عرض مشاركة واحدة
قديم 09-01-2009, 07:41 PM
  #1
kemomai
مشارك مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 3
Icon19 استفسارات أولية عن ضريبة المبيعات

بسم الله الرحمن الرحيم

أولا أوجه الشكر و التقدير للأستاذ /علي أحمد علي ... و ذلك علي المجهود الرائع و الواضح في المنتدي العظيم.

و أبدأ بإذن الله الأسئلة التي أود أن أعرف إجاباتها من الأخوة أصحاب الخبرة أكثر مني في هذا المجال ... و لكن في البداية أود أن أشرح المشكلة من البداية :

لقد إلتحقت بالعمل في منشأة صغيرة ( محل ) يعمل في مجال تجارة رولمان البلي و سيور الحركة ... أي في مجال قطع الغيار و لكن في هذا التخصص فقط .

و كنت أود أن أقوم بحركة تسويق وذلك لزيادة الإيرادات و لكن صاحب المنشأة يخاف من التعامل مع المصانع و الشركات الكبيرة حتي لا يدخل تحت شريحة ( ضريبة المبيعات ) و التي يعتقد أنه لن يكون قادرا علي تحمل أعبائها الضريبية ... و بعد مجهود مضني أستطعت أن أقنعه بأنه يجب علينا أن نتوسع و أن في ذلك مصلحة للمنشأة و بالتالي له .
و هنا تبدأ أسألتي و هي :

1 - كيف أعرف ( من خلال أوراق المنشأة ) أننا نقع تحت شريحة ضريبة المبيعات أم لا ، علما بأنه يوجد ختم بطاقة ضريبية ؟

2 - في حالة أننا لسنا تحت شريحة ضريبة المبيعات ، ما هي الخطوات و الأوراق المطلوبة للدخول تحت هذه الشريحة ؟

3 - كيف تتم محاسبة المنشأة بعد الدخول تحت شريحة ضريبة المبيعات ، هل من خلال الفواتير أم أنها تقديرية ؟

4 - هل يمكن الخروج من شريحة ضريبة المبيعات في حالة عدم الأستفادة منها ؟

5 - كيف أستفيد من الدخول في شريحة ضريبة المبيعات من ناحية زيادة الإيرادات ؟

6 - هل هناك إجراء معين يمكن إتخاذة مع مؤسسة معينة ( مثل هيئة النقل العام مثلا ) يلزمها بإبلاغي بمواعيد و شروط مناقصاتهم التي تناسب نشاط المنشأة لدينا ؟

7 - ما هي شروط و خطوات دخول المناقصات ؟

8 - ما هي الخطوات اللازمة لعمل مزادات ؟


... و لكم مني جزيل الشكر و التقدير.

و السلم عليكم و رحمة الله و بركاتة.
kemomai غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس