
مشاركة: ( س و ج محاسبة ) هذه المشاركة لطرح اسئلتك او حالة عملية واجهتك في عملك والرد
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.salem
1/3
من مذكورين
40000 حـ/البنك
20000 حـ/الصندوق
60000 الى حـ/راس المال
------------------------------------------------------------تكوين راس المال وبداية النشاط ----------
7/3
20000 من حـ/الاثاث
20000 الى حـ/الموردين
------------------------------------------------------شراء اثاث بالاجل (لم نعرف طبيعة نشاط المنشأة)--
11/3
10000 من حـ/الصندوق
10000 الى حـ/البنك
-----------------------------------------------تحويل مبلغ من حساب البنك الى الخزينة----------
13/3
50000 من حـ/المشتريات
الى مذكورين
10000 حـ/البنك
40000 حـ/الموردين (الصواري)
----------------------------------------شراء بضاعة وسداد جزء والباقي آجل(بفرض عدم وجود ضرائب)--
15/3
من مذكورين
20000 حـ/البنك
20000 حـ/العملاء(السعيد)
40000 الى حـ/ المبيعات
------------------------------------------------بيع بضاعة وتحصيل جزء من القيمة(بفرض عدم وجود ضرائب)--
19/3
50000 من حـ/الصندوق
50000 الى حـ/المبيعات
---------------------------------------------بيع بضاعة وتحصيل القيمة نقداً---------------------
22/3
10000 من حـ/(مسحوبات شخصية)
10000 الى حـ/البنك
---------سحب الشريك لمبلغ من حساب البنك للاستخدام الشخصي-----------
30/3
طبعاً نفس قيد الاستاذ هشام
|
الاستاذ سالم
جزاك الله خيرا علي ردك
ونفعك الله وايانا بعلمك
واحب ان اضيف الاتي :
واضح من السؤال انه من السعودية الشقيقة ولاعتبارات حسابات الزكاة الشرعية علي المؤسسات والشركات فيها يتم الفصل بين المورديين العاديين وبين موردي شراء اصول ثابته حيث يتم رد المبالغ الغير مسددة لموردي شراء اصول ثابتة الي وعاء الزكاة
واكرر شكري وامتناني لرد الكريم واتمنى تواصلك دائما معنا
__________________
[overline]
قال صلى الله عليه وسلم:
<أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس ، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور يدخله على مسلم ، أو يكشف عنه كربه أو يقضي عنه ديناً أو يطرد عنه جوعاً ، ولأن أمشي مع أخ في حاجه أحب إليَّ من أن أعتكف في هذا المسجد - مسجد المدينة - شهراً ومن كف غضبه ستر الله عورته ، ومن كتم غيظه ولو شاء أن يمضيه أمضاه ، ملأ الله قلبه رجاءً يوم القيامة ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى تهيأ له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام >
صححه الألباني الأحاديث الصحيحة رقم (906)