![]() |
ارجو المساعدة في كيفية تطبيق محاسبة التكاليف في مجال المصاعد
ارجو المساعدة في كيفية تطبيق محاسبة التكاليف في مجال المصاعد اولا: يتم توقيع العقد بقيمة مصعد كامل بمبلغ مثلا 60000ريال شروط الدفع 40% عن توقيع العقد 30% بعد نهاية المرحلة الاولى 20 بعد نهاية المرحلة الثانية 10% عند الاستلام ثانيا: مراحل تركيب المصعد كتلفة فعلية للثلاثة مراحل 25% تكلفة المرحلة الاولى 25% تكلفة المرحلة الثانية 50% تكلفة المرحلة الثالثة السؤال كيف يتم قيود اليومية لهذا العقد وكيف يتم ربط الدفعات المترتبة مع بملغ العقد؟ ثانيا: هل توزيع التكاليف مرتبطة بالتكاليف الفعلية للمصعد ام بالدفعات المترتبة على العميل؟ ثالثا: كيف يتم انشاء الدليل المحاسبي لهذه الحسابات علما بان المشروع يمكن ان تقفل في نهاية السنة المالية وهي في واحدة من المراحل السابقة اي يمكن ان تكون نهاية السنة المالية مع نهاية المرحلة الاولى او نهاية المرحلة الثانية ويتم تشغل المصعد كمرحلة ثالثة في السنة القادمة ارجوا الافادة ولكم مني وافر الشكر والتقدير |
مشاركة: ارجو المساعدة في كيفية تطبيق محاسبة التكاليف في مجال المصاعد
لا اله الا الله
|
مشاركة: ارجو المساعدة في كيفية تطبيق محاسبة التكاليف في مجال المصاعد
انا رايي سيكون رد لحالة عملية لك وليس اكاديميا
بالنسبة لانه ممكن تتداخل السنوات وللتحكم في ح/ العملاء والايراد ولربطه بالتكاليف خاصة ان الجزء الاكبر في التكاليف يكون مع اخر مرحلة التكاليف للمرحلة الاولي والثانية من ح/ مشروعات تحت التنفيذ الي ح/ الموردين او النقدية التكاليف للمرحلة الثالثة من ح / تكاليف مباشرة بالاجمالي الي مذكورين ح / مشروعات تحت التنفيذ بقيمة تكاليف المرحلتين الاولي والثانية ح / الموردين او النقدية بقيمة باقي التكاليف للمرحلة الثالثة الايراد عند كتابة التعاقد من ح / النقدية او البنك الي ح / دفعات مقدمة 40 % وكذلك مبالغ المرحلة الاولي ح / النقدية او البنك الي ح / دفعات مقدمة 30 % وكذلك مبالغ المرحلة الثانية ح / النقدية او البنك الي ح / دفعات مقدمة 20% المرحلة الثالثة من مذكورين من ح / الدفعات المقدمة من ح / النقدية قيمة 10% الي ح / الايرادات بالاجمالي 60000 وبكده تكون المرحلة الثالثة هي اقفال الايراد والتكلفة لتكون مواجهتهم واقعية لمعرفة الربح وهذا حل لحالتك المطروحة وليس عاما نظرا لتداخل السنوات اثناء العمليات وايضا لاختلاف نسبة الايراد عن نسب التكاليف خلال المراحل وبدلا من ادخال حساب للاستحقاق وحتي لا يحدث لبس في القيود حيث انها حالة عملية وليست نظريا والله الموفق |
مشاركة: ارجو المساعدة في كيفية تطبيق محاسبة التكاليف في مجال المصاعد
انا رايي سيكون رد لحالة عملية لك وليس اكاديميا
بالنسبة لانه ممكن تتداخل السنوات وللتحكم في ح/ العملاء والايراد ولربطه بالتكاليف خاصة ان الجزء الاكبر في التكاليف يكون مع اخر مرحلة التكاليف للمرحلة الاولي والثانية من ح/ مشروعات تحت التنفيذ الي ح/ الموردين او النقدية التكاليف للمرحلة الثالثة من ح / تكاليف مباشرة بالاجمالي الي مذكورين ح / مشروعات تحت التنفيذ بقيمة تكاليف المرحلتين الاولي والثانية ح / الموردين او النقدية بقيمة باقي التكاليف للمرحلة الثالثة الايراد عند كتابة التعاقد من ح / النقدية او البنك الي ح / دفعات مقدمة 40 % وكذلك مبالغ المرحلة الاولي ح / النقدية او البنك الي ح / دفعات مقدمة 30 % وكذلك مبالغ المرحلة الثانية ح / النقدية او البنك الي ح / دفعات مقدمة 20% المرحلة الثالثة من مذكورين من ح / الدفعات المقدمة من ح / النقدية قيمة 10% الي ح / الايرادات بالاجمالي 60000 وبكده تكون المرحلة الثالثة هي اقفال الايراد والتكلفة لتكون مواجهتهم واقعية لمعرفة الربح وهذا حل لحالتك المطروحة وليس عاما نظرا لتداخل السنوات اثناء العمليات وايضا لاختلاف نسبة الايراد عن نسب التكاليف خلال المراحل وبدلا من ادخال حساب للاستحقاق وحتي لا يحدث لبس في القيود حيث انها حالة عملية وليست نظريا والله الموفق |
مشاركة: ارجو المساعدة في كيفية تطبيق محاسبة التكاليف في مجال المصاعد
لا اله الا الله
|
الساعة الآن 04:02 AM |
Powered by Nile-Tech® Copyright ©2000 - 2025