اللي اعرفه انا انه المخصصات تختلف عن الاحتياطيات اول اختلاف اتوقع انه الاحتياطيات تكون لحدث محتمل الحدوث ومحتمل المقدار يعني مثل مثلا لمى يصير حريق لازم يكون صاحب الرشكه مستعد له او مثلا انخفاض الاسعار او ارتفاعها يعني لازم تكون نسبه معينه من الشيء
اما المخصصات فهي تكون لخطر مؤكد الحدوث ومحتمل المقدار ويكون دايم نسبه اتوقه والله اعلم من هامش الربح هذه المعلومات اللي طلعت فيها في مخي بعد دراسه 5 سنوات محاسبة وربي يوووووفقك
مدى أهمية التقارير
إن الاهتمام المتزايد في الكتابة والاعتماد على التقرير تبين لنا عده عناصر تجل التقارير مهمة لدينا منها
1- أن التقارير تزودنا بالحقائق والمعلومات
2- أن التقارير تعمل على زيادة وكفاءة العمليات
3- أن التقارير تسهل من عملية التنسيق بين الإدارات
4- أن التقارير تيسر عملية المتابعة والمراقبة
5- تساعد التقارير في عملية التعرف على وجهات النظر المختلفة بالنسبة للمشكلات الموجودة داخل الإدارات ومن ثم العمل على حلها والنهوض بالمؤسسة وتحقيق أهدافها المرغوبة.