إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-2009, 02:51 PM
  #1
mody mody
مشارك ماسى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 542
افتراضي الاقرار الضريبى 2009

اريد عمل اقرار ضريبى بيناته كالتالى

مبيعات يومية 600 ج المصروفات السنوية 6000 ج

يعمل طوال العام فيما عدا الجمعة اجازة

النشاط فردى

لا يمسك دفاتر

ارجوا عمل الاقرار بترتيب الخانات فى الاقرار مع العلم بان نسبة الربح 25%
ولكم جزل الشكر

التعديل الأخير تم بواسطة mody mody ; 03-04-2009 الساعة 02:52 PM سبب آخر: اضافة
mody mody غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-04-2009, 02:58 PM
  #2
mody mody
مشارك ماسى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 542
Icon19 الاقرار الضريبى 2009

اريد عمل هذا الاقرار

مبيعات يومية 700 ج مصروفات سنوية 9000 ج ايام العمل طوال العام فيما عدا الجمعة

نسبة مجمل الربح 25 %

لايمسك دفاتر

النشاط تركيب عطور

النشاط فردى
mody mody غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-05-2009, 01:36 PM
  #3
أحمد فاروق سيد حسنين
 الصورة الرمزية أحمد فاروق سيد حسنين
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,257
افتراضي مشاركة: الاقرار الضريبى 2009

الايراد ( مبيعات ) 217000
تكلفة ( مشتريات ) 162750
مجمل الربح 54250
مصروفات 9000
صافى الربح 45250
أعباء 5000
الوعاء 40250
الضريبة 5550
__________________
محاسب قانونى
أحمد فاروق سيد حسنين





اسألكم الدعاء لأبي وأمى
بالرحمة والمغفرة

أحمد فاروق سيد حسنين غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-07-2009, 12:10 PM
  #4
halawa
مشارك ذهبى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: الاسكندرية
العمر: 55
المشاركات: 272
افتراضي مشاركة: الاقرار الضريبى 2009

هذا الايراد عالى جدا راجع موقع المنشاة وحاول التخفيض مع الاخذ فى الاعتبار اخر محاسبة ضريبية
halawa غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-07-2009, 01:09 PM
  #5
حمزة المحاسب
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
العمر: 40
المشاركات: 135
Icon21 مشاركة: الاقرار الضريبى 2009

عند إعداد إقرار ضريبى لمثل هذا النشاط :

أولا: يجب الاطلاع على التعليمات التنفيذية الصادرة لمحاسبة النشاط المراد إعداد له الإقرار الضريبى:



تعليمات تنفيذية للفحص رقم (44) بند 189 لسنة 2002


بشأن

أسس المحاسبة الضريبية لنشاط تعبئة وبيع الروائح والعطور


ـــــــــــ

نظراً لعدم سبق صدور تعليمات تنفيذية للفحص لنشاط تعبئة وبيع الروائح والعطور ولانتشار هذا النشاط فى الآونة الأخير وتوحيداً لأسس محاسبة ممولى هذا النشاط إرساءاً لقواعد الثقة والتعاون بين المصلحة وكافة الممولين .
قامت الإدارة بعمل دراسة شاملة لهذا النشاط تضمنت ما يلي : -
الاطلاع على عينة من ملفات ممولي النشاط (الإقرارات الضريبية المقدمة/أسس الفحص/موافقات اللجان الداخلية/قرارات لجان الطعن) .
الاجتماع مع السادة مديرى الفحص ببعض المأموريات .
وقد أسفرت هذه الدراسة عن ملاءمة اتباع الأسس التالية عند محاسبة الحالات التقديرية : -
أولا : رقم الأعمال : -
ويتم تحديده استرشادا بالعناصر التالية : -

1- معاينة المنشأة وفروعها ومخازنها ( إن وجدت ) معاينة دقيقة لتحديد كميات وقيم الخامات المستخدمة وتصنيفها (أسانسات/مشتقات الزهور الطبيعية الخ)/عدد الزجاجات (المعدة للتعبئة/المعبأة) وسعتها/أسعار البيع بقائمة الأسعار المعلنة بالمنشأة/عدد العمال بخلاف الممول أو الشركاء مع إيضاح موقع وشهرة المنشأة ومستوى تجهيزاتها وديكوراتها.
2- مناقشة الممول مناقشة شاملة لتحديد طبيعة النشاط (جملة-قطاعى)/كمية الخامات التى يتم شراؤها وأنواعها وأسعارها/مصادر الشراء/عدد مرات الشراء/عدد الزجاجات الفارغة المشتراة وسعتها/حجم المبيعات(جملة-قطاعى)(يومياً/أسبوعياً) من حيث الكميات والأنواع وسعر بيع الجرام/هامش الربح لكل منهما/عدد أيام العمل/المصروفات الإدارية والعمومية اللازمة لمباشرة النشاط .
3- الاطلاع على ما لدى الممول من (أجندات/فواتير الشراء/صورة فواتير البيع) .
4- بيانات التعامل : الخصم والإضافة / سجل التعاقدات / بيان مصلحة الضرائب علي المبيعات ، وغير ذلك من البيانات التي يمكن الحصول عليها من أي مصادر أخرى .
5- الإقرارات الضريبية وإقرارات الثروة ويتم الاسترشاد بما ورد بهما من بيانات للاستفادة منها عند التقدير .


ثانيا : عدد أيام العمـل : -
تحتسب بواقع 310 يوم أو 52 أسبوع سنوياً ، مع مراعاة اخطارات التوقف المقدمة من الممول والتحقق من جديتها .

ثالثا : نسبة مجمـل الربــح :-
تحدد نسبة مجمل الربح طبقا لرقم الأعمال كما يلى : -
- جملة من 10% إلى 12%
- قطاعى من 25% إلى 30%

رابعا : الإيرادات الأخرى :-
يتم محاسبة المنشأة عن أى إيرادات أو أنشطه أخرى يثبت مزاولتها مثل (الإكسسوار الحريمى/منتجات خان الخليلى/الزجاجات الملونة الخ) .

خامسا : المصروفات الإدارية والعموميــة :-
تحتسب كافة المصروفات الإدارية والعمومية اللازمة لمباشرة النشاط وفقا للتعليمات التنفيذية رقم ( 8 ) لسنة 1999 .
يجوز للمأمورية العدول عن هذه التعليمات إذا توافر لديها ما يخالف ذلك بعد موافقة رئيس المأمورية .
على جميع المناطق الضريبية والإدارة المركزية للتوجيه والرقابة والإدارات التابعة لها مراعاة تنفيذ المأموريات لهذه التعليمات بكل دقة .
تحريراً فى : 12/9/2002



ثانيا : يلاحظ أنه حتى الآن لم يطرأ أى تغييرات على الإقرارات حيث طبعة الجيل الرابع من الإقرارات لم تعدل .. أى إنها صدرت بنسبة مجمل ربح ، إضافة إلى ذلك فإنه حتى الآن لم يتبين من عمليات الفحص الضريبى للسنوات 2005 ، 2006 ، 2007 .. إية إخطارات بنماذج 19 ضرائب تفيد ما يخالف ذلك .. وعليه يحبذ أن تتم محاسبة النشاط بنسبة مجمل ربح وليس بقيمة المشتريات ، خاصة وأن ظروف السوق غير مؤهلة بإلزام كافة التجار بإصدار الفواتير ، مما يصعب الحصول على كافة المستندات المؤيدة لكل من عمليات الشراء والبيع ، ولا تنسى إنك تقوم بإعداد إقرار ضريبى غير مؤيد بحسابات.. طبقا لما هو واضح بالصفحة الأولى من نموذج رقم (27) إقرارات ....

