إضافة رد
قديم 07-16-2009, 08:05 AM
  #1
سميرة سعيد
مشارك
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
العمر: 44
المشاركات: 44
Icon28 مشاركة: سؤال عاجل وهام

الدعاية والاعلان
في حالة كانت ذات مبالغ صغية او ان يقتصر نتائجها علي سنة مالية واحدة
يكون القيد كالتالي :

من ح / مصروفات ادارية وعمومية
دعاية و اعلان
او من ح/ مصروفات بيع وتسويق ( في حالة تقسيم المصروفات بالشركة الي ح/ م. ادارية وعمومية وح / مصروفات بيع وتسويق )

الي ح / الدائنين
شركة طارق نور

ثم

من ح / الدائنين
شركة طارق نور

الي ح / البنك

اما اذا كانت الدعاية ذات مبالغ كبيرة ويعود نفع نتائجها علي اكثر من سنة مالية
فحينئذ تسمي حملة اعلانية
اما قيودها المحاسبية
ساذكر الحل مع رجاء التصويب من احد الزملاء او الاساتذة لان معلوماتي لم تتاكد حول هذا الموضوع .

500000 من ح / مصاريف حملة اعلانية
500000 الي ح / الدائنين ( شركة طارق نور )

والتوجية المحاسبي لهذا المصروف ( الميزانية / اصول متداولة )

500000 من ح / الدائنين ( شركة طارق نور )

500000 الي ح / البنك

ثم نعمل مخصص ذي الاصول الثابتة كالتالي :

100000 من ح / م . ادارية وعمومية
دعاية واعلان

100000 الي ح / مخصص حملة اعلانية

التوجية المحاسبي ل ح / المخصص ( الميزانية / خصوم متداولة )

هذا في السنة الاولي ومثله في الثانية حتي الخامسة

وفي السنة الخامسة سنجد بالميزانية ان
ح / مصاريف حملة اعلانية 500000 بالاصول المتداولة
وح / مخصص حملة اعلانية 500000 بالخصوم المتداولة

فيقفل الاثنين في بعض حتي يتم تصفير الحسابين كالتالي :
500000 من ح / مخصص حملة اعلانية
500000 الي ح / مصاريف حملة اعلانية

وارجوا تصويبي ان كنت اخطات(منقول :شريف الغريب)منتدى المحاسبين العرب
سميرة سعيد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-16-2009, 08:13 AM
  #2
سميرة سعيد
مشارك
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
العمر: 44
المشاركات: 44
Icon28 مشاركة: سؤال عاجل وهام

1- لو أن الشركة ستتفيد منها على فتره ماليه واحده يتم معلجتها مصروف إيرادي للحصول على منفعه خلال نفس الفتره الماليه وهي حالة سداد الإستراط شهريا أو سنويا ولكن لا يمتد أثر الإستفاده منها على أكثر من فتره ماليه واحده
المعالجة المحاسبيه تدرج ضمن مصروفات التسويق في قائمة الدخل المستوى الثاني بعد المصروفات العموميه وقبل مصروفات التمويل

2- في حالة إمتداد أثر ذلك المصروف " الإشتراك" لاكثر من فتره ماليه وتستفيد الشركة من تلك المصروفات على أكثر من فتره ماليه يتم رسملة تلك المصورفات ويطلق عليها حملات إعلانيه لضخامة الموازنه الموجهه لمثل تلك الحملات
المعالجة المحاسبيه توجه على إنها مصروفات إيرادايه مؤجله ترسمل على فتره من 3 : 5 سنوات ويتم إهلاكها على تلك الفتره
والله الموفق ,,,
سميرة سعيد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:49 AM