|
السادة الافاضل الكرام
توجد شركة لديها توكيل استيراد معدات وقطع غيار وتأتي الفاتورة من الخارج بالدولار بها مثلا 200 صنف فهل الطريقة الامثل لتسجيل المشتريات والمخزون هي اثبات سعر كل صنف وفقا للفاتورة ثم اثبات مصاريف التخليص والشحن الدولي والنقل الداخلي كعناصر مصاريف منفصلة تظهر في قائمة الدخل؟ ام اعادة توزيع التكلفة على الاصناف لتظهر تكلفة كل صنف بقيمة مختلفة عن الفاتورة وتشمل تكلفة الصنف نصيبه من عناصر المصاريف المختلفة التي تحملتها الشركة حتى وصول الطلبية لمخازن الشركة وفقا للوزن النسبي لقيمة كل صنف في الفاتورة؟ علما بأن الشركة شغالة جرد مستمر ولديها سيستم وشاكر جدا اهتمامكم |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأفضل والإنسب هو اعادة توزيع التكلفة على الاصناف لتظهر تكلفة كل صنف بقيمة ما تكلفة فعلا حتى وإن ظهرت التكلفة مختلفة عن الفاتورة و يجب أن تشملت تكلفة الصنف نصيبه من جميع عناصر المصاريف المختلفة التي تحملتها الشركة حتى وصول الطلبية لمخازن الشركة |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|