إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 09-18-2008, 12:53 PM
  #1
doctoorbing
مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
العمر: 42
المشاركات: 36
Icon19 سؤال فى تقسيم المصروفات

انا محاسب جديد
وعاوز اعرف اذا كان ضرورى انى ابند المصروفات سواء تشغيلى او ادارى او .... الخ
وياترى ما هى هذه التوبيبات
وكيف اميز بينها
شكرا
doctoorbing غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-18-2008, 08:39 PM
  #2
sultanaccount
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
العمر: 69
المشاركات: 2,266
افتراضي مشاركة: سؤال فى تقسيم المصروفات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقسم المصروفات الي بنود لأغراض كثيره منها تحليل المصروفات للوصول لأفضل اداء وتجنب ومعرفة أوجهه الأسراف وطبعا هذا التقسيم يعود لطبيعة نشاط الشركة وبالتالي تختلف كل شركه عن الاخري فمن الممكن تجد مصروفات لشركه لا تجدها لدي شركه أخري وهاكذا والمصاريف تقسم الي مصاريف النشاط ومصاريف اداريه وعموميه
وتبوب المصروفات الي مصاريف النشاط ( مصاريف التشغيل ) وهي المصاريف التي تدخل في عملية نشاط الشركه فمثلا شركة لتصنيع القمصان ... فشراء الزراير تبند في مصاريف النشاط لأنها تدخل في عملية التصنيع وهي لب نشاط الشركه .... في شركات الدعاية والاعلان مثلا يدخل بند تصنيع الفنيل والفلكس مصاريف النشاط ... وهاكذا في باقي الانشطة الأخري
والنوع الثاني وهي المصاريف الادارية والعموميه فهي المصاريف التي تخدم النشاط ولكنها لاتدخل في صلب النشاط فمثلا بند الادوات الكتابيه والمطبوعات هي مصاريف تخص الشركه ولكنها لاتدخل في صلب التصنيع او الخدمات التي تقدمها الشركه
وعلي سبيل المثال نأخذ ببعض المصروفات فمثلا
الايجار : ايجار المصنع ( مصاريف النشاط ) .... ايجار المكتب الاداري للشركة ( مصاريف ادارية )
الاجور : اجور مهندسي وعمال المصنع ( م . النشاط ) .... اجور المحاسبين والاداريين ( م . ادارية )
ارجو ان اكون اجبت عن السؤال
محمد سلطان
sultanaccount غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 04-23-2009, 03:15 PM
  #3
أمير العرب
مشارك نشط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 55
افتراضي مشاركة: سؤال فى تقسيم المصروفات

شكرا للاستاذ محمد سلطان
أمير العرب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 04-23-2009, 04:15 PM
  #4
شطورى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 330
افتراضي مشاركة: سؤال فى تقسيم المصروفات

شكرا للاستاذ سلطان على هذه المعلومات القيمة ولى اضافة بسيطة
يجب تبويب المصروفات الى ايرادية ورأسمالية لكى يتم تحميل الاولى على قائمة الدخل لاعتبارها من المصروفات اللازمة للنشاط الجارى
ويتم رسملة الثانية لان الشركة ستسفيد منها اكثر من سنة مالية
شطورى غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 04-26-2009, 07:34 AM
  #5
رابي
مشارك نشط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 98
افتراضي مشاركة: سؤال فى تقسيم المصروفات

انا محاسب جديد
وعاوز اعرف اذا كان ضرورى انى ابند المصروفات سواء تشغيلى او ادارى او .... الخ
وياترى ما هى هذه التوبيبات
وكيف اميز بينها
شكرا
-------------
يختلف التكويد وفقا لطريقة العمل
هل تستخدم البرامج الجاهزة في عملك
ام تستخدم النظام اليدوي من دفاتر

ايا كان فمفهوم المحاسبة هو البساطة يعني
لا تعقد نفسك وترتبط بنظام ما ابدا بعملك ووجه البنود وفقا للمتاح
فيمكن تقسيمها الى
مصروفات عمومية
ومصروفات النشاط او العمليات
رابي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:18 AM