إضافة رد
قديم 03-14-2012, 04:37 PM
  #1
ام اسكندر
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 12
افتراضي مشاركة: سؤال عن محاسبة المقاولات؟ ساعدوووووووني لاني لسا خريجة

مشكور اخي ماقصرت
ربي يسعدك ع اهتمامك

انا اليوم نزلت برنامج مقاولات محاسبي جاهز

وتركت سندات الصرف التي كنت قد بدأت بها

وبدأت بحساب المصاريف للتأسيس

وبعدها ساقوم بادخال الاصول

ثم سأبدأ ان شاء الله بادخال تكاليف المشروع بدءآ من كراسة الشروط للمناقصة

هل كذا صح؟

المشكلة ان كل الدفاتر والسندات والفواتير غير مرتبة
رغم ان عملهم بدأ من سنة
ومع ذلك فواتير الادارة ملخبطة مع فواتير استعاضة العهدة

ولي سؤال اخر
كيف اعالج اي مصروف تم قبل اشهار الشركة واين يترحل ويقفل واين يذكر في الميزانية؟
وهل تسمى كل المصاريف ( مصاريف التأسيس) او لها عدة حسابات؟
ام اسكندر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-17-2012, 08:44 AM
  #2
ahmedkaly
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 6
افتراضي مشاركة: سؤال عن محاسبة المقاولات؟ ساعدوووووووني لاني لسا خريجة

ولا يهمك يا اختي لكن انتبهي لموضوع مصاريف التاسيس
فمن الصحيح ان كل مصروف يصرف قبل اشهار الشركة يعتبر من مصاريف التاسيس ويستهلك بمخصص اهلاك سنوي
على مدار عمل الشركة ولكن ليس كل مصروف فمصاريف اشهار الشركة ومصاريف الحكوميه ومصاريف تاسيس المقر الرئيسي للشركة و ولا يدخل مثلا مصروف ايجار مقر الشركة من ضمن مصاريف التاسيس لانه يعتبر مصروف مدفوع مقدما .
واذا كنتي مرتبكة من كثرة المصاريف ولا تعرفين اين توجهينها فلابد ان ترتبي اوراقك جيدا وتفصلي فواتير استعاضة العهد عن فواتير مشتريات الادارة ولن تستطيعي ان تقومي بعملك بشكل جيد بدون فصل تام بينها .
( المصاريف لاتذكر في الميزاينة الا اذا كانت مصاريف تاسيسيه ) ولا تسمى كل المصاريف مصاريف تاسيس

ولكن عندي سؤال بخصوص البرنامج المحاسبي - هل يتضمن دليل محاسبي لشركة مقاولات فلابد ان تنتبهي لدليل الحسابات جيدا لانه هو الشجره التي ستبني عليها كل اعمالك في الشركة
ahmedkaly غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-17-2012, 08:47 AM
  #3
ahmedkaly
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 6
افتراضي مشاركة: سؤال عن محاسبة المقاولات؟ ساعدوووووووني لاني لسا خريجة

ولا يهمك يا اختي لكن انتبهي لموضوع مصاريف التاسيس
فمن الصحيح ان كل مصروف يصرف قبل اشهار الشركة يعتبر من مصاريف التاسيس ويستهلك بمخصص اهلاك سنوي
على مدار عمل الشركة ولكن ليس كل مصروف فمصاريف اشهار الشركة ومصاريف الحكوميه ومصاريف تاسيس المقر الرئيسي للشركة و ولا يدخل مثلا مصروف ايجار مقر الشركة من ضمن مصاريف التاسيس لانه يعتبر مصروف مدفوع مقدما .
واذا كنتي مرتبكة من كثرة المصاريف ولا تعرفين اين توجهينها فلابد ان ترتبي اوراقك جيدا وتفصلي فواتير استعاضة العهد عن فواتير مشتريات الادارة ولن تستطيعي ان تقومي بعملك بشكل جيد بدون فصل تام بينها .
( المصاريف لاتذكر في الميزاينة الا اذا كانت مصاريف تاسيسيه ) ولا تسمى كل المصاريف مصاريف تاسيس

ولكن عندي سؤال بخصوص البرنامج المحاسبي - هل يتضمن دليل محاسبي لشركة مقاولات فلابد ان تنتبهي لدليل الحسابات جيدا لانه هو الشجره التي ستبني عليها كل اعمالك في الشركة
(ارفقت لكي دليل محاسبي مبدئي لشركة مقاولات )
وربنا يوفقك
الملفات المرفقة
نوع الملف: xlsx دليل حسابات مقاولات.xlsx‏ (23.7 كيلوبايت, المشاهدات 184)
ahmedkaly غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:41 PM