المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tetomemo
أشكر ادارة المنتدى استاذنا الفاضل / علي و الاستاذ / ياسر علي على تلك المجهودات الفائقة و أتقدم بمفكرة بسيطة و سوف تكون نقطة في بحر علم محاسب التكاليف و هي :::
1 / يكون التسجيل بدفاتر المحاسبة المالية وفقا للاحداث التاريخية بمعنى ما حدث فعلا للعمليات المالية 2 / يتم التسجيل بدفاتر التكاليف وفقا للاحداث التاريخية كذلك و يتم مقارنته بما يجب حدوثه - تكاليف معيارية - 3 / تقدم تقارير المحاسبة المالية و تشمل القوام المالية الى الجهات الخارجية بينما تقدم تقارير التكاليف الى جهات اتخاذ القرار داخل المنظمة 4 / يتبع طريقة القيد المزدوج في المحاسبة المالية كذلك في محاسبة التكاليف 5 / يتم تحديد تكلفة المخزون من انتاج تام و شبه تام و خامات و مستلزمات عن طريق حسابات التكاليف و بالتالي يتم استخدام تلك المعلومات بالقوام المالية في آخر الفترة 6 / تهتم المحاسبة المالية بتحديد نتيجة النشاط النهائية من ارباح و خسائر عن فترة مالية محددة كبيانات اجمالية عن النشاط بينما تهتم محاسبة التكاليف في حصر و تحليل عناصر التكاليف بصفة تفصيلية لكل عنصر لتحديد المسئولية و الرقابة و اتخاذ القرارت و تحديد الطاقة الفائضة و العاطلة |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|