عرض مشاركة واحدة
قديم 01-16-2010, 12:00 PM
  #2
ايمان حسن
 الصورة الرمزية ايمان حسن
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
العمر: 39
المشاركات: 1,853
افتراضي مشاركة: تعريف مصطلحات في التسويق


التعليم التكاملي للمنتج : الحالة التي يتم فيها الاعلان عن أو تسويق المنتجات مع بعضها البعض .

منتجات الصنف : تلك المنتجات التي لا تحمل علامة معينة .

الولاء للعلامة : التفضيل المستمر لعلامة معينة دون غيرها من العلامات الاخرى المتاحة ، ومن ثم الاصرار على شرائها عند الحاجة والرغبة للمنتج التي يحملها .

العلامة الرئيسة أو السائدة : تلك العلامة التي تطرأ في الحال داخل أذهان المستهلكين عند الحديث عن أو التفكير في منتج معين .

قيمة العلامة : القيمة التي تضيفها العلامة للمنتج ، ومن ثم تزيد من قبول المستهلك له وتجعله على استعداد لدفع السعر الذي حددته الشركة له .

اسم العلامة : ذلك الجزء من العلامة الذي يمكن النطق به ، وينطوي على بعض الحروف .

الماركه : تلك العناصر الخاصة بالعلامة والتي لا يمكن نطقها .

العلامة : اسم ، او مصطلح ، أو رمز ، أو تصميم ، أو مزيج من كل هذا يمكنه أن يساعد على تحديد أو تعريف منتجات البائع وتمييزها عن منتجات المنافسين .

تقليص خط المنتج : تقليل أو تخفيض عدد المنتجات الموجودة داخل خط المنتج .

توسيع خط المنتج :
عندما تقرر ادارة الشركة بأن تقوم بإضافة منتجات آخرى إلى المنتجات الموجودة داخل خط الانتاج .

إعادة تشكيل المركز الذهني للمنتج : تغيير مدركات المستهلك عن العلامة الخاصة بالمنتج .

الإهمال المخطط : الممارسات المتعلقة بإجراء تعديل على المنتجات التي يتم بيعها بالفعل لتصبح في صورة متقادمة ، وذلك قبل أن تحتاج فعلا إلى احلالها أو تغييرها واستبدالها .

الارتباط : درجة الاتساق بين خطوط المنتجات .

عمق المزيج : عدد اصناف المنتجات الموجودة داخل كل خط من خطوط منتجات المزيج .

ايمان حسن غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس