عرض مشاركة واحدة
قديم 04-04-2010, 09:43 AM
  #5
لوجين إسلام
مشارك
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 30
افتراضي مشاركة: جمعية المحاسيبن والمراجعين تعد لإصدار أول معيار مصري للقوائم المالية للمنشأت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tootooo4 مشاهدة المشاركة
انا عاوز اعرف ليه الشرط انى علشان ابقى محاسب قانونى لازم اشتغل عبد فى مكتب محاسبه 3 سنوات
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tootooo4 مشاهدة المشاركة
ولا ليها حل اخر يعنى انا ممكن اكون شغال فى شركه مدير حسابات لمده 3 سنوات ينفع افتح مكتب محاسبه ومراجعه
ولا ايه
لازم اشتغل تحت رحمه محاسب متعرفش هوه دماغه فيها ايه وكل يوم حوار جديد ومش بيردو يسجلو حد ليه هوه التسجيل صعب كدا
يعنى الحقوق احسن منى فى ايه بيجيب شهاده وخلاص الدكتور بيفتح عياده فى اى وقت
وشكرا


مادة (10) : يحسب من مــدة التمرين كـل زمن قضاه الطالب في وظيفـة مساعد مفتش بديـوان المحاسبة أو مساعد مأمور أو مساعد مفتش بمصلحة الضرائب , أو خبير محاسـب بوزارة العدل ,
أو مــدرس لمادة المحاسبة أو الــمراجعة في أحد معاهد التعليم الحكومية أو رئيس حسابات في إحدى المصالح الحكومية أو المؤسسات المالية أو التجارية أو الصناعية أو التعاونية العامة أو في أي عمل أخـــــر يعتبر نظيرا لهذه الوظائف بقــرار مــــن وزيـــر التجــــارة والصناعة بعد موافقة اللجنة المنصوص عليها في المادة ( 15 ).

ويحسب من مدة التمرين كذلك كل زمن قضاه الطالب في مـزاولـــة مهنـة المحاسبة والمـــراجعــة في مكتبه الخاص قبل تاريخ العمل بهذا القانون.

مادة (11) : مع عدم الإخلال بأحكام المادة الثالثة مـن هذا القانـون يقـيد بجـدول المحاسبين والمراجعين مباشرة.
  • أعضاء جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية
  • الحاصلون على أحـد المـؤهلات المنصـوص عليها في المادة ( 6 ) والبند الأول من المادة ( 7 ) من هذا القانون , وإذا كانوا قد زاولوا المهنةبالمدة المنصوص عليها في المادة ( 8 ) بمكاتبهم الخاصة أو بمكتب أحد المحاسبين أو المراجعين قبل تاريخ العمل بهذا القانون
  • من اشتغلوا بمكاتبهم الخاصة في مراجعة حسابات ثلاث شركـات مساهمـة على الأقل لمدة لا تقل عن خمس سنوات متتالية قبل تاريخ العمل بهذا القانون
  • الحاصلون على دبلوم التجــارة المتوسطة الـذين زاولـــوا مهنة المحاسبة أو المـراجعة بمكاتبهم الخاصة مدة لا تقل عن عشر سنوات متتالية قبل تاريخ العمل بهذا القانون
  • الخبراء الحسابيون الذين زاولوا مهنتهم أمام المحاكم المصرية لمدة لا تقل عن عشـر سنوات قبل تاريخ العمل بهذا القانون بشـرط أن تقـرر اللجنة المنصـوص عليها في المادة ( 15 ) كفايتهم العملية والعلمية لمزاولة مهنة المحاسبة والمراجعة
  • الحاصلون قبل تاريخ العمل بهذا القانون علــى دبلـــوم التجارة المتوسطة علــــى الأقل أو على شهادة من أحد المعاهد الأجنبية التي تقرر وزارة المعارف العمومية باتفـاق مـــــع وزارة التجارة والصناعة اعتبارها معادلة للمؤهل المذكـــور وشغلوا بدون انقطاع وظيفة رئيس حسابات إحدى المصالح الحكومية أو المؤسسات المالية أو التجارية أو الصناعية أو التعاونية العامــــــة أو أي عمل مماثل يصدر بتعينه قـــرار مـــن وزير التجارة والصناعــة بعد موافقة اللجنة المشار أليها في المادة ( 15 ) وذلك لمدة لا تقل عن عشر سنوات متتالية سابقة على تاريخ العمل بهذا القانون
----------------------------------

