عرض مشاركة واحدة
قديم 12-01-2009, 07:30 AM
  #1
heshamsafa
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
العمر: 40
المشاركات: 24
Icon23 سؤال هام لمن لدية الخبرة بالحسابات

السلام عليكم ورحة الله وبركاتة
الاساتذة العظماء

سؤالى هو

انا اعمل بمؤسسة لنقل الاثاث
مؤسسة فردية
تم التنازل عن المؤسسة فى 1/1/2009
مقابل سداد اقساط دورية

وتولية مسئولية الحسابات فى1/2/2009

وكان لايوجد اى حسابات للاصول-وذمم العاملين
الرجاء الافادة حول القيد الافتتاحى للاصول وراس المال

مع العلم ان صاحب المؤسسة قبل الشراء جرد الاصول وتم تقديرها بصورة اجمالية وليس بند بند

اى قام بتقدير اجمالى قيمة اصول المؤسسة من سيارات واثاث ومعدات جملة واحدة وقام بتحديد مبلغها وتم الشراء على هذا الاساس

هل يتم جرد الاصول وتقديرها بند بند واخذ فرق على اساس انه شهرة

قيمة شراء المؤسسة 2.000.000

هل يتم جرد الاصول فى حالة ان الاصول قدرة 1.950.000

هل يتم تسجيل 50.000الفرق كشهرة

وما العمل فى حالة زيادة قيمة الاصول عن مبلغ الشراء(2.000.000)

وبالنسبة لحساب راس المال كيف يتم تسجيله هل يتم التسجيل على اساس الاجمالى ام يتم التسجيل على اساس الاقساط التى تسدد

سوال اخر هل من الممكن احتساب قيمة اقساط الاهلاك للسيارات على اساس 10سنين ام لا؟؟

وماذا عن ارصدة ذمم العاملين حيث ان صاحب المؤسسة لا يقوم بصرف سلف للعاملين واستقطاعها من الراتب بدون التسجيل فى الحسابات ؟؟؟
heshamsafa غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس