المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اطلب مساعدتكم يامحاسبين


acconter coci
04-21-2009, 08:03 PM
salaaaaaaam :sm16::sm16:
تحية طيبه لكل الأعضاء
مرحبا ... كيف حالكم ....انشالله ابخير
انا عضو جديده ويسعدني انضم الكم ...انا طالبة سنة ثالثه في جامعة الملك فيصل
انا عندي مشاكل محاسبية لازم احلها ومطلوب علي بدائل حلول وطالبه ارائكم ومساعدتكم فيها
الله يخليكم ساعدوني ... محتاجة واااااااااااايد لمساعدتكم

المشاكل عن ( محاسبة تكاليف تلوث البيئة والحد من التلوث)



مشكلة 1* تمارس شركة صناعية بعض الأنشطة الانتاجية ينجم عنها أضرار تلوث البيئة وخلال عام 2002 تبين أنها انفقت المصاريف التالية:
3000 دينار مصاريف تغليف, 700 دينار أجور عمال, 10000 دينار ايراد بيع انقاض و نفايات, 2800 دينار ايجار مخازن
فإذا علمتي مايلي:

1- من ضمن مصاريف التغليف هناك 1000 دينار مصاريف تغليف و ردم نفايات سامة.
2- هناك 3 عمال يتقاضون 300 دينار شهريا تم استخدامهم في 1/7 يعملون في مجال التعقيم وازالة آثار التلوث بالمصنع.
3- هناك 4000 دينار من ضمن ايراد بيع انقاض عبارة عن بيع نفايات تم تدويرها.
4- من ضمن ايجار المخازن مبلغ 500 دينار ايجار حاويات للنفايات السامة.

المطلوب: تقديم المعالجة المحاسبية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مشكلة2* في 1/7 2002 استوردت شركة صناعية مصفي هواء (فلتر) ليستخدم في تنقية هواء المصنع من الغازات المتطايرة أثناء الانتاج, وقد بلغ سعر شراءه 150000 دينار مقابل خصم نقدي 10% من سعر الفاتورة. و كما دفعت الشركة المصارف التالية حتى أصبح الفلتر جاهزا للاستخدام في 1/1 2003:
2000 دينار مصاريف نقل بحري, 2000 دينار تأمين ضد أخطار البحر, 6000 دينار رسوم جمركية, 500 دينار غرامات إخراج جمركي, 1000 دينار مصارف صيانة الفلتر نتيجة التصدعات التي لحقت به أثناء التحميل في ميناء الوصول, 5000 دينار مصاريف تركيب و تشغيل.
المطلوب:
قياس تكلفة الأصل السابق واجراء القيود المحاسبية, والافصاح عنه بالقوائم المالية المختصة. علما أن العمر الانتاجي للأصل قدر من قبل الخبراء ب 10سنوات وبدون نفاية, وأن الشركة تتبع طريقة القسط الثابت في احتساب الاندثارات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الله يخليكم وانتوا اتحلون شرحوا الأشياء اللي اتحسون فيها صعوبه


تحياتــــــــــــــ ي *_^ :sm33::sm14:

acconter coci
04-21-2009, 08:28 PM
انا اسفة ماقلت لكم انا طالبة السنه الثالثة محاسبة في جامعة الملك فيصل في المملكة العربيه السعودية

تحية ^_^

acconter coci
04-24-2009, 07:51 PM
salam

اذا كلكم اتمرون ومو عارفين اتساعدوني
قولولي اذاا اتعرفون وين اروح
وين احد يساعدني على حلها


تحياتي

رابي
04-26-2009, 07:24 AM
مشكلة 1
3000 دينار مصاريف تغليف
, 700 دينار أجور عمال
, 10000 دينار ايراد بيع انقاض و نفايات
2800 دينار ايجار مخازن
فإذا علمتي مايلي:

1- من ضمن مصاريف التغليف هناك 1000 دينار مصاريف تغليف و ردم نفايات سامة.
2- هناك 3 عمال يتقاضون 300 دينار شهريا تم استخدامهم في 1/7 يعملون في مجال التعقيم وازالة آثار التلوث بالمصنع.
3- هناك 4000 دينار من ضمن ايراد بيع انقاض عبارة عن بيع نفايات تم تدويرها.
4- من ضمن ايجار المخازن مبلغ 500 دينار ايجار حاويات للنفايات السامة.

