
رد: تسجيل مشتريات التوكيل من الخارج واحتساب التكلفة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alymaghrabi
السادة الافاضل الكرام
توجد شركة لديها توكيل استيراد معدات وقطع غيار
وتأتي الفاتورة من الخارج بالدولار بها مثلا 200 صنف
فهل الطريقة الامثل لتسجيل المشتريات والمخزون
هي اثبات سعر كل صنف وفقا للفاتورة ثم اثبات مصاريف التخليص والشحن الدولي والنقل الداخلي كعناصر مصاريف منفصلة تظهر في قائمة الدخل؟ ام اعادة توزيع التكلفة على الاصناف لتظهر تكلفة كل صنف بقيمة مختلفة عن الفاتورة وتشمل تكلفة الصنف نصيبه من عناصر المصاريف المختلفة التي تحملتها الشركة حتى وصول الطلبية لمخازن الشركة وفقا للوزن النسبي لقيمة كل صنف في الفاتورة؟
علما بأن الشركة شغالة جرد مستمر ولديها سيستم
وشاكر جدا اهتمامكم
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأفضل والإنسب هو اعادة توزيع التكلفة على الاصناف لتظهر تكلفة كل صنف بقيمة ما تكلفة فعلا حتى وإن ظهرت التكلفة مختلفة عن الفاتورة و يجب أن تشملت تكلفة الصنف نصيبه من جميع عناصر المصاريف المختلفة التي تحملتها الشركة حتى وصول الطلبية لمخازن الشركة