السلام عليكم
لدى شركة جديدة وهناك العديد من الاسئلة لكى اسير بطريقة صحيحة من البداية وارجو ان تفيدونى بها
اولا: اذا كنت اتعامل مع موظفين بالقطعة بتجاوز ايرادهم الفين جنيه فكيف اوثق المصاريف التى تدفع لهم؟ هل يكفى امضائهم فقط؟
وهل يجوز لى الا استقطع منهم ضرائب واتركهم للمصلحة؟
ثانيا : اذا كانت هناك شيكات صدرت باسم صاحب الشركة كايراد له من احد المؤسسات وتم استقطاع ضرائب 5% (لأا اعرف مسماها) وذلك قبل تأسيس الشركة بعدة اشهر حيث كان يمارس نشاطه بصورة فردية هل يفضل ادراجها فى ايرادات الشركة لكى لا تعمل مشاكل لصاحب الشركة لان البعض قال ان كده المصلحة حتفترض انه بيمارس نشاط مهنى بدون تقديم اقرار
ثالثا: اذا كنت اشترى بعض الخدمات من خلال الانترنت فكيف يتم تقديرها فى بند المصروفات وخاصة انها ليست بند هين
رابعا: هل يجوز حساب راتب لصاحب الشركة باعتباره موظف واضافتها للنفقات؟
خامسا: اذا كان صاخب الشركة لديه وظيفة فى القطاع الخاص فهل هناك اى مشكلة بالنسبة للضرائب الخاصة به؟