إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 07-19-2006, 10:23 AM
  #1
MOHAMED99999
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
العمر: 44
المشاركات: 19
Thumbs down المحاسبة فى المكاتب الاستشارية

ممكن يا جماعة حد يقدر يشرحلى المحاسبة فى المهن الحرة ..... انا اعمل فى مكتب هندسى استشارى و اريد ان اعرف كل شىء عن المحاسبة فى هذا المجال....و شكرا
MOHAMED99999 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-19-2006, 04:25 PM
  #2
على المصرى
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 2
افتراضي

الأخ السائل
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
الإجابة على سؤالك موجودة بالتفصيل فى قسم الآراء المتنوعة - الضريبة على الدخل من المهن الحرة
أرجو الإستفادة ، والله الموفق
على المصرى غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-20-2006, 10:14 AM
  #3
MOHAMED99999
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
العمر: 44
المشاركات: 19
افتراضي

انا اقصد الحسابات المنتظمة فى المهن الحرة ( قيود اليومية و الحسابات العامة )))
MOHAMED99999 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-10-2007, 12:40 PM
  #4
badr_egy
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
العمر: 50
المشاركات: 22
Smile كيفية إعداد نظام محاسبى للمكاتب الاستشارية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الأخوه الأفاضل الرجاء مساعدتي في عمل نظام محاسبي لمكتب استشارات هندسية

هام جدا
badr_egy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-19-2007, 12:31 PM
  #5
MOHAMED SHEBL TAWFEK
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
العمر: 44
المشاركات: 9
افتراضي

ابعتلى الايميل بتاعك و انا احاول اساعدك

التعديل الأخير تم بواسطة Keeper Keen ; 06-28-2007 الساعة 06:31 PM
MOHAMED SHEBL TAWFEK غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-20-2007, 08:02 AM
  #6
emad
مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
العمر: 48
المشاركات: 92
افتراضي نصيحة اخوية العمل فى مكتب محاسبة افضل بكثير من الهندسية

أولا المحاسبة لمكاتب هندسية مش محاسبة مثل ما تتخيل
فهى بسيطة ومن الممكن انن يؤدى دور المحاسب بها اى خريج (معهد فنى متوسط+معهد عالى)
المهم
انا انصحك من تجربة امر بها بأن تمارس مهنة المحاسبة فى اى مكتب محاسبة
ولا تنظر الى المرتب فهو فى الاو ل بسيط ولكن يصبح لك فرص كبيرة فى العمل فى مكاتب كبيرة وشركات ومصانع كبيرة لانك تمرست المهنة صح، ثم يكون ايضا لك فرصة كبيرة فى العمل فى الخارج الكويت/الامارات/السعودية/قطر) خصوصا لو كنت تمارس المهنة وتحبها وتنال وتتشرب منها
ولك الاختيار

ولكن انت اكيد فى بداية عملك او مشوارك المحاسبى انصحك انصحك انصحك نصيحة اخوية ان تترك هذا المجال فهو ليس بيه اى استفادة محاسبية نهائى
لانه حسابات عبارة عن امقبوضاتا ومصروفات بالطريقة الامريكية غير كده لا
ويصبح مجال عملك هو السكرتارية اكثر منه محاسبة
وعلى العموم سوف اشرح لك مرة اخرى جدول تطبيق علية صروفات المكتب بالمرتبات والفواتير والايرادات التى هى عبارة عن شيكات لاغير
وشكرا

التعديل الأخير تم بواسطة Keeper Keen ; 06-21-2007 الساعة 06:52 AM
emad غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-30-2009, 12:23 AM
  #7
هاني2281
مشارك
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
العمر: 44
المشاركات: 43
افتراضي مشاركة: المحاسبة فى المكاتب الاستشارية

اقتباس:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بالنسبه للمكاتب الهندسيه ان ما يقدمه هو عباره عن خدمه وليس سلعه وبالنسبه للمؤسسات التي تقدم الخدمات عامه فانه يتم توسيط حساب ( الايرادات والمصروفات ) كما تفضل الاخوة الاعزاء وذلك عن تجربه امر بها فأنا اعمل محاسب بشركة نقل وتخليص جمركي وهي عباره عن اداء خدمه للغير ليس الا ولذلك اقوم بتوسيط حساب الايرادات والمصروفات لكل العمليات اليوميه التي اقوم بها خلال اليوم وذلك القول ينطبق ايضا علي مكاتب الاستشارات الهندسية ومكاتب المحاماه وغيرها من المكاتب التي تؤد ي خدمات لعملائها وليس سلعه تجاريه كما بالشركات التجارية او الصناعيه .

هذا والله الموفق

اخوكم محاسب /* معتمد
أخي محاسب معتمد هل ممكن أن تستفيض أكثر
جزاك الله خيرا
هاني2281 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-30-2009, 02:55 AM
  #8
عبد الاله حماد
مشارك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: الرياض
المشاركات: 30
افتراضي مشاركة: المحاسبة فى المكاتب الاستشارية

وبدون حوجة لاجابة السائل فالمسألة واضحة ، مكتب استشارات هندسية يقوم بتقديم خدمة استشارات وبالطبع هى هادفة للربح وايا كان الكيان فردى - شركة او خلافهما ، حساباته عادية واقول للاخ السائل نعم توجد مبيعات والتى تتمثل فى الايرادات الناتجة عن عملية تقديم خدمة الاستشارات ويقابلها تكلفة ايرادات متمثلة فى رواتب المهندسين والايجارات وكافة بنود الصرف الاخرى وان كان هناك نظام آجل فيوجد عملاء وهكذا ، هى حسابات عادية جدا مثلها مثل اى نشاط بيع ، مع فارق بسيط فى توقيت الاعتراف بالايراد (نقدى ، استحقاق) فغالبا ما يتم الاعتراف بالايراد فى المكاتب الاستشارية بعد اداء الخدمة الاستشارية للعميل والبعض يستخدم الاساس النقدى وما عليك سوى انشاء دليل محاسبى عادى يبدأ بالاصول المتداولة (صندوق- بنك -عهد - عملاء) ثم اصول ثابتة (اصول ثابتة -مصاريف تاسيس) وبعدها تاتى للخصوم المختلفة واخيرا الايرادات والمصروفات ثم حقوق الملكية او الشركاء - حسب الكيان- وفى نهاية العام ستقوم باقفال حسابات النتيجة (ايرادات -مصروفات) للوصول الى صافى الربح او الخسارة ثم الميزانية العمومية ... والله اعلم
عبد الاله حماد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-30-2009, 12:24 PM
  #9
t mostafa 110170
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 5
افتراضي مشاركة: المحاسبة فى المكاتب الاستشارية

نسبه خصم المنبع فى شركة مساهمه للاستشارات والتصميمات الهندسيه2%ام5%
t mostafa 110170 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-31-2009, 02:01 AM
  #10
abou_abou555
 الصورة الرمزية abou_abou555
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: القاهرة
العمر: 53
المشاركات: 703
افتراضي مشاركة: المحاسبة فى المكاتب الاستشارية

النشاط المهني له دفتر سمي الايرادات والمصروفات ويباع في الفجالة ويجب توثيقه من المامورية لصحة الناحية الشكلية
ويسجل الايرادات بتحليلها والمصروفات كلها بالتحليل وهذا يكفي ضريبيا وسها علي نفسك
abou_abou555 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:58 PM