المطلوب: تقديم المعالجة المحاسبية


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مشكلة2* في 1/7 2002 استوردت شركة صناعية مصفي هواء (فلتر) ليستخدم في تنقية هواء المصنع من الغازات المتطايرة أثناء الانتاج, وقد بلغ سعر شراءه 150000 دينار مقابل خصم نقدي 10% من سعر الفاتورة. و كما دفعت الشركة المصارف التالية حتى أصبح الفلتر جاهزا للاستخدام في 1/1 2003:
2000 دينار مصاريف نقل بحري, 2000 دينار تأمين ضد أخطار البحر, 6000 دينار رسوم جمركية, 500 دينار غرامات إخراج جمركي, 1000 دينار مصارف صيانة الفلتر نتيجة التصدعات التي لحقت به أثناء التحميل في ميناء الوصول, 5000 دينار مصاريف تركيب و تشغيل.
المطلوب:
قياس تكلفة الأصل السابق واجراء القيود المحاسبية, والافصاح عنه بالقوائم المالية المختصة. علما أن العمر الانتاجي للأصل قدر من قبل الخبراء ب 10سنوات وبدون نفاية, وأن الشركة تتبع طريقة القسط الثابت في احتساب الاندثارات.



اولا بالنسبة للمشكة الاولى فالقيود بسيطة جدا وذلك مع تحديد مصدر الدفع او التحصيل و الفترة المالية
اما الثانية
فيكون القيد على النحو التالي
151500 من حـ / الاصول الثابتة
الات ومعدات

الى حـ / ....................
ويكون التسجيل في 01 /01/ 2003 وبالتالي يحتسب الاهلاك وفقا لطريقة القسط الثابتة على عمر الاصل وفقا للقيمة

acconter coci
04-27-2009, 01:36 PM
سلالالالالام
شكرا لك على مجهودك الجميل
بس ابصراحه انا مافهمت شي من اللي قلته
قلت كل شي باختصار
ممكن اتوضح اكثر اذا ماعليك أمر

شكرا ^_^
تحياتي

acconter coci
05-01-2009, 11:01 PM
salaaaaaaaaaaaam
ممكن اتوضحلي القيود اذا في مجال

تحية

رابي
05-02-2009, 07:25 AM
مطلوب توضيح مصادر الدفع وتاريخ السنة المالية

acconter coci
05-02-2009, 12:28 PM
سلالالالالالالالالالالالام
انا آسفة
المسأله جبتها مثل مااهي مافيها اللي طلبته
بس اذا انت اتشوف انه لازم يكون في مصدر دفع و تاريخ السنة المالية ..... افترض انت اللي اتشوفه مناسب وانا راح اضيفه على المسألة
بس الله يخليك ساعدني لأني محتاجة مساعدتك جداً جداً جداً

شكراًاًاً كثير
تحية ^_^

العطار
05-05-2009, 09:50 AM
شوفي الحل المسال الاولي هتفرقي بين 2000 دينا هتتحمل علي تكاليف الصناعية للمنتج الي بينتجة المصنع انما 1000 دينار مصاريف تغليف القمامة هتبقي مصروفات عامة في المصنع

يعني يبقي القيد الاتي

2000 حساب مصروفات صناعية تغليف المنتج
1000 ح / مصرةفات عامة مثل نظافة مصنع

الي ح/ البنك او الصندوق

2 في المسالةالاولي

هتحملي اجور الثلاث عمال في هذا الشهر علي اجور عامة في المصنع مش علي تكاليف المنتج

3 في المسالة الاولي

حساب الايرا د

4000 من حساب البنك الو الصندوق

الي ح / ايرادات متنوعة

4 في المسالة الاولي

هتفصلي ما بين ايجار الحوايات وايجار المخزن وهتعلمي حساب خاص بيه عشان تبقي عرافاه ويتحلم علي السنة الحالية

ايهاب دياب
05-05-2009, 07:09 PM
salaaaaaaam :sm16::sm16:
تحية طيبه لكل الأعضاء
مرحبا ... كيف حالكم ....انشالله ابخير
انا عضو جديده ويسعدني انضم الكم ...انا طالبة سنة ثالثه في جامعة الملك فيصل
انا عندي مشاكل محاسبية لازم احلها ومطلوب علي بدائل حلول وطالبه ارائكم ومساعدتكم فيها
الله يخليكم ساعدوني ... محتاجة واااااااااااايد لمساعدتكم

