
مشاركة: مراجعه الاصول التابته ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مراجعة الاصول الثابته باختصار يتم كلآتي :
اولا الاصول الثابته يجب ان يكون لها سجل خاص يدون بها الاصول حسب انواعها مثلا اثاث ومهمات / اجهزة ومعدات ... الخ - ويكون كل نوع الاصل بالتفصيل موضح تاريخ الشراء واسم الاصل والاهلاكات وصافي الاصل بعد حساب الاهلاك كل سنة - اي السيرة الذاتيه للأصل ...
ثانيا الاصول الثابته يجب ان يكون لها اكلاسير يشمل جميع مستندات الاصول حسب نوعها مثل فاتورة الشراء
ثالثا يتم جرد الاصول علي الطبيعة من واقع الدفتر بعد مراجعته بالمستندات - فمثلا بالدفاتر يجود 5 جهاز كمبيوتر فيتم التأكد من وجودهم عن طريق الجرد الفعلي .
وهذا مايسمي التأكد الملكيه ( عن طريق المستند انه تم شرائه للمنشآه وليس بضاعه للغير مثلا ) والتأكد من الوجود ( بالجرد الفعلي ) .
ارجو ان اكون اجبت علي السؤال .
محمد سلطان