السلام عليكم ورحمة الله وبركات
اخواني الاعزاء
نقطة غامضة في عالم المحاسبه بالنسبة لي و للكثيرين من دارسي المحاسبه
انا طالب ماجستير تخصص محاسبه ولكن ليس لدي ادنى فكره عن طبيعة عمل مكاتب المراجعة
بمعنى انا لو حصلت على زمالة المحاسبين القانونيين
و استخرجت الترخيص
تخيلوا انه ليس لدي اي فكرة عن كيفية ادارة هذا النوع من الاعمال
يعني لم ارى كتاب يشرح آلية العمل
طريقة تحصيل الدخل
الحصول على الزبائن
المحاسبة عن الخدمات المقدمة و مقدارها
كلها نقاط غامضه
ولكن ليست غامضه عن ممارسي المهنه
فإذا لم يكن فيها ازعاج اتمنى من لديه فكره شامله عن الموضوع ان يفيدنا و لنجعله مرجعاً لكل من اراد ان يعرف عن الموضوع .
شكراً للجميع
بالتوفيق عقبال الدكتوراه / بس هناك سؤال انت بتعمل ايه دلوقتي بمعنى ما هي طبيعة عملك الحالي
هل عملك مرتبط بتخصصك و انا اعرف ان الماجستير يحتاج الى نماذج عملية و محاكاه لطبيعة الدراسة
برجاء توضيح سؤالك اكثر
التعديل الأخير تم بواسطة tetomemo ; 05-24-2007 الساعة 01:38 PM
حصولك على الترخيص لمزاولة مهنة المحاسبة والمراجعة في مصر يستلزم قيامك بالتمرين على أعمال المحاسبة والمراجعة في أحد المكاتب لمدة ثلاثة سنوات متفرغاً ودون إنقطاع وهذ الفترة كفيلة بجعلك ملماً بكل تساؤلاتك عن طبيعة هذه المهنة
المهم اختيار مكتب جيد يقوم بمراجعة شركات عندها نظام مستندي ودفتري كامل او نظام كمبيوتر متكامل حتي تكون الاستفادة محاسبيا وكذلك معرفة الاجراءات التي يقوم بها المحاسب القانوني لتاسيس الشركات وخلافه..............