المشاكل عن ( محاسبة تكاليف تلوث البيئة والحد من التلوث)



مشكلة 1* تمارس شركة صناعية بعض الأنشطة الانتاجية ينجم عنها أضرار تلوث البيئة وخلال عام 2002 تبين أنها انفقت المصاريف التالية:
3000 دينار مصاريف تغليف, 700 دينار أجور عمال, 10000 دينار ايراد بيع انقاض و نفايات, 2800 دينار ايجار مخازن
فإذا علمتي مايلي:

1- من ضمن مصاريف التغليف هناك 1000 دينار مصاريف تغليف و ردم نفايات سامة.
2- هناك 3 عمال يتقاضون 300 دينار شهريا تم استخدامهم في 1/7 يعملون في مجال التعقيم وازالة آثار التلوث بالمصنع.
3- هناك 4000 دينار من ضمن ايراد بيع انقاض عبارة عن بيع نفايات تم تدويرها.
4- من ضمن ايجار المخازن مبلغ 500 دينار ايجار حاويات للنفايات السامة.

المطلوب: تقديم المعالجة المحاسبية


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الله يخليكم وانتوا اتحلون شرحوا الأشياء اللي اتحسون فيها صعوبه


تحياتــــــــــــــ ي *_^ :sm33::sm14:

3000 دينار مصاريف تغليف = 2000 مصاريف تشغيل + 1000 مصاريف عمومية واداريه


700 دينار أجور ورواتب = 400 دينار مصاريف تشغيل + 300 مصاريف عمومية وادارية

10000 دينار ايرادات

تحتاج لتوضيح فهل مثلا بيع الانقاض هو نشاط الشركة الرئيسي ام انه خردة من بواقي المصنع

وهل ال 4000 دينار نفايات وذكر تحديدا انه تم تدويرها يعني اصبحت منتج لأنه معروف انه ما يتم تدويره يتحول لمنتج صالح للاستخدام فتدخل في نشاط الشركة

عموما لو أخذنا بظاهر الأمر سوف نقول انه 10000 ايرادات = 6000 ايرادات النشاط + 4000 ايرادات اخري


2800 ايجار مخازن = 2300 مصاريف تشغيل ( ايجارات ) + 500 مصروفات عمومية وادارية ايجار الحاوية

نيجي للقيود


3000 من حـ / مذكورين
---------------2000 من حـ / مصاريف التشغيل ( تغليف )
---------------1000 من حـ / مصاريف عموميةوادارية ( تغليف نفايات )
3000 الي حـ / البنك أو الصندوق


700 من حـ / مذكورين
--------------400 من حـ / مصاريف تشغيل ( أجور ورواتب )
--------------300 من حـ / مصاريف عمومية وادارية ( أجور ورواتب )
700 الي حـ / البنك او الصندوق


10000 من حـ / البنك او الصندوق
10000 الي حـ / مذكورين
----------------6000 الي حـ / الايرادات ( ايراد بيع الانقاض - ايراد نشاط )
----------------4000 الي حـ / ايرادات أخري ( ايراد بيع النفايات )




2800 من حـ / مذكورين
----------------2300 من حـ / مصاريف تشغيل ( ايجار مخازن )
----------------500 من حـ / مصاريف عمومية وادارية ( ايجار حاوية سموم )
2800 الي حـ / البنك او الصندوق

ايهاب دياب
05-05-2009, 07:46 PM
salaaaaaaam :sm16::sm16:




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مشكلة2* في 1/7 2002 استوردت شركة صناعية مصفي هواء (فلتر) ليستخدم في تنقية هواء المصنع من الغازات المتطايرة أثناء الانتاج, وقد بلغ سعر شراءه 150000 دينار مقابل خصم نقدي 10% من سعر الفاتورة. و كما دفعت الشركة المصارف التالية حتى أصبح الفلتر جاهزا للاستخدام في 1/1 2003:
2000 دينار مصاريف نقل بحري, 2000 دينار تأمين ضد أخطار البحر, 6000 دينار رسوم جمركية, 500 دينار غرامات إخراج جمركي, 1000 دينار مصارف صيانة الفلتر نتيجة التصدعات التي لحقت به أثناء التحميل في ميناء الوصول, 5000 دينار مصاريف تركيب و تشغيل.
المطلوب:
قياس تكلفة الأصل السابق واجراء القيود المحاسبية, والافصاح عنه بالقوائم المالية المختصة. علما أن العمر الانتاجي للأصل قدر من قبل الخبراء ب 10سنوات وبدون نفاية, وأن الشركة تتبع طريقة القسط الثابت في احتساب الاندثارات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الله يخليكم وانتوا اتحلون شرحوا الأشياء اللي اتحسون فيها صعوبه


