المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنوع الانشطه فى مؤسسة واحده


muhamed
06-26-2009, 05:22 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اذا كانت هناك مؤسسة تمارس اكثر من نشاط و يريد صاحب المؤسسة فصل نتيجه كل نشاط لحده
لبيان مدى ربيحه كل نشاط و لكن المشكلة ان بعض الحسابات مشتركة فى الانشطه كالصندوق و البنك و الرواتب و بعض الحسابات الاخرى و يستحيل فصلها لاستقلال كل ميزانية لحدى
فكان راى هو تجزئة ح/ التشغيل الى عده حسابات فرعية و العمل على ميزانية مجمعه
و لكن سوف تواجهنى مشكلة و هى فى ح / الارباح و الخسائر حيث ان هناك مصروفات كثيرة مشتركة
و اعتقد انه لايمكن تقسيمها خاصة على برنامج محاسبى فهل اوزع المصاريف الخاصة بكل نشاط على ح / الارباح و الخسائر له و اضع المصاريف المشتركة فى ح / الارباح و الخسائر الاجمالى
و بالنسبة لراس المال فهل يتم تقسيمه حسب كل نشاط ام يوضع كاجمالى

mosfathyeg
06-29-2009, 01:21 PM
الأخ الفاصل

انا مش حكلمك على إزاي تعمل ده على البرامج المحاسبية حيث اننى لدي الكثير من التحفظات فى الاعتماد عليها انا حكلمك على حل المشكلة

لو أفترضنا ان سيادتك عندكم فى الشركة 4 انشطة ومحاسب واحد
يبقى شغلك بيتوزع على الانشطة الاربع بمعدلات معينة
الى هي معدلات التحميل يبقى انت الان فى صدد إيجاد معدلات التحميل الخاصة لكل وحدة تكلفة

يعني الاربع أنشطة حيبقوى اربع وحدات تكلفة وتيجي على المصروفات المشتركة توزعاها على اساس معدل تحميل معين انت الى تقدر توضعه حيث انه يعتمد بالاساس على تفهم كل نشاط وطبيعته

أسف لاننى مش جدير فى الشرح وياريت اكون قدرت اسعاد

mmebied
06-29-2009, 05:35 PM
لهذه الحالة
يتم الاستفادة من محاسبة التكاليف وتطبيق نظام التكاليف على شركتك
وذلك بتقسيم شركات الى مراكز تكلفة
ولمعرفة نتيجة كل نشاط يتم تحديد ما هي عناصر تكلفته المباشرة والإيرادات المحققه منه
وعناصر التكاليف المشتركة يتم توزيعها بمعدل تحميل مناسب

استفيد من محاسبة التكاليف