – داينرز – أمريكان إكسبريس ) .
3- متابعة وتحقيق حسابات الموردين والتسديدات النقدية أوبأوراق الدفع .
4- - متابعة ومراجعة الحركة اليومية للخزينة الرئيسية و متابعة المقبوضات الخاصة بالعملاء و المبيعات ( نقداً - أوراق قبض - كروت إئتمانية ) والإيداعات النقدية بالبنك يوميا لعدد أربعة فروع ( العبور – مدينة نصر - الهرم - الإسكندرية ) وإعداد تقرير يومى عن يومية القبض ويومية الصرف وترحيل قيود الصندوق للأستاذ العام يومياً .
5- متابعة حركة العهد المؤقتة والمستديمة ومراجعة كشوف الإستعاضة و السلف الممنوحة للعاملين .
6- إعداد قيود المصروفات المستحقة والإيرادات المستحقة و قيود المصروفات المقدمة والإيرادات المقدمة لتحميل العام المالى بمصروفاته وإيراداته .
7- مراجعة ومتابعة تسجيل الإعتمادات المستندية و إقفالها فى حساب المشتريات شهرياً .
8- متابعة حركة المبيعات الشهرية لإعداد إقرار المبيعات الشهرى .
9- إعداد إقرار الخصم والإضافة كل ثلاثة شهور .
10- إعداد الرواتب الشهرية لموظفى الفرع .
11- إعداد مذكرات التسوية لحسابات البنوك شهرياً ( عدد 4 بنوك – حسابات جارية + ودائع ).
12- إعداد ميزان المراجعة و تحقيق أرصدة الحسابات شهرياً .
13- - إجراء مطابقة شهرية لحساب جارى شركات شقيقة مع المركز الرئيسى بالعبور .
14- إعداد الموازنات التقديرية للتدفقات النقدية – المبيعات شهريا .
15- إعداد قائمة الدخل التقديرية شهرياً .
16- مراجعة مخرجات البرنامج المحاسبى لإكتشاف نقاط الضعف فى النظام وإعداد التقارير عنها ورفعها للإدارة المالية للعمل على تلافيها .
17- إعداد تقارير يومية عن حركة المبيعات والمقبوضات والمدفوعات .
18- إعداد تقارير يومية عن البنوك والأرصدة المتاحة لتغطية نشاطات الفرع المختلفة .
19- تكوين ودائع بالبنوك بمبلغ 9000,000 ( تسعة مليون جنيه ) بدءاً من عام 2003 بالفائض حال تحققه لتقوية مركز الشركة المالى فى البنوك .
20- أبرام إتفاق مع البنك لتوفير خدمة البيع بالتسقيط للعملاء والتحصيل الفورى من البنك بشيكات مصرفية .
21- إبرام إتفاق مع الفندق المضيف لرئيس مجلس الإدارة عام 2003 لتخفيض 17% من مصروفات الإقامة و إلغاء نسبة 10% الزيادة السنوية فى مصروفات الإقامة .
22- تخفيض مصروفات الضيافة بنسبة 25% سنوياً .
23- إعداد القوائم المالية لعام 2002 ، عام 2003 ، عام 2004 ، عام 2005 ، عام 2006، عام 2007 بأشراف من الإدارة المالية بالمركز الرئيسى بالعبور و مكتب مراقب الحسابات .
جوانب عامة آخرى للمسؤليات بفرع الشركة بأركاديا مول:
1- القيام بأعمال المديرالإدارى بالنيابة عن المديرالإدارى بالمركز الرئيسى بالعبور .
2- وضع برنامج تدريبى لمحاسبى الفروع الأربعة التى تم أفتتاحها عام 2003 وتدريبهم للقيام بالأعمال الموكلة إليهم .
محاسب أول العملاء بشركة الريف الأوروبى للتنمية الزراعية
من عام 1998 حتى 2002
المسؤليات :
1- إنشاء قاعدة بيانات لعملاء الشركة بإستخدام البرنامج المحاسبى للشركة .
2- وضع الحد الإئتمانى للعملاء بناءاً على بيانات الإستعلام عن العملاء فى حالة البيع بالتقسيط .
3- وضع نظام للسداد يتماشى مع إحتياجات وإلتزامات الإدارة المالية .
4- متابعة التحصيلات من العملاء وإمداد الإدارة المالية بتقارير بالتحصيلات المتوقعة والتحصيلات الفعلية وعمل مقارنات بينها امساعدة الإدارة فى تحقيق أهدافها .
5- الإنتداب من قبل الإدارة المالية للإشراف على عمليات وحركة الخزينة لآحدى الشركات الشقيقة .
6- إعداد ميزان مراجعة شهرى للعملاء .

محاسب من عام 1991 حتى 1998 بشركة فالى للتجارة والتسويق
من عام 1991 حتى 1998
المسؤليات :
1- قيد وتسجيل اليومية العامة .
2- متابعة التحصيلات اليومية ومحاسبة المندوبين وتوريد النقدية لأمين الخزينة .
3- متابعةحسابات و توريدات الموردين .
4- متابعة المبيعات الآجلة وحسابات العملاء الآجلة شهرياً .
5- الأشتراك مع إدارة المبيعات فى تحديد أهداف المبيعات للمندوبين .
6- مراقبة حركة المخزون وتحديد الأصناف التى تتميز بمعدل دوران سريع للتركيز عليها للإرتفاع بهدف المبيعات وتحديد الأصناف الراكدة وبطيئة الحركة لمحاولة تجنب توريدها أو طلب نسب خصم أعلى عليها من الموردين .
7- متابعة التوريد اليومى للنقدية بالبنك .
المؤهلات الأكاديمية :
1- حاصل على بكالوريوس تجارة – شعبة محاسبة – دور مايو 1989 – جامعة القاهرة .
2- دراسات حرة فى التحليل المالى و التحليل الفنى للأسواق المالية .
3- دراسات حرة فى المحاسبة و المراجعة و الإدارة .

القدرات :
1- قدرات عالية فى إستخدام الحاسب الآلى و البرامج المحاسبية .
2- قدرات إدارية و قيادية و تنظيمية عالية .
3- القدرة على إتخاذ القرارات .
4- إتقان اللغة الإنجليزية بدرجة جيدة تحدثاً وكتابة و إستيعاباً .
5- إتقان التعامل مع الإنترنت .
الهوايات :
* القرأة ، الكتابة ، البحث و الإطلاع .
جميع الشهادات و الأوراق المستندية متوفرة فى حال الرغبة فى الإطلاع عليها
هشام غنيم محمد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 12-05-2010, 07:38 PM
  #2
صدى الوادي
مشارك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الاردن
المشاركات: 38
افتراضي مشاركة: السيرة الذاتية - مدير مالى و إدارى

والله يااخ هشام غنيم ماخليت خبرة ولاانجاز ولامشاركه الا ماحطيتها في سيرتك الذاتيه ....لو اني وزير التجاره لحطيتك رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالقاهرة بدون منازع لكن عندي فكره تعجبك انشاء الله ..ياريتك توديلي جميع صور ماذكرت حتى اجد لك وظيفه بالسعوديه على كيفك وبراتب ما حدى حلم فيه ...( وبتقدر تقول جاهزه)
صدى الوادي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:37 PM