عرض مشاركة واحدة
قديم 02-03-2011, 12:03 AM
  #2
هشام حلمي شلبي
 الصورة الرمزية هشام حلمي شلبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 5,223
افتراضي مشاركة: ( س و ج محاسبة ) هذه المشاركة لطرح اسئلتك او حالة عملية واجهتك في عملك والرد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elmasry8000 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الزملاء لدي أستفسار

حيث انالمؤسسة التى أعمل بها يوجد معنا صديق لصاحب المؤسسة يستخدم المكتب في أعمال خاصة به وأتفقوا على ان يتحمل صديق صاحب المؤسسة نصف المصاريف التالية( الأيجار-كهرباء ومياه-هاتف وفاكس) في أخر العام
على سبيل المثال :-


في حالة انه تم دفع 1000 تليفون من صديق صاحب المنشأة يكون القيد كالتالي

1000 حـ/ م. أدارية (هاتف وفاكس)
الى مذكورين
500حـ/الدائنون
500 حـ/ أيرادات متنوعة

في حالة أذا ما تم دع ميلغ 12000 أيجار المكتب من صاحب المنشأة
12000 حـ/ م. أدارية ـ أيجارات
6000 حـ/ الدائنون (صديق صاحب المنشأة)
الى مذكورين
12000 حـ/ البنك
6000 حـ/أيرادات متنوعة

أذن صديق صاحب المنشأة رصيده شاذ 5500 ريال

طريقة رقم 2

على سبيل المثال :-


في حالة انه تم دفع 1000 تليفون من صديق صاحب المنشأة يكون القيد كالتالي

1000 حـ/ م. أدارية (هاتف وفاكس)

1000حـ/الدائنون

في حالة أذا ما تم دع ميلغ 12000 أيجار المكتب من صاحب المنشأة
12000 حـ/ م. أدارية ـ أيجارات

12000 حـ/ البنك

وفي أخر العام يتم طباعة كشف حساب الخاص بالهاتف والايجار
ويتم عمل القيد التالي

6500 حـ/ الدائنون(صديق صاحب المنشأة)
قيمة نصف أيجار وهاتف لعام 2010 م
الى مذكورين
500 حـ/ م. أدارية-هاتف
نصف فواتير هاتف مدفوعة من صديق صاحب المنشأة لعام 2010
6000 ح/ م. أدارية -أيجارات
نصف أيجار المكتب من صديق صاحب المنشأة لعام 2010
أذن صديق صاحب المنشأة رصيده شاذ 5500 ريال


أرجو من سيادتكم أفاداتي اي منهما صحيح وهل من طريقة أفضل
القيد الثاني هو الصحيح
__________________
[overline]
قال صلى الله عليه وسلم:

<أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس ، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور يدخله على مسلم ، أو يكشف عنه كربه أو يقضي عنه ديناً أو يطرد عنه جوعاً ، ولأن أمشي مع أخ في حاجه أحب إليَّ من أن أعتكف في هذا المسجد - مسجد المدينة - شهراً ومن كف غضبه ستر الله عورته ، ومن كتم غيظه ولو شاء أن يمضيه أمضاه ، ملأ الله قلبه رجاءً يوم القيامة ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى تهيأ له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام >
صححه الألباني الأحاديث الصحيحة رقم (906)
هشام حلمي شلبي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس