
مشاركة: ( س و ج محاسبة ) هذه المشاركة لطرح اسئلتك او حالة عملية واجهتك في عملك والرد
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد محمد 1970
استاذى العزيز
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد محمد 1970
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انتظرتك على الايميل اول امس وامس لكن يبدو ان انشغال لا يعطيك الفرصه للتواجد على الايميل وقد تركت نفس الموضوع على ايميلكم بالتفصيل وسوف اعرض الموضوع عليكم مره اخرى هنا
انا اعمل فى شركة تقسيط سيارات والشركاء مختلفون على طريقة احتساب الارباح
الراى الاول: احتساب كامل الربح لحظة البيع
الراى الثانى: توزيع الارباح على سنوات التحصيل بناء على المبيعات وليس المحصل
الراى الثالث:احتساب الارباح بناء على المحصل فعلا
واليكم الاتى:
بناء على الراى الاول يكون ربح عام 2005 =583000 ريال وربح 2006= 2500000(مليونان ونصف)2007=1500000(مليون ونصف)
الراى الثانى توزيع الارباح على 4 سنوات وهى سنوات التقسيط
2005=145750 ريال
2006=145750+625000=770750 ريال
2007= 145750+625000+375000=1145750
الرالى الثالث على المحصل كل عام وتثبيت نسبة الربح من المحصل20%
2005= 583000*23%=134090-15000 مصروفات=119090 صافى ربح 2005
2006=1300000*23%=299000-287000 مصروفات=12000 صافى ربح 2006
2007=4063000*23%=934490-1000000 مصروفات=(65510)
صافى خسارة 2007
استاذى العزيز: هذه ارقام حقيقيه وانا كمحاسب للشركه فى حيره من امرى
ارجو الافاده السريعه عن الطرق الثلاثه ومدى صحتها محاسبيا واى الطرق اتبع وشكرا
|
استاذ محمد
انا اعرف الطريقة الاولي والطريقة الثالثة اما الطريقة الثانية توزيع الارباح على سنوات التحصيل بناء على المبيعات وليس المحصل فانا لا اعرفة
علما بان الطريقة الاولي لا تتماشا مع عمليات البيع بالتقسيط
والطريقة التي اعتمدتها المعايير هي الطريقة الثالثة وذلك بمعيار المحاسبة المصري رقم 11 والخاص بالايرادات
__________________
[overline]
قال صلى الله عليه وسلم:
<أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس ، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور يدخله على مسلم ، أو يكشف عنه كربه أو يقضي عنه ديناً أو يطرد عنه جوعاً ، ولأن أمشي مع أخ في حاجه أحب إليَّ من أن أعتكف في هذا المسجد - مسجد المدينة - شهراً ومن كف غضبه ستر الله عورته ، ومن كتم غيظه ولو شاء أن يمضيه أمضاه ، ملأ الله قلبه رجاءً يوم القيامة ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى تهيأ له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام >
صححه الألباني الأحاديث الصحيحة رقم (906)