اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة master
بالنسبة لدفتر البنك فيكون مثل دفتر الصندوق كالآتى:
رصيد مدين دائن بيان تاريخ
وفى حالة التعامل مع اكثر من بنك يُقسم الدفتر الى أقسام بعدد البنوك المتعامل معها
اما موضوع اذن الصرف بدون فاتورة فأتركه للخبراء وإن كنت ارى ان المسؤلية تقع على من قام بإصدار الإذن بدون الإضطلاع على الفاتورة !
لأنه من المنطقى ان يُضطلع على الفاتورة أولاً ثم يُحرر إذن الدفع
واترك الموضوع للنقاش الحر
|
بالنسبة لموضوع شراء ماكينة تصوير انه من الواضح ان الشراء تم بالآجل وعليه يجب ان تصدر فاتورة بالآجل بقيمة الاصل بالكامل وعليه يتم قيد الاصل وجعل المورد دائن بنفس القيمة وعملية اصدار الشيكات للسداد تقيد بحسب طريقة السداد