كذلك يمكن فى هذه الحالة تقدير المصروفات الإدارية والعمومية السنوية لتكون فى حدود نسبة 20% من مجمل الربح (كما جرى العرف المحاسبى طبقا لكثير من حالات المثل.. التى سبق وأن تمت محاسبتها سواء بمعرفة اللجان الداخلية أو لجان الطعن وخلافه) .. شريطة توضيح بنود كافة المصروفات بالتفصيل دون اللجوء إلى استخدام النسبة المئوية .. أى أن الايجار مبلغ .... والأجور والمرتبات مبلغ ... والنور ومياه مبلغ .... والتليفون مبلغ .... والمصروفات مبلغ .... وفى إجمالى المصروفات العمومية والإدارية =10850 جنيه ... ومن الأفضل التى يتم تدعيمها بالمستندات وكمل ... الباقى ... سوف تجد هذه النتيجة .... والله الموفق ...

التعديل الأخير تم بواسطة حمزة المحاسب ; 03-07-2009 الساعة 06:21 PM
حمزة المحاسب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-08-2009, 01:02 AM
  #6
أحمد فاروق سيد حسنين
 الصورة الرمزية أحمد فاروق سيد حسنين
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,257
Icon28 مشاركة: الاقرار الضريبى 2009

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ والأستاذ الحبيب / حمزة المحاسب

أثلج الله صدرك بالتقوى و أقر الله عينك بالهداية

هذا و الله ما أردته حيث أنني لاحظت أننا بالمنتدى لم نجب على سؤال هام جدا جدا جدا و هـــو .
هل نظل نحن المحاسبين على ما كنا عليه قبل التعليمات 9 لسنة 2009 أم نـخــالف أنــفــســنــا و القانون و طباعة الإقرار نفسه من تدوين نسبة مجمل الربح صراحة فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟
فعند مشاركتي قمت بالعملية الحسابية على أساس نسبة مجمل الربح و لـكن في صورة مبيعات و مشتريات لتحريك الآراء و بالرجوع إلى مشاركاتي بالمنتدى لوجدتو أننى أشد الناس عداوة لهذه التعليمات الظالمة و لكنني أردت قراءة التعليقات و ما يدور بعقل كلا منا
أخواني الأعزاء نحن على ما كنا عليه قبل أحداث العشرين من يناير 2009 ( التعليمات 9 لسنة 2009 ) و أمامنا القانون و الدستور و أحكام النقض علما بان الإقرار الخاص بعام 2008 ( الإقرار الضريبي على صافى دخل الأشخاص الطبيعيين لأرباح النشاط التجاري و الصناعي غير المؤيد بحسابات ) - نموذج رقم 27 اقرارت - مدون به نسبة مجمل الربح و ذلك موضح بالصور المرفقة .
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصور المرفقة
  
__________________
محاسب قانونى
أحمد فاروق سيد حسنين





اسألكم الدعاء لأبي وأمى
بالرحمة والمغفرة

أحمد فاروق سيد حسنين غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-08-2009, 07:17 PM
  #7
sasa
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 212
افتراضي مشاركة: الاقرار الضريبى 2009

استاذنا العزيز نشكرك علي الايضاح ولكن لي راي متواضع وهو لما لانحعل الاقرار صافي ربح فقط في الصفحة الاولي ونحتفظ بالاسس لانفسنا الي وقت الفحص حتى نري الي اين تسير العجلة فان كان مايريح المصلحة تكلفة مبيعات حولنا نسبة الربح الي تكلفة مبيعات
وجزاك الله عنا خيرا
__________________
كل عام وانتم بخير
محاسب قانوني/سمير عبد الجبار

التعديل الأخير تم بواسطة على أحمد على ; 03-08-2009 الساعة 07:30 PM
sasa غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-09-2009, 02:36 AM
  #8
أحمد فاروق سيد حسنين
 الصورة الرمزية أحمد فاروق سيد حسنين
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,257
Icon21 مشاركة: الاقرار الضريبى 2009

