أنا محاسب فى السعودية فى شركة سيراميك بتستورد سيراميك من الخارج - أنا شغال على برنامج اسمه اسواق 5 المحاسبين اللى فى السعودية يعرفوه كويس.
اتفقنا مع شركة اجنبية على شراء التالى الصنف الكمية السعر الاجمالى أ 8000 20.8 ريال 166400 ريال ب 6000 30.6 ريال 183600 ريال ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ وتم دفع المبلغ بالكامل للمصدر عن طريق اعتماد مستندى قيمته 350000 ريال( مجموع مبلغى الصنفين). -ــ ولكن لكن الكمية التى وصلت الينا من الصنف أ 7964 متر ويوجد بها 5 متر تالف والصنف ب 5944 متر ويوجد بها 8 متر تالف. وكانت تكلفة الشحن البحرى للصنفين 30000 ريال التخليص الجمركى 25000 ريال المطلوب 1ــ كيفية تحديد سعر الوحدة بدقة لكل صنف بعد اضافة مبلغ الشحن البحرى والتخليص الجمركى ؟ 2ــ القيود المحاسبية لتلك العملية؟ 3 ــ ماذا أفعل بالتالف؟ 4ــ ماذا افعل فى الكمية الناقصة التى لم تصل حسب الاتفاق فى حالة رد المصدر مبلغها وفى حالة عدم رد مبلغ الكمية الناقصة؟ 5 ــ اتفقنا احنا وشركة محلية على استيراد هذه الكمية واتفقنا على ان يكون ربحنا 17% من التكلفة فتم دفع لنا مبلغ 35000ريال قيمة البضاعة+30000 ريال الشحن البحرى + 25000 ريال التخليص الجمركى +17% =473850 ريال ودفعت لنا بالفعل...... ولكن الكمية اللى اتفقنا عليها جاءت لنا ناقصة كما ذكرت سالفا..... فيجب رد مبلغ الكمية الناقصة؟؟ ـــ فما هو حل هذه المشكلة وما هى قيودها؟ ــــــــ اسف على الاطالة ــــــــــــ |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|