المشاركة الأصلية كتبت بواسطة b2b4b
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الأعزاء رواد المنتدى من مشرفين وأعضاء ببساطة قمت بانشاء مشروع صغير وهو محل لبيع وصيانة الجوالات وإكسسواراتها ، فقد شاركت اخي مناصفة بمبلغ اجمالي 90000 ، وأول ما فعلناه استأجرنا المحل بـ 20000 وعملنا ديكور واثاث ومعدات صيانة ورسوم فتح محل بـ 30000 وبالباقي 40000 اشترينا البضاعة . في نهاية اول شهر وجدنا في الصندوق مبلغ 4000 نتيجة بيع جوالات وصيانتها وهذا مبلغ صغير ، المهم صرفنا الرواتب لشخصين كل واحد 1000 يعني 2000 وايجار المحل 1670 ومصاريف كهرباء وتلفونات ومواصلات بـ 500 هذه المبالغ المصروفة نعملها كل شهر سواء غطى المبلغ الموجود بالصندوق ام لم يغطي . ولكن كنا نتسائل هل نحتفظ بملغ الايجار للسنة القادمة ام نشتري بالمبلغ بضاعة لاننا نحتاج الى بضاعة جديدة وفي نهاية السنة كيف نحسب الأرباح او الخسارة وحساب الزكاة واذا كانت هناك ارباح ولا نريد ان نتقاسمها هل ينتقل المبلغ الى رأس المال ؟؟ أسئلة وقعنا فيها ولا نعرف الحل . لذا لجأنا لأهل العلم عندكم فزكوا بعلمكم الذي علمكم الله ، وعلمونا كيف نتصرف بطريقة بسيطة دون تعقيد لأن مجالنا بسيط مثله مثل اي بقالة صاحبها عامي جاهل ويستطيع ان يبيع ويشتري وكل ماشي . |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|