بسم الله الرحمن الرحيم
اذا رجعنا بالذاكرة للوراء لتذكرنا انه عند صدور القانون و طباعة الاقرارت الجديدة للعام 2005 كنا نقدم الاقرارات ناقصة لبعض البيانات و بالاخص الشركات الاعتبارية و بعد ذلك فؤجئنا بادارة الحاسب الالى بالمصلحة تخطر الممولين بخطابات تفيد عدم أستكمال البيانات و تطالبهم بأعادة تقديم الاقرار فلو تم تقديم الاقرار بصافى الربح فقط فلم تستطيع المصلحة تسجيلة على الحاسب الالى
علاوة على ان المشكلة ليست فى نموذج 27 الغير مؤيد بمستندات و لكن المشكلة تبدو واضحة و جلية فى اقرار الشركات
و السؤال هنا منشأة صغيرة و لتكن مثلا بقالة كيانها القانونى شركة تضامن و كلنا نعلم أن البقالة تحاسب مجموعات و لكن ليس بالاقرار خانة لنسبة مجمل الربح فماذا نفعل
هل نحول أسس المحاسبة الى مبيعات و مشتريات .......... الخ أم ماذا علما بأنه غير مسموح بأرفاق كشوفات بالاقرار
( شاركونا )
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
__________________
محاسب قانونى
أحمد فاروق سيد حسنين





اسألكم الدعاء لأبي وأمى
بالرحمة والمغفرة

أحمد فاروق سيد حسنين غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-10-2009, 07:01 AM
  #9
amin rizk
مشارك
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 43
Icon150 مشاركة: الاقرار الضريبى 2009

السادة الزملاء
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

أعتقد أننا نقدم الأقرارات الضريبية عن عام 2008 طبقا للتعليمات الصادره بالأتفاقيات التحاسبيه ولا نلتفت الى التعليمات الأخيره التى صدرت ممن ليس له حق فى اصدارها وخاصة انها تتعارض مع الدستور والقانون وأبسط قواعد المحاسبة ، فمن منا قرأ أو سمع فى أى كتاب محاسبة أن أجمالى ايراد الممول هو نفسه صافى الأيراد ؟؟!!! بحجة عدم وجود فواتير مشتريات ضريبيه؟؟!!!

وإن شاء الله سيصدر قرار من رئيس المصلحة الجديد ( ان عاجلا أم أجلا ) بأستمرار العمل بهذه الأتفاقيات على الحالات التى تنطبق عليها وخاصة بعد الأخبار الأخيرة بتحرك رؤوساء الغرف التجارية بكل أقسامها.

وسواء اصدرت المصلحة قرارا بالغاء التعليمات 9 لسنة 2009 سواء بالتراضى أو التقاضى ، ويكفينا فى ذلك حكم المحكمة الدستورية الصادر 2005 والمنشور بالمنتدى ببطلان التقدير الجزافى والذى ظنت المصلحة أن المادة 38 ق 157 /1981وتعديلاته يطلق يدها فى التقدير الجزافى دون أسس تتماشى مع المبادىء المحاسبيه ( يمكن الأطلاع على الحكم بالتفصيل).

أما إذا أخذنا فى الحسبان شريحة الممولين اللذين يزاولون نشاطهم فى كشك أو منشأه صغيره أو ما شابه.....
فمثل هذه الأنشطه كنا عند محاسبتها فى المأمورية وتسفر الضريبه على 100 أو 150 جنية فى السنة كان الممول يبكى بالدموع حتى نخفض الضريبه , فما بالكم الأن أن هذا الفئات لا تقدم أقرار ضريبى من أصله - فآخر أحصائية للمصلحة أن نسبة تقديم الأقرارات الضريبية من 20 - 22% من مجموع الممولين- .

