
دور المأمورية في الأقرارات الضريبية ؟
شكلت المأمورية لجنة لتلقي الأقرارت و مساعدة الممولين و من الطبيعي ان يكون دور اللجنة التلقي فقط او المساعدة في كتابة البيانات الأساسية للأقرار كالأسم / رقم الملف ........
و لكن تطور دور هذة اللجنة اتساعد الممولين في كتابة الأقرار كليا ( الأيراردات - نسب الربح -المصروفات ) و عند سؤالهم عن ذلك و ان ذلك دور الممول نفسه او المحاسب القانوني قالوا ان تللك تعليمات رئيس المصلحة ؟
فكيف تقوم المأمورية بكتابة الأقرار من خلال المأمورين أعضاء اللجنة ثم تقوم ايضا بفحص و اهدار الأقرار و تقدير الأرباح جزافيا .
و الأ يعتبر هذا تعدي على عملنا نحن كمحاسبين .
__________________
محاسب قانوني
مصطفى محمود مغربي