إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-2011, 12:27 AM
  #1
fataalahlam20
مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 105
افتراضي يارب حد من أهل الخبرة يرد وجزاه الله خيراك

السلام عليكم جميعا ... انا خريج 2010 وبسمع عن وجود محاسب مالى .... محاسب داخلى ... محاسب عام ... محاسب قانونى .... محاسب تكاليف .... ومحاسب ادارى . ياريت حد من أهل الخبرة يوضح لنا باختصار دور كل محاسب وكمان الافضل بوجه عام ولو بالترتيب يبقى أفضل ودى مهمة جدا ... وتمنياتى لكل المنتدى بالتوفيق ومنتظر ردزكم
fataalahlam20 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-11-2011, 02:51 AM
  #2
hamoksha
مشارك نشط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 80
افتراضي مشاركة: يارب حد من أهل الخبرة يرد وجزاه الله خيراك

داخلي وعام دي ماسمعتش بيها قبل كدة
hamoksha غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-11-2011, 06:23 AM
  #3
االمنشاوى توب
مشارك فعال
 الصورة الرمزية االمنشاوى توب
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 183
افتراضي مشاركة: يارب حد من أهل الخبرة يرد وجزاه الله خيراك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المسميات ال حضرتك طرحها للاجابه مجاوبه عن نفسها بس الاختلاف فى التوظيف لانهم كلهم محاسبين ولابد ان يكونوا فاهمين فروع المحاسبه

مثلا محاسب داخلى هو محاسب معين من قبل اصحاب المنشأة ويخدم بتقاريره الماليه اصحاب المنشأه واكبر التزامته تكون للمنشأة
والمحاسب العام ان اظن انك تقصد المحاسب الخارجى ودا بيكون معين من قبل المساهمين او الجمعيه العموميه وذلك لابداء رايه فى القوائم الماليه الصادرة من المحاسب الداخلى للمنشأة ذاتها كمراقبه له واطمئنان المساهمين على اموالهم ويكون مستقل فى رايه وفى عمله عن المنشأه ويحدد راتبه المساهمين وهم من يقررون فصله وتعيينه والعلاقه بينه وبين المحاسب الداخلى ان الثانى يعتمد على الاول فى ما يقدمه من تقارير وقوائم ليبدى الاخر رأيه فيها

المحاسب القانونى
دا خريج انضم لمكتب محاسبه والذى يقوم باجراء الجرد واقفال واتمام الحسابات الختاميه للشركات او القيام بتقديم الاقرارت الضريبه عنهم وغير ذلك من الاعمال المحاسبيه مقابل مادى ويكون مستقل عن الشركه طبعا
ولابد من التدرب فى المكتب لمدة 3 سنوات حتى يتم تسجيله فى النقابه و5 سنوات منها الثلاث التى قضاهم فى التدريب لاعتماد ميزانية شركة ما ويتستطيع ان يفتح مكتب باسمه ولحسابه لمزاولة المهنه بشكل قانونى ومستقل

المسميات الاخرى المذكوره واحد الاختلاف فى المنشأة العامل بها وكذلك رغبة المحاسب فى التخصص فى هذا الفرع
فمحاسب التكاليف يكون فى المنشأت الصناعيه غالبا
المحاسب المالى فى شركات الافراد والجمعيات الخيريه والمشاريع الفرديه

ويوجد ايضا مدير مالى وهو ايضا محاسب عادى تدرج فى شركته الى ان وصل الى مدير كاى وظيفه اخرى فاصبح مدير مالى تختلف مهامه التى يؤديها طبعا

ارجوا ان اكون قد افدتك وسوف تجد كثير من الاخوة الاعضاء لديهم خبره وهم بارك الله فيهم لا يبخلون بالنصيحه

وهذا ما اعلم والله اعلم وقد يكون لدى الاخوة راى اخر
االمنشاوى توب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-13-2011, 01:56 PM
  #4
fataalahlam20
مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 105
افتراضي مشاركة: يارب حد من أهل الخبرة يرد وجزاه الله خيراك

مشكورين جدا على الردورد أنا الى حد ما أبتديت أفهم الموضوع ... بس أتمنى ان حد ما أصحاب الخبرات الطويلة يقول لنا مين الافضل من حيث التخصص مع احترامى لكل المحاسبين فهى مهنة عظيمة وتمنياتى لكل أسرة المنتدى بالتوفيق
fataalahlam20 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:01 PM