أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 03-13-2010, 04:17 PM
  #1
ايمان حسن
 الصورة الرمزية ايمان حسن
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
العمر: 39
المشاركات: 1,853
افتراضي دراسة تطبيقية لتحليل تأثير العوامل الاقتصادية علي ممارسات إدارة الأرباح بالشركات ال

دراسة تطبيقية لتحليل تأثير العوامل الاقتصادية علي ممارسات إدارة الأرباح بالشركات المصرية

عام النشر: 2009
يمكن استخدام التغاير في اثر الاستحقاق المحاسبي كمقياس لمساحة حرية اختيار السياسات المحاسبية المستغلة من قبل المديرين، كما أن للتغاير في اثر الاستحقاق تطبيقات هامة في الدراسات المتعلقة باكتشاف ممارسات إدارة الأرباح. حيث تسعي الدراسة لفحص مدي ارتباط التغاير في اثر الاستحقاق المحاسبي بالعوامل الاقتصادية والتي تشمل كلاً من خصائص الشركة وطبيعة بيئة الإفصاح. وقد اتضح من الدراسة ارتباط التغاير في اثر الاستحقاق المحاسبي بكل من حجم الشركة، ومعدل الرفع المالي، وطول دورة العمليات، ومعدل النمو في الأصول، وبعض العوامل الأخرى. تفسر نتائج الدراسة ما توصلت إلية بعض الدراسات السابقة الأخرى. علي سبيل المثال، يفسر الدليل علي وجود ممارسات محدودة لإدارة الأرباح من قبل الشركات الكبيرة ضآلة الأخطاء في توقعات المحليين الماليين بالنسبة للشركات كبيرة الحجم (Brown et al., 1987). اكتشفت بعض الدراسات الأخرى وجود علاقة عكسية بين المحتوي الإعلامي للإعلان عن الأرباح وحجم الشركة (Atiase, 1985; Bhushan, 1989). وترجع تلك الدراسات ذلك إلي تتبع المحللين الماليين للمركز المالي للشركات كبيرة الحجم مما ينجم عنة توافر معلومات خاصة أكثر عن تلك الشركات بالمقارنة بالشركات صغيرة الحجم. حيث تقترح نتائج الدراسة أن سبب ضآلة حجم إعلانات الأرباح غير المتوقعة للشركات كبيرة الحجم يتمثل في ممارسة تلك الشركات للتلاعب بأثر الاستحقاق بشكل اقل بالمقارنة بالشركات صغير الحجم.
تحميل البحث
http://cba.ksu.edu.sa/member/file/re...1256825089.pdf
ايمان حسن غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:39 PM