تحياتــــــــــــــ ي *_^ :sm33::sm14:



سعر الفلتر = السعر الاجمالي - الخصم المكتسب
الخصم المكتسب = 150000 * 10 % = 15000
اذا صافي سعر الفلتر = 150000 - 15000 = 135000 ريال
وهذه المعادلة طبعا بسبب اننا سوف نحسب قيمة الاصل في القيد بالصافي وهذا هو المتبع عن الكثير من المحاسبين وخاصة بالسعودية اختي الكريمة
اما لو اننا اننا سوف نظهر الخصم المكتسب فسوف يكون هناك قيد آخ مع قيد اثبات الاصل
فان لم نظهر الخصم فسوف يكون القيد كالتالي
135000 من حـ / الأصل ( فلتر هواء )
135000 الي حـ / البنك او الصندوق اذا كان نقدا
-------------------حـ/ المورد او البائع اذا كان بالآجل

واذا حبيتي تظهري الخصم فسوف تكون القيود كالتالي



150000 من حـ / الأصل ( فلتر هواء )

150000الي حـ / مذكورين
----------------- 135000 حـ / البنك او الصندوق
----------------- 15000 حـ الخصم المكتسب
اثبات قيمة الاصل واخصم والمكتسب



15000 الي حـ الأصل ( فلتر هواء )
15000 من حـ الخصم المكتسب

قفل حساب الخصم ليظهر الاصل في حسابه بقيمته الحقيقية بعد الخصم



بقية البنود هي عبارة عن مصروفات يمكنك ان تقسيميها بين مصاريف تشغيل ومصارف عمومية

16500 من حـ مذكورين /

-------- 10500 مصاريف عمومية إدارية

------------2000 دينار مصاريف نقل بحري,
------------2000 دينار تأمين ضد أخطار البحر,
------------6000 دينار رسوم جمركية,
------------500 دينار غرامات إخراج جمركي

--------6000 مصاريف تشغيل

----------------1000 صيانة الفلتر
----------------5000 مصاريف تركيب وتشغيل

16500 الي حـ / البنك او الصندوق


اتمني من الله ان اكون وفقت في الاجابة علي اسألتك
وهذا علي قدر علمي وربما يكون لدي الاخوة بالمنتدي اضافات تفيدني وتفيدك

تحياتي

acconter coci
05-07-2009, 07:16 PM
تسلمولي اكثيييييييييييير على المساعده
كثييير شكراً ساعدتوني كثييييييييييييير

يارب حقق امنياتكم

شكرااااااااااااااااااااااااً

تحية طيبة لكل اللي ساعدني او حاو يساعدني

^_^

Yasser777
05-26-2009, 03:58 PM
انا اللي فاهمة ان انتي بتتكلمي علي تكاليف اتصرفت في المصنع وطبعا لازم تتحمل علي الانتاج لتحديد تكلفه الانتاج بشكل صحيح وعلشان كده لازم تفرقي بين التكاليف المباشره التي تخص العمليه الانتاجيه وبين التكاليف غير المباشره الصناعيه واللي برضه هايتحمل بها الانتاج بس بنسب معينه يعني تحددي اجمالي تكاليف التعقيم والمصروفات التي تنفق عليها وبعدين تحملي بيها المنتجات وفقا لطريقه النسب يعني ممكن مثلا طريقه اجمالي تكلفه المواد المباشره او فيه حاجه احسن انتي قولتي ان فيه مخلفات بتتباع بصي يبقي ممكن نحمل كل مصروفات المخلفات في حساب واحد كمصروفات وبعدين نقفلها من ايرادات بيع المخلفات وتظهر ايرادات اخري في قائمة الدخل وهي ايرادات بيع المخلفات بالصافي
مشكله الفلتر عاوز اقولك ان تكلفه اقتناء الاصل هي جميع التكاليف التي تنفق عليها من ساعه الشراء حتي يتم البداء في العمل به حتي ولو كانت التكاليف دي نثريات بسيطة بس تخصه