فهل يعقل أن نرى اليوم الذى تطالب المصلحة هؤلاء البسطاء بغرامة عدم تقديم الأقرار من 2000 - 10000 جنية وهو من كان يبكى على سداد 100 جنية ضريبه فى السنة.

ففى ظنى أن المصلحة إذا باعت الكشك والممول وزوجته وأولاده فلن تحصل على 1000 جنيه !!!
فما بالكم اذا طالبته المصلحة بمتوسط غرامة فى السنة 5000 × عدد السنوات التى لم يقدم عنها أقرار؟؟!!!

أنى أعتقد أن هذاالقانون كان سيكون مجديا أو يأتى بثماره إذا تم فرضه سنة 2055 وليس سنة 2005 .!!!

لأن الأحكام والمستوى الذى تم نسج به أحكام القانون المستورد من الخارج ( وقمنا بترجمته حتى أنه أتى بالفاظ لا أظن انها عربية ولم نسمع بها منذ صدور القوانين الضريبيه سنة 1939 ) تطبق على أكثر دول العالم تقدما اقتصاديا وفكريا وأجتماعيا – حيث يحصل الممول على مقابل من خدمات بقيمة ما يدفعه من ضرائب .

وبعد أن ضحكت علينا المصلحة بإعلانات التليفزيون - ليس فقط بالمحطات الأرضية بل والفضائية ايضا بتكلفة فاقت مليار ومائة مليون جنية تم سدادها من الضرائب التى دفعناها - بأن المصلحة تفتح صفحة جديدة مع الممولين وأن الأقرار الضريبى هو ربط ذاتى من الممول على نفسه ؟؟!!!!!

وعند صدورالقانون كنا سعداء بالمستوى التقنى العالى الذى تم صياغة احكام القانون به وكان تخوفنا بعدم تقبل أو أستيعاب مأمورى الضرائب أحكام القانون وصحيح تطبيقه .

ولكن للأسف الشديد مع أول تجربه لتطبيقه لم تنحصر المشكله مع مأمورى الضرائب بل النصيبه الأكبر فيما أصدره رئيس المصلحه من تعليمات ما أنزل الله بها من سلطان.

والأغرب من ذلك كله أنه عند أحتكاكنا بالمأموريات فى الملفات التى تم فحصها نجد أن كل ماده فى القانون لها 50 تفسير عند تطبيقها ، واذا ذهبت لمأمورية أخرى لوجدت 50 رأى أخر مختلف لتطبيق نفس الماده؟؟!!!


وأنا الأن لا أخفيكم سرا بأن الواجس الذى بداخلى أننا علينا أن نعترض ونطعن ونحيل للمحاكم لمدة 70 عام قادمه أو يزيد ( وهى نفس الفترة التى قضيناها منذ صدور القانون 14 لسنة 1939وحتى عام 2009 ) لنجد أنفسنا بعد 70 عاما وقفين عند نقطه البدايه قبل صدور 91 / 2005 ، وربنا يدينا ويديكم العمر حتى نكمل المسيرة ومن خلفنا أحفادنــــــــــا !!!

وأنى أدعو الله أن نجد عمل بعيد عن مصلحة الضرائب حتى نريح ونستريح فقد قضيت 26 سنة فى الحقل الضريبى ومشاكله ولا أظن أن فى العمر 26 سنة أخرى .

وأكتفى بذلك .
أمين على
amin rizk غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-10-2009, 03:00 PM
  #10
محمد محمود عبدالله
مشارك نشط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: giza
العمر: 44
المشاركات: 73
افتراضي مشاركة: الاقرار الضريبى 2009

لو شركة بيع مستلزمات طبية الكيان القانونى فردى
مبيعات من خلال الدفاتر:12800
مشتريات :45000
مصروفات:9090
نسبة مجمل الربح 25%ولا كام
مع العلم الشركة تم تأسيسها فى 6/2007
ردعليا
محمد محمود عبدالله غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:28 PM