![]() |
محتاج مساعدتكم
حقيقة موقع رائع ومفيد جدا جدا وفقكم الله
اعمل محاسب في شركة ، الشركة لها عدة فروع ولكل فرع محاسب وانا محاسب في فرع من الفروع دي ، ولكل فرع مدير من الشركاء . قرر المدير وهو شريك في الشركة ان يفتح مؤسسة باسمه وان يتم فصل الحسابات بين الشركة والمؤسسة كالتالي : الشركة: الاصول + إيراد إيجار العقار اللتي تملكه الشركة + مصاريف العقار ( وتشمل صيانة وكهرباء ورواتب ....الخ) المؤسسة : كل العملاء والموردين وكل المشتريات والمبيعات ومصاريفها وحركات البنوك والتي تودع شيكات من عائد إيجار العقار الخاص بالشركة . السؤال مطلوب مني عمل ميزانية 2009 للشركة وللمؤسسة طبعا بعد فصل العمليات مع العلم بان كل الحسابات حتى 31/12/2009 باسم الشركة نرجو الافاده وانا جاهز لاي استفسار . |
مشاركة: محتاج مساعدتكم
ياسادة في انتظاركم
|
مشاركة: محتاج مساعدتكم
اقتباس:
وقارن بين نتيجة العام وبين العام الماضى اولا ثم قم بعد ذلك بحصر ايرادات المؤسسة الجديدة ونسب المصاريف بالنسبة لها مع الاخذ فى الاعتبار ان المؤسسة الناشئة من المؤكد ان مصاريفها ستتعدى ايرادتها اول عام وربما اول عامين اما ما اقترحتة من فصل حسابات بعينها للشركة واخرى للمؤسسة فهذا غير سليم واعتقد ان هذا التصرف ناتج من عدم وجود ايرادات محددة للمؤسسة الجديدة وبالطبع ما يخلقه هذا الوضع من حيرة والرغبة فى خلق مصاريف وايرادات لها |
مشاركة: محتاج مساعدتكم
اقتباس:
بالنسبة للشركة هي عبارة عن العقار الذي اجرناه ومصاريف والاصول . |
الساعة الآن 09:52 PM |
Powered by Nile-Tech® Copyright ©2000 - 2025