السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أسعد الله صباحكم بكل خير
أما بعد
فأنا محاسب حديث التخرج تم قبولي للعمل في شركة تجارية جديدة
وقد وافقت على العمل لصعوبة الحصول على وظائف هذه الايام
اما المشكلة فهي أني أعمل محاسب وحيد في الشركة فليس هناك
محاسبين أصحاب خبرة لكي يرشدوني و ليس هناك نظام محاسبي أو دورة مستندية
للشركة و لا أستطيع سحب كشف حساب من البنك وكانت هنالك فواتير كثيرة متراكمة
لا أعرف هي لأي مشروع تحديدا
و يوجد في الشركة برنامج Peachtree ويستخدم للفوترة و اصدار أوامر الشراء تقريبا
ويطلب مني معرفة كم هو رصيد البنك و كتابة الشيكات و جرد المستودع و امساك العهدة
و مراقبة دوام الموظفين و أحيانا تحصيل الشيكات كما وأني أتلقى الاوامر من 3 أشخاص تقريبا
فهل هناك نصائح من أصحاب الخبرة ؟
هل هناك طريقة لضبط العمل ؟
هل استخدام برنامج Peachtree يكفي أم لابد من إمساك الدفاتر المحاسبية؟
هل هناك أشياء علي عملها و أشياء لا يجب علي عملها ؟
جزاك الله كل خير اخي أحمد
وأنا شاكر جدا لنصائحك
لقد قلت أن البيش تري برنامج يؤدي الاعمال الادارية و المحاسبية
و لكن لابد من وجود نظام تمشي عليه المؤسسة
ماهو هذا النظام أو كيفية وضع هذا النظام ؟و من عليه وضع هذا النظام (أنا المحاسب أم الروؤساء)؟
وبالنسبة لتحديد الاوامر الموجهة إلي (ماهو الواجب علي كمحاسب فعله و مالا يجب علي فعله)؟
للمعلومية أن لاأحد في الشركة يعمل محاسبا غيري
ولاأحد يوجهني توجيها صحيحا بل هي اجتهادات من الرؤوساء
لازم تكون عارف الارصدة الافتتاحية اللى عندك وتكون مطابقة للفعلى وبعد كدة هتقدر تشتغل صح ولو عاوز مساعدة كلمنى على الرقم 0104525055 هديك رقم ارضى كلمنى واساعدك فى انك تبداء وربنا يوفقك