
مشاركة: من الكويت ارجوكم ساعدوني
[B][B]المحاسبة لا تختلف كثيرا اخي الفاضل من نشاط لآخر
ولكن الاختلافات تكون بسيطة وفي مسميات الحسابات
ولكن القواعد واحدة والمبادئ واحدة
وبالنسبة لمجال الدعاية والاعلانin door
فهو عبارة عن:
تقوم الشركة بإسئجار مواقع بالمولات الكبيرة مثل كارفور والسدحان والحكير ...............الخ
ايجار سنوي
وتضع في هذة المواقع المؤجرة الوسائط الاعلانية التي تخصها سواء كانت موبيات او شاشات عرض
وتقوم بايجارها للعملاء الذين يردون عمل حملات اعلانية مثل المراعي صافي الاتصالات.............الخ
وتكون الحملة محددة الايام مثلا 14 يوم
ومحددة البوسترات ( في حالة الموبي )
او محددة دقائق العرض واوقاتها ( في حالة شاشات العرض )
وبمبلغ محدد متفق عليه طبقا لعرض السعر المقدم من الشركة والتعميد الواصل من العميل
وتقوم بحساب كل المصروفات التي صرفت على كل حملة اعلانية
من مصروفات مباشرة مثل نصيبها من ايجار المواقع والرولات والاحبار
ومن مصروفات غير مباشرة من رواتب واجور وكهرباء وتليفونات ........الخ
وبالتالي تعرف كل حملة
كم يبلغ ايراداه من واقع الفاتورة او العقد المبرم
وكم يبلغ مصاريفها
وجزاكم الله خيرا
اخوك ابو راتب من السعودية
وكالة فادن للدعاية والاعلان