تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن معالجة مصاريف التأسيس؟؟؟؟؟؟؟


ام اسكندر
03-14-2012, 08:07 PM
.

كيف اسجل اي مصاريف تمت قبل اشهار الشركة؟

هل بالشكل التالي :

من ح/ مصروف الهاتف
الى ح/ البنك

ومن ثم

من ح/ مصروفات عمومية وادارية
مصروف التأسيس
الى ح/ مصروف الهاتف

ومن ثم يتم اقفالها في قائمة الدخل

من ح/ أ.خ
الى ح/ مصروفات عمومية وادارة
مصروف التأسيس


هل كانت معالجتي السابقة صحيحة ؟؟؟

ام اذكرها بالشكل التالي

من ح/ مصروفات عمومية وادارية
مصروف التأسيس
مصروف هاتف
الى ح/ البنك


ومن ثم اقفالها في قائمة الدخل

مع العلم انه في المعايير السعودية لايتم اطفاء مصروف التأسيس وانما يحمل بالكامل على اول سنة في قائمة الدخل

ام اسكندر
03-15-2012, 03:42 AM
ليش يمر ايام ومحد يرد؟؟؟؟؟؟؟

ام اسكندر
03-15-2012, 05:17 AM
مشاركة
خلاص الحمدلله عرفت جواب سؤالي

ولي سؤال اخر:

مصاريف التأسيس زي التراخيص تكون لما قبل تسجيل الشركة واشهارها

طيب كيف ستكون المعالجة حينما تكون بعض التراخيص بعد تسجيل الشركة واشهارها ؟؟

مثلا عندما يكون اعلان شهار الشركة ونشر عقد التأسيس في الجريدة في شهر 1, وتكون
رسوم الترخيص في السجل التجاري مدفوعة في شهر 2, وفتح ملف في مكتب العمل ,
وتسجيل المنشأة في مصلحة الزكاة ,
وعمل لوحة للشركة,,
كل ذلك في الشهر اخر غير الشهر اللذي يلي قبول واشهار الشركة رسميا؟؟؟؟؟؟؟

هل اعتمد التراخيص التالية كمصاريف عادية ام كمصاريف تاسيس؟؟

ahmed10609
03-19-2012, 05:18 PM
الأخت أم اسكندر
بالنسبة لسؤالك الأول فيما يخص مصاريف التأسيسس فمصاريف التأسيس هى كل ما يتم صرفه على المنشأة بغرض التأسيسس قبل أشهارها فكل ذلك يعتبر مصاريف تأسيس ووفقاً لمعايير المحاسبة السعوديه الفقره رقم 114 و 115 معيار الأصول غير الملموسة التى تنص على الأتى
1 - يجب إثبات تكاليف التأسيس التي تحدث بعد مرحلة الإنشاء كمصروف فور حدوثها.
2 - يجب إث بات تكاليف التأسيس التي تحدث خلال مرحلة الإنشاء كمصروف فور حدوثها ، ولا يجوز رسملة هذه التكاليف وإثباتها كأصل غير ملموس إلا إذا تأكد أن لها منافع مستقبلية.
لذا فاذا كان المقصود من مصاريف العاتف هى رسوم تأسيس خط هاتف وكانت قبل أشهار المنشاه فأنها تعتبر مصاريف تأسيس تجيز المعايير السعوديه رسمله تكاليف التأسيس بحد أقصى 7 سنوات وفقا للفقره رقم 119 من معيار الأصول غير الملموسه
اما سؤالك الثانى بانسبه لمصاريف بعد الأشهار فأنها تكون مصاريف عموميه وأداريه مثل التراخيص و دعايه وأعلان ( أعلان أشهار المنشأه ) وعمل اللوحات كلها مصاريف عموميه وأداريه
اتمنى ان تكون الأمور واضحه بالنسبالك ، واذا كان هناك خطأ أتمنى من أحد الزملاء الأفاضل بالتفضل بالتصحيح فنحن هنا كلنا للأستفاده

mesalamy
02-23-2014, 10:42 PM
شكرا على المعلومه استاذ أحمد