المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعداد اللوائح المالية


alsahira1
11-19-2008, 11:04 AM
اخوانى الاعزاء فى المنتدى .....

السلام عليكم جميعاً ورحمة الله ...

بداية اعرب لكم عن سعادتى بالنضمام لهذا المنتدى المهنى الراقى ......

تصفحت المنتدى للبحث عن موضوع يتعلق بإعداد وتصميم اللوائح الداخلية للمنشآت وخاصة اللوائح المالية فيها وما يرتبط باللائحة المالية من من لوائح فرعية تتعلق بالنظام المحاسبى للمنشأة والدورة المستندية له ولوائح المخازن والجرد وسجلات الاصول الثابتة ........الخ .......
....... فلم أجدددددددددددددددددددد !!! للأسف .. برغم حيوية واهمية هذا الموضوع ...

فعسانا نتشارك معنا بمعلوماتنا فى هذا الموضوع ... آملين الافادة لنا ولجميع المحاسبين ..
حيث ان هذا الموضوع ليس ببعيد أبداً عن العمل المحاسبى وعادة ما يطلب من المحاسبيين الماليين فى كثير من المنشآت الاشتراك فى وضع هذه الانظمة واللوائح ............

alsahira1
11-19-2008, 11:12 AM
حيث انى من طرح النقاش فى هذا الموضوع!!
اسمحو لى ان ابدأ فى طرح ما عندى من معلومات بسيطة حول كيفية الاعداد والتصميم لهذةهخ اللوائح

00000000000000000000000000000000000000000000000000 00000000000000000000000000000000000000000000000000 00000000000000000000000000000000000000000000000000 0000000000000000

تعريف اللائحة الداخلية للمنشأة :
هى مجموعة القواعد والانطمة التى توضع بمعرفة إدارة وملاك المنشأة لتنظيم العمل الداخلى للمنشأة وتقسيم وتوزيع الاختصاصات بين مختلف الادارات فى المنشأة بما يضمن انسيابة والية الحركة ويحقق المنفعة القصوى للمنشأة من مواردها المتاحة .

المكونات الاساسية للائحة الداخلية :
1- لائحة تنظيم العمل والعمال ( الموارد البشرية )
2- اللائحة المالية

alsahira1
11-19-2008, 11:18 AM
1- لائحة تنظيم العمل والعمال ( الموارد البشرية )
من الممكن ان تشتمل هذه اللائحة على لوائح فرعية او تشمل مواد اللائحة الرئيسية بنود هذه اللوائح الفرعية ومنها
أ- لائحة السفر والانتقالات
ب- لائحة الهيكل التنظيمى و الوصف الوظيفى
ج- جدول (سلم ) الاجور