أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-2009, 12:03 AM
  #1
ايمان حسن
 الصورة الرمزية ايمان حسن
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
العمر: 39
المشاركات: 1,853
Icon27 إجراءات الجرد المنفذة للبضاعة نهاية العام عادة تتم علي ثلاثة مراحل :

إجراءات الجرد المنفذة للبضاعة نهاية العام عادة تتم علي ثلاثة مراحل :
قبــل الاجرد & خلال الجــرد & بعـد الجــرد ...
وكافة هذه المراحل ينبغي التخطيط لها بعناية ، وكذا كافة الملاحظات والأمور الخاصة بالمتابعة يجب إستكمالها لكل مرحلة :
قبـــل الجـــرد
(1) ناقش مع الإدارة ـ ووثق ذلك في أوراق العمل ـ خطة الإدارة للجرد السنوي علي أن يتضمن ذلك مايلي :
ـ تواريخ الجرد .
ـ أسماء الأشخاص الذين سيشرفون علي الجرد السنوي ، ومدي إستقلالهم عن مهام أمين المخازن، وما يتعلق بها من مهام .
ـ الرقابة علي حركة المخازن ( الشحن والإستلام والتحويلات بين الفروع......) أثناء عملية الجرد .
ـ الطلب من الموردين إيقاف شحن البضاعة .
ـ تعليمات التوقف عن شحن البضاعة للعملاء أثناء الجرد .
ـ تحديد الأصناف البطيئة الحركة والمتقادمة .
ـ تحديد وحصر البضاعة المحتفظ بها كأمانة لدي الغير .
ـ إجـراءات القطع للمستندات .
(2) أحصل علي نسخة منتعليمات الجـرد المعـدة من قبل الإدارة قبل تنفيذ الجرد بوقت كاف ، وتحققمن كفاية هذه التعليمات ، وناقش أي قصـور في هذه التعليمات مع المعنيين .
(3) إطلع علي أحدثتقارير البضاعة وحدد مقدماً بنود معينة ليتم إختيار عدها أثناء الجرد،خاصة المبالغ المادية ، وأعد كشفاً بهذه البنود .
(4) تأكد من وجود تعليمات بعدم تحويل بضاعة مابين الفروع قبل الجرد بفترة كافية .
(5) تأكد من عدم وجود أية أصناف (إعتمادات مستندية مثلا) لم يتم إستلامها وأن جميع الأصناف تم إستلامها وإدخالها بحساب البضاعة .
(6) رتب للحصـول علي مصـادقة برصيد البضاعة المحتفظ بها لدي الغير ( إن وجدت ).

ايمان حسن غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:49 PM