
مشاركة: نصائح من أكبر رجال الاعمال
3- نصائح رجال اعمال (المشتركين) Plugg 2009
كما قلنا في النظرة العامة لمؤتمر بلوغ أن أهم سؤال تم طرحه و الإجابة عليه كان سؤال لماذا الشركات و المواقع الأوروبية هي مشهورة أكثر من الأمريكية. و قد تم و من قبل عدة متحدثين طرح الأسباب و شرح و ذكر نصائح تساعد الشركات الناشئة و حتى المتوسطة على النجاح و الشهرة و التوسع.
في هذه المقالة اذا سنتناول النقطة الأولى و الثانية التي تناولناها في الموضوع السابق.
European Entrepreneurship: The Good, The Bad and The Ugly
هذا كان الموضوع الأول الذي طرح في هذا المجال. المتحدثة فيه كانت Inmaculada Martinez
ما تحدثت عنه (تلخيص) و النصائح
- بدأت عرضها بأنه من قبل كان الحصول على الأموال أسهل أما الآن أصعب و لكن دائما يوجد حل
- ثانيا: الإيرادات الأكثر تأتي من الولايات المتحدة و يجب فعل شيء للفوز عليها
- نصائح (طبعا لم نستطع تسجيلها كلها و لكن هذه لفتت الانتباه):
- يجب عند افتتاح اي شركة العمل ثم العمل ثم العمل و التعب على هذه الشركة.
- التسويق, يجب عدم نسيانه: كل يوم علينا التفكير كيف يمكننا أن نعرف الناس بمنتجنا, الشركة التي نملكها, كيف نصل اليهم . يجب من و حتى قبل افتتاح الشركة و عند طرح الفكرة التفكير أولا بالتسويق. لماذا في أمريكا هم ناجحين؟؟؟ لأنهم ناجحين في التسويق!! نعم هم يعرفون كيف يسوقون مايملكون و يجب علينا التعلم منهم. يجب عدم ترك موضوع التسويق هكذا و ترك الموضوع لمحض الصدفة.
- أخيرا يجب التوقف عن مقارنة بأن أمريكا هي الجيدة و نحن (= أوروبا سيئين) يجب التحرك و التغيير.
Opportunities and challenges in Digital Europe
المتحدث: Alain Heureux (المزيد عنه ) نصائحه
- أبحاث, الأبحاث جدا ضرورية
- التسويق - من ثم التسويق من ثم التسويق و كذلك B2B يجب عدم نسيانهم. و التسويق ليس بانر و تلفاز و لكن أكثر بكثير. التسويق هو غدا! يوجد 1,5 مليار شخص يستخدم الانترنت حول العالم. يجب اغتنام الفرصة و استغلالها و حصد إيرادات.
- عليك أن تحترم العميل-جدا مهم. تحترم تفكيره و رأيه. العملاء اختلفوا جدا و أصبحوا واعيين أكثر من قبل بكثير و يتواصلون أكثر و يجب الانتباه عند إعطاء اي معلومة. العميل يتحرك و يكتب و يتواصل و أي شيء عنك سينتشر بسرعة لهذا احذر
- ليس فقط عليك أن تحترم عميلك و لكن أيضا أن تحبه. لا تملئ بريده بالسبام. فكر مكانه هل ستتذمر بكل هذه الرسائل؟ يجب التفكير بكل حركة تخطيها.
- أخيرا فكر خارج الصندوق من ثم فكر خارج الصندوق عندما تجد جميع الطرق أغلقت أمامك. فكر ثم فكر ثم فكر. و أضاف ملاحظة أن الإعلانات الانترنت في أوروبا مازالت في مرحلة البداية و أنها بحاجة للكثير و انه علينا جميعا أن نتعاون للتقدم للأمام و إلا لن نتقدم أبدا (لم نصدق في الحقيقة-إذا أوروبا في البداية فالعرب ماذا؟ و هذه النصيحة يجب التفكير بها بعمق يجب أن نتعاون و هذا النداء أيضا للعرب - يجب أن نتعاون إن كنا مواقع أو غير هذا و لكن مع الأسف العديد لا يحب التعاون و لكن ليجب ان لا نستسلم).
Advertising In Your Pocket: State Of Mobile Ads
المتحدث: Ashu Matura (المزيد عنه)
نصائحه في مجال الإعلانات المتنقلة / تسويق
هام جدا الاستهداف حين الإعلان. لماذا الاستهداف هام؟ لتوليد إيرادات. كل ما استهدفت في إعلاناتك أكثر كلما حصدت إيرادات أكثر. و في نفس الوقت يجب الوصول لأكبر شريحة ممكنة. هذا كان رأيه.
Being A European Entrepreneur In Boston
Being A European Entrepreneur In Sillicon Valley
المتحدث الأول: Dries Buytaert (المزيد عنه)
المتحدث الثاني: Bart Decrem (المزيد عنه)
الاثنين تحدثا عن سيرتهما الذاتية. و أنهم انتقلوا من أوروبا إلى أمريكا و هذا لأسباب و الأسباب هنا تعتبر أيضا أمور يجب الانتباه إليها.
أولا لماذا الولايات المتحدة (الأسباب عند الاثنين متقاربة): - هناك تتواجد الأسواق الكبيرة, الضخمة
- شركات كبيرة ممكن التعاون معها كغوغل, ياهو و هكذا.
- هناك يتواجد العملاء أكثر
- الموظفين هناك أفضل و حدد فيما بعد و أكد على المحامين, المحاسبين و البنوك.
- الاستثمار و الحصول على رأس مال أفضل.
- رجال أعمال أكثر في الولايات المتحدة و شبكات تواصل أفضل .
البيئة في الولايات المتحدة عموما تساعد رجال الأعمال
النصيحة الأخيرة هي انه علينا التفكير بأفق واسعة و كبيرة Think BIG. "اجعل طموحك كبير. "