بالنسبة للعاملين بالشركات الخاصة وقطاع الاعمال العام
طلبات شخصية
- طلب قيد على النموذج المعد لذلك

- اقرار تفرغ على النوذج المعد لذلك + 1ج دمغه عاديه

- شهاده بكالوريوس تجاره شعبة محاسبة او ( ادارة اعمال + دبلومة الدراسات العليا فى المراجعة او المحاسبة المالية او الضرائب او شهاده معادله طبقا (لاحكام القانون
- شهادة الميلاد ( اصل ) او مستخرج رسمى منها
- اصل شهادة تأدية الخدمة العسكرية او الاعفاء منها لمن لم يتجاوز سن الاربعين
- صورة البطاقة الشخصية او العائلية
- صحيفة الحالة الجنائية
- حواله بريدية بمبلغ 40ر5 بأسم السيد / مدير عام سجل المحاسبين والمراجعين بوزارة المالية

· طلبات من جهة العمل :
- شهاده بالتدرج الوظيفى من الشركة موضحا بها كل وظيفه شغلها ومدة شغلها ( رئيس حسابات او مدير حسابات او مدير مالى ) على ان تكون اعلى وظيفة بالادارة المالية وبالنسبة للشركات المساهمه وشركات قطاع الاعمال تضاف للوظائف السابقة وظيفة ( مدير ادارة المراجعة ) على ان تكون اعلى وظيفه فى ادارة المراجعة
- قرار انهاء الخدمه واخلاء الطرف او صور معتمده
- عدد 3 ميزانيات مسلمه لمصلحة الضرائب عن كل سنه ميزانيه للشرك
- شهاده بعدم حصوله على اجازات خاصة او اعارات للخارج او بيان بالاجازات والاعارات

· طلبات من التأمينات الاجتماعية :
- صورة استمارة (1) تأمينات اجتماعية معتمدة
- اصل استماره ( 6)
- صور استماره ( 2 ) عن 3 سنوات معتمده
- خطاب مختوم من التأمينات الاجتماعية التابع لها بموقفه التأمينى واى تعديلات طرأت عليه وموضحا به المهن

ثانيا : بالنسبـة للعامليـن بالحكومـــة والهيئــات العامــة
· طلبات شخصية :
- طلب قيد على النموذج المعد لذلك
- اقرار تفرغ على النوذج المعد لذلك + 1ج دمغه عاديه
- شهاده بكالوريوس تجاره شعبة محاسبة او ( ادارة اعمال + دبلومة الدراسات العليا فى المراجعة اوالمحاسبة المالية او الضرائب او شهاده معادله طبقا لاحكام القانون)
- شهادة الميلاد ( اصل ) او مستخرج رسمى منها
- اصل شهادة تأدية الخدمة العسكرية او الاعفاء منها لمن لم يتجاوز سن الاربعين
- صورة البطاقة الشخصية او العائلية
- صحيفة الحالة الجنائية لمن مضى على انهاء خدمته 3 شهور
- حواله بريدية بمبلغ 40ر5 بأسم السيد / مدير عام سجل المحاسبين والمراجعين بوزارة المالية

· طلبات من جهة العمل :
بالنسبة للعاملين بالحكومه :
- شهاده بالتدرج الوظيفى موضحا بها كل وظيفه شغلها ومدة شغلها
- على ان يكون شغل احدى الوظائف المنصوص عليها فى القانون 133 لسنة 1951 والقرارات الوزارية اللاحق

بالنسبة للعاملين بالهيئات :

- شهاده بالتدرج الوظيفى موضحا بها كل وظيفة شغلها ومدة شغلها ( مدير عام الحسابات - مدير عام الشئون المالية – مدير عام المراجعة ) على ان تكون اعلى وظيفة بالمركز الرئيسى بالهيئة وامضى بها مدة لا تقل عن 3سنوات
- قرار انهاء الخدمه واخلاء الطرف او صور معتمده
- شهاده بعدم توقيع جزاءات تأديبية خلال 6 شهور الاخيره
- شهاده بعدم حصوله على اجازات خاصة او اعارات للخارج او بيان بالاجازات والاعارات
__________________



لوجين إسلام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس