
الاصول الثابتة ؟
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة المحاسبين
بعد التحية لكل منتسبي هذا المنتدى والمشرفين عليه
اريد التفضل بالمساهمة بالفكر في
1- تعريف الاصل الثابت
2- طرق الرقابة على الاصول الثابتة
3- جرد الاصول الثابتة
4- وكيفية السيطرة على حصر وتكويد وتسجيل اضافات الاصول
المشكلة
اعمل بشركة صناعية بها ورش لتصنيع العديد من الاصول من خامات اولية
وايضا يتم شراء العديد من الاصول ويتم الشراء بمعرفة العديد من الجهات خاصة
وغالبا يتم حصر وجرد الاصول الثابتة وتسجيل ذلك ويتم متابعة التسجيل عند الصرف
لكن لعدم وجود برنامج متكامل غالبا يتم فقد الاتصال ويتم دخول الاصول المضافة دونما اضافتها في سجل او تحديد المسؤل عنها
وهل يجب ان يتم تكويد الاصول وتحديد مكانها بدقة وايضا المسئول عنها
وهل لدى اي من المحاسبين او المشرفين اي برامج او دورات لمتابعة الاصول الثابتة والسيطرة عليها