
مشاركة: ( س و ج محاسبة ) هذه المشاركة لطرح اسئلتك او حالة عملية واجهتك في عملك والرد
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmadsokker
بسم الله الرحمن الرحيم
ارجو النصيحة فى الحالة التالية
يوجد فندق تحت التجهيز يبدأ ايحاره من تاريخ 1/2/2011والقيمة الايجارية السنوية للمبنى هو مبلغ 20مليون وقد مر حوالى 4شهور لتجهيز المبنى للبدأ فى العمل اى حوالى 5مليون ريال وهناك رواتب تم صرفها خلال فترة ال4 شهور حوالى 100000جنيه
السؤال كيفية معالجة ال4شهور الاولى لتجهيز المبنى هل تسجيلها مصاريف مع كبر حجم القيمة واننى اميل الى تسجيلها نفقات ايرادبة مؤجلة او نصاريف تاسيس ويتم اطفائها على مدى 3سنوات هى فترة عقد الايجار للمبنى وما هو مصير الرواتب وغيره وفى حالة وجود ايراد عارض بمبلغ ضئيل والعمل الرسمى للقندق لم يبدأ بعد بمبلغ 50000جنيه تسكين افراد المعالجة المحاسبية للحالات السابقة
ولسعادتكم جزيل الشكر
|
استاذ احمد سكر
جميع ما ذكرتة يتم معالجته علي قائمة الدخل باعتبارة مصروفات تخص السنة
مرفق معيار المحاسبة رقم 23والخاص بالاصول غير الملموسة
والمعيار الدولي رقم 38