إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 06-04-2008, 01:07 PM
  #1
b2b4b
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
العمر: 54
المشاركات: 3
Icon19 من يعلمني كيف احسب؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخواني الأعزاء رواد المنتدى من مشرفين وأعضاء

ببساطة قمت بانشاء مشروع صغير وهو محل لبيع وصيانة الجوالات وإكسسواراتها ، فقد شاركت اخي مناصفة بمبلغ اجمالي 90000 ، وأول ما فعلناه استأجرنا المحل بـ 20000 وعملنا ديكور واثاث ومعدات صيانة ورسوم فتح محل بـ 30000 وبالباقي 40000 اشترينا البضاعة .
في نهاية اول شهر وجدنا في الصندوق مبلغ 4000 نتيجة بيع جوالات وصيانتها وهذا مبلغ صغير ، المهم
صرفنا الرواتب لشخصين كل واحد 1000 يعني 2000 وايجار المحل 1670 ومصاريف كهرباء وتلفونات ومواصلات بـ 500 هذه المبالغ المصروفة نعملها كل شهر سواء غطى المبلغ الموجود بالصندوق ام لم يغطي .
ولكن كنا نتسائل هل نحتفظ بملغ الايجار للسنة القادمة ام نشتري بالمبلغ بضاعة لاننا نحتاج الى بضاعة جديدة وفي نهاية السنة كيف نحسب الأرباح او الخسارة وحساب الزكاة واذا كانت هناك ارباح ولا نريد ان نتقاسمها هل ينتقل المبلغ الى رأس المال ؟؟ أسئلة وقعنا فيها ولا نعرف الحل .
لذا لجأنا لأهل العلم عندكم فزكوا بعلمكم الذي علمكم الله ، وعلمونا كيف نتصرف بطريقة بسيطة دون تعقيد لأن مجالنا بسيط مثله مثل اي بقالة صاحبها عامي جاهل ويستطيع ان يبيع ويشتري وكل ماشي .
b2b4b غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2008, 08:04 AM
  #2
sfrot29
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: May 2007
العمر: 44
المشاركات: 23
Icon21 مشاركة: من يعلمني كيف احسب؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة b2b4b
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخواني الأعزاء رواد المنتدى من مشرفين وأعضاء

ببساطة قمت بانشاء مشروع صغير وهو محل لبيع وصيانة الجوالات وإكسسواراتها ، فقد شاركت اخي مناصفة بمبلغ اجمالي 90000 ، وأول ما فعلناه استأجرنا المحل بـ 20000 وعملنا ديكور واثاث ومعدات صيانة ورسوم فتح محل بـ 30000 وبالباقي 40000 اشترينا البضاعة .
في نهاية اول شهر وجدنا في الصندوق مبلغ 4000 نتيجة بيع جوالات وصيانتها وهذا مبلغ صغير ، المهم
صرفنا الرواتب لشخصين كل واحد 1000 يعني 2000 وايجار المحل 1670 ومصاريف كهرباء وتلفونات ومواصلات بـ 500 هذه المبالغ المصروفة نعملها كل شهر سواء غطى المبلغ الموجود بالصندوق ام لم يغطي .
ولكن كنا نتسائل هل نحتفظ بملغ الايجار للسنة القادمة ام نشتري بالمبلغ بضاعة لاننا نحتاج الى بضاعة جديدة وفي نهاية السنة كيف نحسب الأرباح او الخسارة وحساب الزكاة واذا كانت هناك ارباح ولا نريد ان نتقاسمها هل ينتقل المبلغ الى رأس المال ؟؟ أسئلة وقعنا فيها ولا نعرف الحل .
لذا لجأنا لأهل العلم عندكم فزكوا بعلمكم الذي علمكم الله ، وعلمونا كيف نتصرف بطريقة بسيطة دون تعقيد لأن مجالنا بسيط مثله مثل اي بقالة صاحبها عامي جاهل ويستطيع ان يبيع ويشتري وكل ماشي .
السلام عليكم ورحمة الله
يجب تقسيم المصروفات وتوجهيها توجية سليم انت مش موضح المبالغ اتصرفت ازاي بوضوح يعني مثلا 30000يجب تقسميها الي اصول ثابتة كالاثاث والديكورات ومصاريف تاسيس محل كارسوم فتح المحل بالنسبة الي راس المحال كما تحبون لو في علمية توسيع للمحل واضافة اشياء جديدة له يتم اضافتها علي راس المال وان مكنش كذلك يبقا يتقسمها الطرفان والله الموفق لكما وشكرا اخوكم في الله اكرم
sfrot29 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-09-2008, 11:03 AM
  #3
b2b4b
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
العمر: 54
المشاركات: 3
افتراضي مشاركة: من يعلمني كيف احسب؟؟

أشكركم جزيل الشكر وأخص بالشكر ( المحاسب الأول ) على رده الخاص وأرجوه له التوفيق والنجاح في حياته العلمية والعملية .
b2b4b غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:34 PM