إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 12-31-2013, 01:54 PM
  #1
عصمت عبده
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 12
افتراضي الذهب في دبي يتضرر من ضرائب أصبحت تفرضها كل من الهند و باكستان

أوضح تجار إن الرسوم التي فرضتها الهند للحد من وارداتها من المعادن النفيسة، تضيّق على دبي حيث قلصت نشاط تجارة المعادن النفيسة في الإمارة بنحو 60 في المئة على مدى الشهرين الماضيين.

و يعتبر المعدن الأصفر أكبر سلعة غير ضرورية من حيث التكلفة في فاتورة الواردات من الهند، لذا قامت حكومة الهند في إطار اجراءاتها للحد من عجز ميزان المعاملات الجارية بالآخذ في الاتساع بزيادة الرسوم على واردات الذهب و الفضة ثلاث مرات هذا العام إلى مستوى قياسي بلغ 10 بالمئة بينما ارتفعت الرسوم على واردات الحلي الذهب نحو 15 في المئة.

و جمدت باكستان أيضا إعفاء وارداتها من المعادن النفيسة من الجمارك في شهر أغسطس آب بعدما زادت مشتريات الذهب بشكل كبير في النصف الأول من العام لتصل الى 514 مليون دولار في يوليو بمفرده مشيرة إلى عمليات تهريب إلى الهند. ورفع الحظر في شهر سبتمبر/أيلول لكن التجارة مازالت محدودة.

و ذكر عابد رياض المحاسب في إيه.سي.إم جولد في سوق الذهب بدبي أنه "بشكل عام تقلصت تجارة الذهب في دبي 60 بالمئة بسبب الخطوات الهندية والاجراءات والقوانين التي استحدثتها باكستان في الآونة الأخيرة، وهو ما جعل من الصعب للغاية شحن الذهب إلى هناك". ومر ما يزيد عن 25 بالمئة من التجارة الفعلية للذهب في العالم عبر دبي في عام 2012، و وصلت قيمة المعدن الأصفر المتداول إلى نحو 70 مليار دولار.
المصدر GoldPricePakistan.com | Gold Price in Pakistan in Pakistani Rupee (PKR)
عصمت عبده غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:21 AM